أطلق فريق توطين القطاع السياحي "مضياف" في كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" برنامجه التدريبي للعطلة الدراسية الشتوية 2020 بنظام التعلم عن بعد، وذلك على مدار 4 أسابيع ابتداءً من 13 ديسمبر 2020 وحتى يوم الخميس 7 يناير 2021.

وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال عقد 4 دورات متكررة وفقا للمواعيد التالية: الدورة الأولى من 13 – 17 ديسمبر 2020، والدورة الثانية من 20 – 24 ديسمبر2020، أما الدورة الثالثة فهي من 27- 31 ديسمبر 2020، فيما تعقد الدورة الرابعة والأخيرة من 3 – 7 يناير 2021. علما بأنه يمكن للراغبين بالمشاركة في إحدى هذه الدورات اختيار الموعد المناسب لهم.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات توطين القطاع، التي ينظمها فريق "مضياف" بهدف مساعدة المواطنين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و19 عاماً على استثمار عطلتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال تعميق معرفتهم بالقطاع السياحي ورفدهم بمعلومات عن الوظائف المستقبلية المحتملة.

ويتضمن البرنامج العديد من المجالات والأمور المهمة من بينها دورات تدريبية متخصصة، وأنشطة تفاعلية، وجلسات افتراضية لمتحدثين من ذوي الخبرة في قطاعات الضيافة والبيع بالتجزئة والفعاليات وغيرها، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية، وفي ختام البرنامج سيحصل المشاركون على شهادات تقدير.



وقالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: "يقام برنامج التدريب الشتوي لهذا العام، في موعده كالمعتاد منذ إطلاقه لأول مرة في العام 2018، ولكن المختلف هذا العام أننا نعقده بنظام التعلم عن بعد، عقب النجاح الذي شهده البرنامج الصيفي لهذا العام والذي تم تنفيذه بنفس النظام.

ويأتي إعتماد التعلم عن بعد في تنفيذ البرنامج من منطلق الحرص على سلامة المشاركين خاصة في ظل الظروف الراهنة مع جائحة "كوفيد-19"، كما أننا وضعنا نصب أعيننا استمرارنا في تشجيع الشباب المواطنين للالتحاق بالدورات التي ينظمها فريق التوطين "مضياف" لما لها من أهمية في تعريفهم بفرص العمل الاستثنائية والرائدة في قطاع السياحة، كما أنها تساهم في مساعدة المنتسبين أيضاً على تحديد أولوياتهم ومسارات العمل المناسبة لطموحاتهم ضمن قطاع السياحة مستقبلا".

ويمكن للراغبين في الإلتحاق بالبرنامج التقدم بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني لكلية دبي للسياحة عبر الرابط form.jotform.me.

المصدر: fourcommunications


آخر الأخبار

الأكثر قراءة