أُطلق الآن اختبار الآيلتس (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) في دبي في العديد من مراكز الاختبار تماشياً مع بروتوكولات السلامة الصحية التي وضعتها الحكومة.

يُدار اختبار الآيلتس بشكل مشترك من قبل مالكيه، وهم آي دي بي للتعليم، المجلس الثقافي البريطاني، وهيئة تقييم اللغة الإنجليزية بجامعة كامبريدج، وهو اختبار معترف به عالمياً، كما أنه مطلوب للطلاب الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عند التقديم للدراسة في الخارج في دول معينة،. الاختبار شرط رئيسي أيضاً عند تقديم طلب للحصول على تأشيرات دولية معينة.

وانطلاقاً من مكانتها كرائد عالمي في خدمات التعليم الدولي بالإمارات وشريك مالك لاختبار الآيلتس، فإن آي دي بي للتعليم تدعم الطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج، كما أنها شريك يمكنك الوثوق به لأداء الاختبار، نظراً لما تتمتع به من شبكة فروع وفرق عمل في المنطقة.

لقد طبقت آي دي بي للتعليم والمجلس الثقافي البريطاني برتوكولات السلامة التي وضعتها الهيئات الحكومية المختصة، وذلك لضمان سلامة المتقدمين للاختبار في جميع المراكز في دبي. ولقد خضع جميع موظفي مركز الاختبار، بما في ذلك موظفي حجز الاختبار، والمراقبين، والممتحنين، للتدريب الشامل على إجراءات السلامة والنظافة الصحية والتطهير اللازمة عند إجراء اختبار الآيلتس بنوعيه الورقي والحاسوبي.



تشمل احتياطيات السلامة الجديدة الحفاظ على مسافة مترين بين كل طاولات الاختبار، وتوفير أغطية لسماعات الرأس تستخدم لمرة واحدة مع كل متقدم للاختبار، بالإضافة إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يؤدون الاختبار في كل جلسة، وارتداء الممتحِن قناعاً للوجه أثناء إجراء الاختبار، وتطهير غرفة الاختبار وتنظيفها بعمق بعد كل جلسة اختبار.

وتقول السيدة راشي باتاشاريا، المدير القطري لدى آي دي بي للتعليم، إن "اختبار الآيلتس خطوة مهمة لجميع الأشخاص الذين يتطلعون للدراسة في الخارج أو يخططون لرحلة الهجرة. ونحن ننصح جميع المتقدمين للاختبار بضرورة الاستعداد جيداً للاختبار لضمان تحقيق أفضل درجة ممكنة." وتابعت قائلةً إنه "على الرغم من أن فيروس كورونا المستجد أثر بشكل مباشر على العديد من طلابنا الذين كانوا يخططون للانتقال للخارج هذا العام لبدء دراستهم الدولية، فإننا نأمل أن نرى ارتفاعاً كبيراً في أعداد المتقدمين لعام 2021. ولقد استعددنا لذلك بوضع جميع الخطط اللازمة وتطبيق جميع الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب، والمتقدمين للاختبار، وطاقم العمل لدينا."

المصدر: popcomms


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع