سجّلت جامعة ولونغونغ، المؤسسة الأسترالية الرائدة في قطاع التعليم العالي، قفزة نوعية تجاوزت 16 مرتبة، لتصل إلى الترتيب 196 ضمن تصنيف (كيو إس) العالمي للجامعات، والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق هذا العام، حيث تنافست جامعة ولونغونغ مع أكثر من 1600 مؤسسة أكاديمية عالمية، بما فيها 36 مؤسسة تعليمية أسترالية. وخلال 6 سنوات، ارتقت جامعة ولونغونغ 87 مرتبة بفضل أنشطتها البحثية التي حظيت باعتراف عالمي واسع النطاق.

وأسهم التحسن الملحوظ في الاقتباسات الأكاديمية المأخوذة عن أعضاء هيئة التدريس في جامعة ولونغونغ، في الارتقاء بتصنيف الجامعة على مقياس (كيو إس) بدرجة مذهلة وصولاً إلى المركز 75 على مستوى العالم، وكان هذا التحسن من أهم عوامل تبوّء الجامعة لمكانتها الرائدة بين أفضل 200 مركز أكاديمي عالمي.

ويأتي تصنيف (كيو إس) العالمي للجامعات ضمن نشرة سنوية تحدد مراتب الجامعات على المستويين العالميين، العام والموضوعي، وهي من أكثر التصنيفات الجامعية قراءة حول العالم، حيث تقوم شركة (كواكوارلي سيموندس) بتقييم الجامعات اعتماداً على ستة معايير تشمل السمعة الأكاديمية، وسمعة الرئيس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، والاقتباسات المستمّدة من أعضاء هيئة التدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدولية، ونسبة الطلاب الدوليين في كل جامعة.

وفي معرض تعليقه على التصنيف الجديد، قال البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي: "تتميز تصنيفات (كيو إس) العالمية للجامعات بمعاييرها الصارمة، ويأتي تصنيف جامعة ولونغونغ الجديد تأكيداً على مواصلة سعينا نحو الريادة على مستوى العالم، وبما يعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس وموظفو الجامعة وطلابها، في المجالات الأكاديمية والبحثية".

وأضاف محمد سالم: "نظراً للوضع الحالي والقيود المفروضة على السفر، يشهد الطلب علي الإلتحاق بالتعليم العالي الاسترالي المتميز في المنطقة طلباً واضحاً. وسيشكل التصنيف الجديد لجامعة ولونغونغ، إلى جانب افتتاح الحرم الجامعي الجديد الذي ستطلقه جامعة ولونغونغ دبي، حافزاً إضافياً للطلاب الطامحين إلى متابعة تعلميهم في إحدى أفضل 10 جامعات أسترالية هنا في دولة الإمارات. يوفر فرع الجامعة المتميز في دبي فرصة فريدة للطلاب غير القادرين على السفر لبدء تعليمهم في دبي والانتقال لاحقا بجامعة ولونغونغ في أستراليا بمجرد تخفيف قيود السفر. إن الارتفاع المنتظم في التصنيف العالمي لجامعة ولونغونغ حول العالم ليؤكد التزامنا الراسخ تجاه طلابنا هنا في دبي".



تعدّ جامعة ولونغونغ في دبي جزءاً من عائلة ولونغونغ التعليمية العالمية، وتعكس مناهجها الأكاديمية وممارساتها التعليمية أساليب جامعة ولونغونغ أستراليا، وجودتها المعتمدة لدى هيئة جودة ومعايير التعليم العالي في أستراليا، بما يعني أن خريجي جامعة ولونغونغ دبي يحظون بخيار إصدار شهاداتهم الجامعية من جامعة ولونغونغ دبي أو جامعة ولونغونغ أستراليا.

وفي إطار جهودها الرامية لتحقيق التميز في التعليم، والبحث، والمشاركة الأكاديمية، وتجربة الطلاب، ستفتتح جامعة ولونغونغ في دبي خلال عام 2020 حرمها الجامعي الجديد، والذي تم إنشاؤه لهذا الغرض على مساحة تصل إلى 200 ألف قدم مربعة في مجمّع دبي للمعرفة.

ويتميز الحرم الجديد لجامعة ولونغونغ في دبي باستخدامه لأحدث التقنيات، وبهندسته المعمارية العصرية، ومزيجه الفريد بين مساحات التعليم التقليدية والمبتكرة. وسيوفر الحرم الجديد تجربة تعليمية ثرية تلبي احتياجات الطلاب اليوم، بدعم من أعضاء هيئة التدريب والمشاريع البحثية المتميزة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة ولونغونغ في دبي هي الجامعة الدولية الأولى، والمؤسسة التعليمية الاسترالية الأعلى تصنيفاً في دولة الإمارات، وتقدم لطلابها أكثر من 20 برنامجاً للتعليم العالي ضمن 10 تخصصات.

المصدر: apcoworldwide


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع