في إطار الحرص على نشر الوعي لدى الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة، تصدر شركة "Save Our World" الكتاب الجديد "أبطال البيئة" يوم 21 سبتمبر الجاري باللغتين العربية والإنجليزية، ويستهدف الكتاب الأطفال من الفئة العمرية 6-10 سنوات وتسلَط القصة الضوء على تأثير استخدام البلاستيك في جوانب الحياة اليومية، ويقدم رسالة واضحة حول أهمية الحفاظ على البيئة بشكل يعكس الثقافة المحلية ويدعم الترابط الأسري والتفاعل المجتمعي.

والنسخة العربية من الكتاب من قبل "نورة الخوري" الكاتبة الإماراتية والمتخصصة في علوم البيئة والكتابة في أدب الطفل، وقامت بتحرير النسخة العربية للكتاب "صباح ديبي" من دار الصباح للتدقيق اللغوي والترجمة، أما سلسلة كتب The Eco-heroes فهي من تأليف الكاتبة "كوليت بار" والرسومات التوضيحية من قبل "ليونا كولينز" واللتان أطلقتا شركة " Save Our World" في دبي، بهدف زيادة الوعي لدى الأطفال حول أهمية الحفاظ على البيئة واعتماد نمط حياة بخيارات إيجابية تدعم البيئة المحلية، كما تقوم الشركة بإصدار الكتب والمطبوعات التي تتميز باستخدام المواد المعاد تدويرها من الموردين المحليين.

وأعربت نورة الخوري، الكاتبة الإماراتية عن فخرها بإطلاق هذا الكتاب الذي يقدم للأطفال المعلومات المفيدة عن البيئة، مشيرة إلى أن هذه المجموعة القصصية الهادفة تتميز بالجمع بين الفائدة العلمية والأسلوب السلس والشيّق في الكتابة والذي يستقطب الأطفال في هذه الفئة العمرية، كما تعكس الشخصيات الرئيسية في الكتاب التنوع الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تتناول القصة المغامرات المثيرة لمجموعة من الفتية والفتيات بهدف البحث عن حلول فعالة للحفاظ على البيئة.

وتتكون شخصيات الكتاب من "سندس" الشخصية الرئيسية وشقيقها أحمد وأصدقائهما رودي، فينلاي وماريا، وهم شخصيات إماراتية، هندية وأوروبية، وتبدأ القصة بانطلاق المجموعة في رحلة إلى الشاطئ لتعلم الدورس المفيدة حول تقليل استخدام البلاستيك والحفاظ على البيئة.

ومن جهتها، قالت كوليت بار مؤلفة الكتاب: "نفخر بإصدار هذا الكتاب الهادف إلى زيادة التفاعل الايجابي لدى الأطفال في سن مبكر نحو التحديات البيئية من خلال اعتماد الممارسات المناسبة للحفاظ على البيئة المحلية، وقد أشارت الدراسات إلى أن أكثر من 8 مليار كيلو جرام من النفايات البلاستيكية توجد في المحيطات سنوياً، بجانب شراء مليون مليون؟ زجاجة مصنوعة من البلاستيك كل دقيقة للاستخدام لمرة واحدة، ولذا حرصنا في هذا الكتاب على استعراض تأثير ذلك على البيئة".

وأضافت كوليت بار: "منذ إصدار سلسلة كتب " The Eco-heroes" شهدت إقبالاً لافتاً من الأطفال والمدارس، كما حصلنا على الدعم من "الصندوق العالمي للطبيعة" وفرص الرعاية من قبل العديد من الشركات المعنية بهذا المجال، بالإضافة إلى ذلك تم اعتماد الكتاب من قبل المؤلفة والصحفية البريطانية البارزة لوسي سيغل، ما يعكس نجاح جهودنا وخطواتنا نحو إحداث تغيير ايجابي في مجال الحفاظ على البيئة على الصعيدين المحلي والعالمي".

هذا، وكتاب "أبطال البيئة" وهو الثالث في سلسلة " The Eco-heroes ويحتوى على العديد من الحقائق التي تحقق الاستفادة في هذا المجال للمعلمين وأولياء الأمور، وللمضي قدماً، من المقرر ان تعتمد الشركة التقنيات التكنولوجية لاستخدام شخصيات ومفاهيم "The Eco-heroes" لتعزيز التعليم للأطفال.


المصدر: prcompany

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع