قام وفدٌ أكاديمي من كلية طب الأسنان في "المركز الطبي للجليل"- جامعة بار إيلان في إسرائيل، بزيارة "جامعة الخليج الطبية" وتوقيع مذكرة تفاهم مع "كلية طب الأسنان" في الجامعة،

لتدريب طلاب الدراسات العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، والإعداد لدورةٍ متقدّمة في جراحة الوجه والفكين ستجرى في المركز التدريبي التابع لكلية طب الأسنان في "جامعة الخليج الطبية" لأطباء أسنان من دامعة بار إيلان. ويُعتبر "المركز الطبي للجليل" واحداً من أهم المراكز الطبية والعلمية ويحظى بسمعةٍ عالمية.

واستناداً إلى الاتفاقية الموقعة بينهما، سيتعاون كلا الجانبين في مجال تطوير أنشطةٍ تعليمية وبحثية مشتركة، بالإضافة إلى تبادل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية فيهما، وتبادل المعلومات وعقد دورات التدريب العملي بينهما.

وتتماشى هذه الشراكة مع الرؤية الإستراتيجية لجامعة الخليج الطبية في أن تكون مؤسسة رعايةٍ صحية أكاديمية دولية رائدة، من خلال دمج تعليم المهن الصحية العالية الجودة والأبحاث العلمية والرعاية الصحية والمسؤولية الاجتماعية، في سبيل تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.



كما نظّمت كلية طب الأسنان في "جامعة الخليج الطبية" و"المركز الطبي للجليل" برنامجاً علمياً تناول مواضيع وأبحاث متطوّرة ومتنوّعة في طب الأسنان، مثل "الطباعة الثلاثية الأبعاد" و"الطباعة الحيوية" و"هندسة الأنسجة- لمحة عن المستقبل" و"آثار جائحة كوفيد 19 على طب أسنان الأطفال" و"التفكير العلمي للجيل الآتي- المستقبل الآن"، بمشاركة الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، وتلى ذلك حلقة نقاش تبادل خلالها الجميع الأفكار والآراء العلمية.

بعد ذلك قام أعضاء الوفد الزائر بجولةٍ شاملة في أرجاء "مدينة ثومبي الطبية" والعديد من الكليات داخل الحرم الجامعي، وأثنوا على ما تتميّز به "جامعة الخليج الطبية" من إمكاناتٍ وتجهيزات وبرامج أكاديمية وبحثية فريدة، وأشادوا ببرامجها التدريبية وريادتها ومنهجيتها المبتكرة وتطوّرها في مجال التكنولوجيا، وهي سماتٌ كفيلة بتعزيز تجربة التعلّم والارتقاء بمستويات الطلاب إلى آفاقٍ أرحب.

الجدير بالذكر أنّ "جامعة الخليج الطبية" تربطها شراكاتٌ مع جامعات ومؤسسات بحثية دولية رائدة، بما يتماشى مع توجهاتها واستراتيجيتها المستقبلية. وفي مجال البحث العلمي أنشأت الجامعة مختبراتٍ بحثية دولية تتعاون مع عددٍ كبير من مراكز الأبحاث الدولية، وهي تعمل بشكلٍ وطيد مع نظيراتها في المجال الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: clickonpublicrelation


الأكثر قراءة