طباعة
المجموعة: التعليم
جامعة ‫ولونغونغ في دبي‬ تكافئ الطلاب بمنح دراسية في برامجها الأكاديمية المرموقة‬‬‬

رحّبت جامعة ‫ولونغونغ في دبي بممثلين من ١٢ مدرسة من أبرز وأفضل المدارس في دولة الإمارات للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة AppVision التي تهدف إلى تكريم أصحاب المواهب الشبان في المنطقة. وقد حصل خمسة طلاب على بعثات دراسية لمتابعة دراساتهم الجامعية، أما المشاريع الفائزة فكان من بينها مشروع Projectify لمدرسة المستقبل الدولية الخاصة، ومشروع MediCare لمدرسة ليوا الدولية، ومشروع الاستدامة Livin Green لمدرسة دلهي الخاصة في دبي.

وقد تم جمع ما يصل إلى ٢٠٠ طالب تقريباً ضمن ٥٥ فريقاً للمشاركة في المسابقة التي نظمتها جامعة ‫ولونغونغ في دبي. وتوجب على كل فريق تطوير وعرض تطبيق هاتفي يمكن استخدامه على أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي. هذا وقد طُلب من كل فريق جمع أفكاره ووصفها بطريقة مبتكرة على لافتة وتقديم واجهة نموذجية غير عملية للتطبيق.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المسابقة تشجع الشبان على استخدام التكنولوجيا والتفكير بطريقة مبدعة للإتيان بحلول مبتكرة لحل المشاكل اليومية. وهذا العام، شملت لجنة التحكيم ممثلين من شركات عالمية مثل مايكروسوفت ونوكيا وجي إي.

وبعد انتهاء المسابقة، كان فريق طلاب مدرسة دلهي الخاصة في دبي من بين الفرق الفائزة بالمنح الدراسية للالتحاق بجامعة ‫ولونغونغ في دبي، وذلك عن مشروع Livin Green الذي هو عبارة عن تطبيق قائم على إدارة النفايات والاستدامة. يعتمد التطبيق على استخدام العملة الرقمية للتخلص من النفايات بطريقة منظمة في سلال مهملات ذكية عن طريق استخدام رموز الاستجابة السريعة QR أو NFC ومن ثم تحويل الرصيد المتوجب إلى حساب المستخدمين الرقمي عند فعل ذلك.

عملت جامعة ‫ولونغونغ في دبي على تطوير مسابقة AppVision لاكتشاف أصحاب المواهب اليافعين في المنطقة وتشجيعهم. ويكمن الغرض من هذه المسابقة في منح الطلاب منصة لعرض كفاءاتهم ومهاراتهم والسماح لهم بالاختلاط مع جهات مؤهلة وفاعلة في المجال لمساعدتهم على إظهار مواهبهم.

شملت لجنة التحكيم في المسابقة كلاً من السيد وديع واكيم، المدير التشغيلي لدى شركة تكنوسيرف إلكترونيكال (Technoserve Electronical)، والسيد جان كسرواني، مدير عام شركة سي جي تكنولوجي ذ.م.م. (CG Technology LLC)، والسيد تامر علاء، استشاري أول لدى نوكيا، والبروفيسور محمد وطفة، مساعد عميد كلية الهندسة والعلوم المعلوماتية للبحث العلمي في جامعة ولونغونغ في دبي، والدكتور كمال جعفر، بروفيسور مساعد في جامعة ولونغونغ في دبي، والدكتور هيلي راجماني، بروفيسور مساعد في جامعة ولونغونغ في دبي.

وفي هذا الصدد، قال محمد وطفة: "إنه لمن المشوّق أن نرى طلاب المدارس الثانوية يأتون بأفكار مذهلة كل عام. هذه هي المرة الثانية التي نقيم فيها المسابقة وقد سررنا برؤية الطلاب يقدمون أفكاراً مبتكرة ولا سيما حلولاً لإدارة النفايات. فأفكار كهذه تساعدنا على بناء مستقبل مستدام".

تشتهر جامعة ولونغونغ في دبي بجودة تعليمها وقد نجحت في كسب احترام دولة الإمارات وثقتها. أُسست الجامعة عام ١٩٩٣ وهي واحدة من أول الجامعات العالمية في الإمارات حيث أكملت ٢٥ عاماً من التفوّق الأكاديمي في دولة الإمارات. تقدم الجامعة برامج دراسية معتمدة من وزارة التعليم - شؤون التعليم العالي من خلال مفوضية الاعتماد الأكاديمي.


المصدر: wearebrazenpr