بعد نجاح المعرض الافتراضي للدراسة في الخارج الذي أُقيم العام الماضي، أعلنت آي دي بي للتعليم، المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال خدمات التعليم الدولي في الإمارات، عن مواعيد إقامة نسخة أخرى من المعرض لعام 2021.

سيُعقد المعرض يومي 5 و6 مارس 2021 من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً بتوقيت الإمارات.

يُقام معرض الدراسة في الخارج، الذي تستضيفه مؤسسة آي دي بي للتعليم، مرتين في العام. كان للمعرض مقر يُقام به في فترة ما قبل جائحة كورونا حيث كان الطلاب يقومون بزيارته لاستكشاف خيارات التعليم العالي في العديد من البلدان.

يوفر المعرض الافتراضي للدراسة في الخارج للطلاب وأولياء الأمور نفس الفرصة للتفاعل مباشرة عبر الإنترنت مع ممثلي الجامعات من جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى السفر.

استضافت مؤسسة آي دي بي للتعليم أول معرض افتراضي للدراسة في الخارج في أكتوبر 2020 بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وقد شهد المعرض حضوراً كبيراً على الرغم من عدم اليقين بشأن قدرة الطلاب على السفر إلى الخارج من أجل التعليم بسبب الظروف الحالية.

وعلقت السيدة راشي باتاتشاريا، المدير القُطري لمؤسسة آي دي بي للتعليم، على ذلك قائلة: "استضفنا العام الماضي أول معرض افتراضي للدراسة في الخارج. ومثلما كان الحال فيما يتعلق بالعديد من الأحداث خلال عام 2020، لم نكن متأكدين من مدى إقبال راغبي الدراسة في الخارج على حضور المعرض في ظل التزايد الكبير للمعارض والأحداث التي تقام عبر الإنترنت بالإضافة إلى القيود المتعلقة بالسفر. ولكن على الرغم من وجود الوباء واستمرار تطبيق قيود على السفر، شهدنا إقبال أكثر من 5,000 طالب من جميع أنحاء الإمارات وسلطنة عمان يسجلون حضورهم في المعرض الافتراضي ويُظهرون اهتماماً بالدراسة في الخارج. وقد أتيحت لنا الفرصة من خلال المعرض الافتراضي السابق ملاحظة أن مستوى الطلاب الحاضرين كان أكبر عن السنوات السابقة، مما يعني ازدياد عدد من تلقوا عروضاً من أفضل الجامعات في العالم".



وأضافت السيدة راشي باتاتشاريا قائلة: "بمساعدة مؤسسة آي دي بي للتعليم، تمكّن الطلاب من المضي قدماً في الخطط التي وضعوها للدراسة في الخارج حتى وإن اضطروا لبدء الدراسة عبر الإنترنت بسبب القيود المفروضة على السفر. نحن مستعدون لمساعدتهم دائماً لإبقائهم على اطلاع بآخر المستجدات الخاصة بالدراسة وإمكانية السفر، ولهذا نعمل عن كثب مع جهات الاتصال من المكاتب الحكومية المختصّة لإبقاء طلابنا على اطلاع دائم. يتوفر لدينا أيضاً مكتب استشارة افتراضي متاح على موقعنا على الإنترنت للبقاء على اتصال مستمر مع الطلاب".

سيُتيح المعرض لحاضريه فرصة التواصل مع أكثر من 100 جامعة من عدة دول منها المملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

يُذكر أن آي دي بي للتعليم تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب بدءاً من اختيار الجامعة المناسبة وانتهاءً بحصولهم على التأشيرة وبدء مسيرتهم التعليمية في الخارج وغيرها من الخدمات.

كما توفر المؤسسة خدماتها عبر أكثر من 120 مكتباً في أشهر الوجهات التعليمية عالمياً تمكنت من خلالها من مساعدة أكثر من 500,000 طالب على الالتحاق بأفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: popcomms


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع