أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" عن إنهاء استعداداتها لإطلاق الدورة الثانية من "معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019" والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة من 16 - 19 أكتوبر الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور كل من خليفة القبيسي المدير التنفيذي التجاري شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها، وسعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة "أيدكس"، أحمد مبارك القمزي رئيس قسم الإجراءات - قطاع النقل البحري في دائرة النقل، وناصر الظاهري مدير السباقات في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

وقال خليفة القبيسي المدير التنفيذي التجاري شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: "يأتي تنظيم معرض أبوظبي الدولي للقوارب بدورته الثانية في إطار الجهود التي تبذلها "أدنيك" لتعزيز مكانة إمارة أبوظبي المرموقة عالمياً كوجهة عالمية رائدة في مجال سياحة الأعمال وتنظيم واستضافة العديد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية."

وأضاف القبيسي أن تنظيم معرض أبوظبي الدولي للقوارب يأتي كجزء من استراتيجية "أدنيك" الهادفة إلى تنويع محفظتها من المعارض المتخصصة التي تدعم القطاعات التي تركز عليها الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي. وكذلك يؤكد على دور الشركة في الاهتمام بالبيئة البحرية وإحياء الإرث الغني والعريق الذي تتمتع به إمارة أبوظبي في المجال البحري.

وأشار القبيسي إلى أن المعرض نجح خلال فترة قصيرة باستقطاب العديد من الأسماء التجارية العالمية الشهيرة، وحظي باهتمام محلي وإقليمي ودولي واسع بالمشاركة في فعالياته.

وأوضح القبيسي أنه تم استحداث جناح خاص للشركات الوطنية لعرض أحدث منتجاتها التي تعكس مدى التقدم التكنولوجي التي شهدت الصناعة الإماراتية في قطاع صناعة القوارب واليخوت.

ومن جانبه، قال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة "أيدكس: "يشكل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 منصة متخصصة للشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في صناعة القوارب واليخوت لعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة القوارب العالمية في قطاع السياحة البحرية واليخوت وقوارب صيد الأسماك ومعدات الصيد والغوص."

كما أشار إلى أن الدورة الجديدة شهدت نمواً ملحوظاً حيث زادت المساحة الاجمالية للمعرض في دورته الحالية لتبلغ 40 ألف متر مربع مقارنة بـ31 ألف متر مربع في دورته الأولى عام 2018 وبنسبة زيادة بلغت 29%، وفيما يتعلق بالشركات العارضة والعلامات التجارية فقد زاد عددها ليصبح 284 شركة عارضة وعلامة تجارية مقارنة بـ270 عام 2018 بنسبة زيادة بلغت 5%.

بينما شهد عدد الدول المشاركة زيادة 4% حيث زاد عدد الدول التي لديها شركات وعلامات تجارية مشاركة لتبلغ 26 دولة مقارنة بـ25 دولة في الدورة الأولى عام 2018. تشكل الشركات الوطنية أكثر من 48% من مجمل عدد الشركات العارضة، فيما بلغ عدد القوارب واليخوت المشاركة 75 قارباً ويخت بنسبة زيادة بلغت 7% عن الدورة السابقة.

وأضاف المنصوري: "لقد حرصنا في الدورة الحالية للمعرض أن يتضمن باقة متنوعة من أنشطة الرياضات المائية والترفيه البحري والتي ستقدم للجمهور تجربة ممتعة على مدار أيام المعرض، كما سيكون المعرض فرصة عائلية للاستمتاع بالنشاطات والفعاليات المختلفة."

وبين المنصوري أن المعرض يجمع بين أصالة وعراقة الماضي من خلال الجوالات البحرية في القوارب التقليدية التي استعملها الآباء والأجداد في الصيد واستخراج اللؤلؤ، واليخوت الفاخرة والقوارب الحديثة المزودة بكافة سبل الرفاهية والتكنولوجية المتقدمة، إضافة لخوض تجربة الصيد في عالم الواقع الافتراضي.

ويشكل المعرض في نسخته الجديدة فرصة فريدة لمصنعي القوارب واليخوت الفاخرة بمختلف أنواعها وأحجامها لعرض أحدث خدماتهم ومنتجاتهم أمام جمهور واسع من رجال الأعمال والخبراء والمهتمين والزوار والعاملين في القطاع البحري والصيادين، إضافة لهواة الرياضات المائية والصيد، كما يوفر المعرض العديد من النشاطات الترفيهية الأخرى لجميع أفراد الأسرة.

وشكر المنصوري الشركاء والرعاة الرئيسيين للمعرض، وهم دائرة النقل في أبوظبي الشريك الاستراتيجي، جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل الشريك الداعم، شركة السويدي البحرية الراعي الذهبي، نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشريك الداعم، فريق الطيار الراعي الرسمي للجناح الإماراتي، شركة موانئ أبوظبي الشريك المساهم، شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" مزود خدمات الرعاية الصحية الرسمي.

ويقام معرض أبوظبي الدولي للقوارب على مساحة 40 ألف متر مربع، ويضم المرسى قناة مائية حيث أن "أدنيك مارينا" مجهزة ومصممة، لاستيعاب اليخوت من جميع الأحجام، مما يمكن العارضين من عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من اليخوت والقوارب الفاخرة ضمن أعلى المواصفات وأحدث ما انتجته صناعات القوارب واليخوت الإقليمية والعالمية.

وبدوره قال احمد مبارك القمزي رئيس قسم الاجراءات - قطاع النقل البحري في دائرة النقل أبوظبي: "يسعدنا في دائرة النقل في أبوظبي بان نكون شريك استراتيجي لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019، تأتي شركتنا مع معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 جزء من استراتيجيتنا في التعاون مع مؤسساتنا الوطنية في القطاعين الخاص والعام لتحقيق رؤيتنا بالنهوض بالكافة القطاعات المرتبطة بقطاع النقل ومنها قطاع النقل البحري والموانئ."

من ناحية قال ناصر الظاهري، مدير السباقات في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية: "نفتخر بنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ان نكون شركاء داعمين لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 في نسخته الثانية، المعرض فرصة حقيقة ورائعة لنا ولمحبي ومتابعي الرياضات البحرية لممارستها وتسليط مزيد من الضوء عليها، نهدف في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تعزيز الثقافة والوعي بممارسة الرياضة البحرية في دولة الامارات العربية المتحدة."

وسيستقبل المعرض الزوار والمهتمين والمتخصصين والعائلات على مدار ثلاثة أيام من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، في قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض و"أدنيك مارينا"، حيث المرافق المتميزة وفق أعلى معايير خدمات الضيافة العالمية، والبنية التحية ضمن أعلى وأحدث التكنولوجيا في مجال المعارض، ومن المنتظر ان يستقطب المعرض اكثر من 25 الف زائراً.

كما يمكن للزوار شراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لمعرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 adibs، فضلاً عن إمكانية شرائها عند مدخل المعرض.
ومن الجدير بالذكر أن الدورة السابقة من المعرض استقطبت أكثر من 21 ألف زائر وشهدت اقبالاً واهتماماً محلياً ودولياً واسعاً.

المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع