استضافت المملكة العربية السعودية أكبر تجمّع في العالم لعشاق القهوة والشوكولاتة خلال مؤتمر القهوة الثاني لمنطقة الشرق الأوسط الذي اختتم فعاليّاته مؤخراً حيث تمّ تنظيمه بالتزامن مع المعرض الدولي السادس للقهوة والشوكولاتة.

شارك أكثر من 90 ألف زائراً في هذين الحدثين اللذين تميّزا بمحاضرات لكبار خبراء القهوة، ومن بينهم دارين بول دانيال، المدير التنفيذي لكأس التميز والتحالف من أجل تميّز القهوة كمتحدث رئيسي حول موضوع النمو المستقبلي لهذه الصناعة، وتحديات الاستدامة، فضلاً عن الابتكارات والاتجاهات على صعيد الإنتاج والاستهلاك وتسويق منتجات القهوة والأنشطة ذات الصلة.

كما تخلّل المؤتمر توزيع جوائز الشرق الأوسط للقهوة، وهي الجوائز الوحيدة التي تقدّر التميز والنجاح والابتكار في قطاع القهوة في المنطقة، حيث فازت شركة Starbuck "ستاربكس" العملاقة العالمية بجائزة "العلامة التجارية الأسرع نمواً في الشرق الأوسط" وحازت The Roasting House "ذا روستنج هاوس" على جائزة "العلامة التجارية المحلية الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية". كما تسلّمت Seven Coffee "سفن كوفي" جائزة "الشركة الناشئة في قطاع القهوة الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية".

تمّ تنظيم بطولة باريستا السعودية خلال المعرض وفاز أحمد بهاء باللقب حيث سيُمثل المملكة في بطولة الباريستا العالمية.

يُبشر التجمّع العالمي لخبراء القهوة في المملكة العربية السعودية بالخير، حيث تواصل المملكة تعزيز مكانتها كسوق القهوة الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، إذ سجّلت معدل نموّ سنوي بلغ 9.6 %.

في هذه المناسبة، قال سومان شينوي، مدير الاتصالات، في هايتس، الشركة المنظّمة للفعاليات: "نظراً لازدهار سوق القهوة في المملكة العربية السعودية، حقّق مؤتمر الشرق الأوسط للقهوة والمعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة نجاحاً هائلاً حيث استقطبا عدداً أكبر من الزوار مقارنة بالسنوات السابقة." وسيتمّ تنظيم هذا النوع من الفعاليّات على نطاق أصغر في جدة والخبر في شهري فبراير ومارس على التوالي".


المصدر: designunlimitedpartners

الأكثر قراءة