حصلت كلية الصيدلة بجامعة الخليج الطبية على الاعتماد لبرنامج الماجستير الجديد في اكتشاف وتطوير الدواء (Master of Science in Drug Discovery and Development) من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم، شؤون التعليم العالي، الإمارات العربية المتحدة.

ماجستير العلوم في اكتشاف وتطوير الدواء، يتم تقديمه بالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية. يركز برنامج الماجستير التصميم والتصنيع الدوائي، علم الأدوية والصيدلة الجينية. كما يمكن البرنامج الطالب من السفر للقيام بجزء من الأبحاث بكلية الصيدلة بجامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية مما يثري النواحي العلمية والبحثية لطلاب البرنامج.

تؤمن جامعة الخليج الطبية بأن إضافة البرنامج الجديد لبرامج الجامعة سوف يؤثر بشكل إيجابي على صناعة وتطوير الدواء والتعاون مع صناع الدواء في الإمارات والعالم، ويسهم بإثراء البحث العلمي في مجال الاكتشاف الدوائي في امارة عجمان بشكل خاص وفي الامارات العربية المتحدة بشكل عام. سيبدأ البرنامج في أول سبتمبر 2020.

تم إنشاء البرنامج بشكل أمثل لتخريج الكفاءات المطلوبة في مجال العلوم الصيدلية بما يؤهلهم للعمل في المجال الأكاديمي أو العمل في مجال البحث والتطوير الدوائي، أو الانضمام إلى احدى برامج الدكتوراه في العلوم الصيدلية او برامج الدكتوراة الأخرى ذات الصلة. تم تصميم الخطة الدراسية للبرنامج لتمتد الى اربعة فصول دراسية من خلال تقديم 33 ساعة معتمدة.



يتضمن برنامج الماجستير ثلاثة مجالات رئيسية وهي:
1. التصميم والتصنيع الدوائي والكيمياءالطبية.
2. علم الأدوية والصيدلة الجينية.
3. الصيدلانيات والتوصيل الدوائي.

مجالات العمل لخريجي البرنامج:
1. المجال الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي.
2. دراسة الدكتوراه في العلوم الصيدلية أو في المجالات الأخرى ذات الصلة.
3. مصانع الأدوية في مجالات البحث والتطوير الدوائي، رقابةالجودة،ضمان الجودة.
4. الجهات الرقابية او الهيئات الحكوميةالمتعلقة بصناعة وتحليل الأدوية.

المصدر: qcomms


الأكثر قراءة