أعلنت ليغو الشرق الأوسط بمناسبة الاحتفال بيوم الفتاة العالمي عن الفائزة في مسابقة #SheBuiltIt "بَنَتها بنفسها" التي أطلقتها على مواقع التواصل الاجتماعي. فقد حصلت جوي النمري البالغة السادسة والتي صنعت مجسّم ملعب كرة قدم من مكعّبات ليغو، على فرصة من العمر تمثّلت بزيارتها مع عائلتها مقرّ ليغو في بيلوند، الدنمارك حيث سيتسنّى لها المشاركة في أنشطة ممتعة تشمل برمجة الروبوتات في مختبر الروبوتات، وصنع فيديو رسوم متحركة في "مختبر القصص"، وبناء سمكة ليغو تكتسب حياة في حوض مائي رقمي.

صمّمت المسابقة لتشجيع الفتيات على إدراك تميّز كل واحدة منهنّ وشددت على أهمية المساواة بين الجنسين في اللعب من خلال تشجيع الفتيات على استعراض مهاراتهنّ في بناء مجسّمات فريدة بمكعبات ليغو. شاركت أكثر من مئة فتاة من الإمارات في التحدي الذي ذكّر الأهل والعائلات والمجتمع ككلّ بأنّ الفتيات بارعات تماماً مثل الصبيان في صنع مجسّمات ليغو صعبة.

وقالت أورسولا بييغانسكا، مديرة التسويق في ليغو الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرّنا جداً أن نشهد هذه المشاركة الكبيرة في مسابقة #SheBuiltIt. فلطالما سعينا في ليغو إلى تشجيع الأطفال بمختلف أعمارهم وبغضّ النظر عن جنسهم على تقبّل أنفسهم من خلال اللعب بلا قيود. ويسعدني أن أتوجّه بالتهنئة إلى جوي وإلى كافة الفتيات اللواتي شاركن في المسابقة وأبهرننا بمهاراتهنّ، إذ مثّلن خير تمثيل الرسالة التي تحملها مسابقة #SheBuiltIt."

ولتشجيع مزيد من الأشخاص على المشاركة في المسابقة، زارت الفتيات متاجر ليغو المعتمدة طيلة شهر سبتمبر وشاركن في ورش بناء زاخرة بالمتعة حملت كل منها موضوعاً مختلفاً مثل "منزلك المستقبلي" و"شخصيّتك المستقبلية" و"حيوانك الأليف المفضّل". واختيرت الفائزة عند انتهاء المسابقة في 30 سبتمبر بالارتكاز على قرار اللجنة النهائي ومدى التفاعل الذي حصدته صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعليقاً على مجسّم ليغو الذي صنعته ابنتها، قالت رشا النمري: "ارتأت جوي أن تصنع ملعب كرة القدم بنفسها وأن تُشرك العائلة كلها في مشروعها. لقد أصرّت على لعب الصبيان والفتيات معاً لتثبت أنّ الفتيات قادرات على فعل ما يفعله الصبيان. نحن فخورون بالفكرة التي اقترحتها وبإصرارها على متابعة العمل حتى الانتهاء من صنع المجسّم. حين أخبرنا جوي بأنها فازت، قالت: "رائع! الفتيات قادرات على النجاح! الفتيات قادرات على فعل أيّ شيء! لقد نجحت!" نودّ في هذه المناسبة أن نشكر ليغو على هذه المبادرة القيّمة وأن نعبر عن سعادتنا البالغة بالمساعدة على نشر هذه الرسالة. يجدر بنا الإصرار في الشرق الأوسط على المساواة بين الجنسين إن أردنا أن نغيّر نحو الأفضل نظرة الفتيات إلى أنفسهنّ في المستقبل."

أقيمت الفعالية الاحتفالية المفتوحة للعامة في متجر ليغو الواقع في مول الإمارات في دبي حيث حصلت أفضل أربع مشاركات على شهادة إنجاز وسلة تحتوي على منتجات من مجموعات ليغو المفضلة لدى العلامة التجارية. وشاركت كل فتاة في هذا اليوم المميز في أنشطة الرسم على الوجوه وبناء فسيفساء من مكعّبات ليغو وصنع زهرة خزامى يحتفظن بها كتذكار عن هذه المناسبة المميزة. يشار إلى أنّ مبادرة ليغو #SheBuiltIt ترسّخ هدف العلامة التجارية الأشمل والمتمثل بضرورة أن يتاح لكل طفل صياغة شكل عالمه الخاص من خلال اللعب المبتكر والإبداع.


المصدر: edelman

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع