كشفت شركة ’أرانكا‘ للأبحاث والتحليلات العالمية، الراعي المعرفي لمعرض ’أوتوميكانيكا دبي‘، الفعالية التجارية العالمية الأضخم في سوق خدمات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن توقعات بزيادة في أعداد المركبات الشخصية والتجارية قيد الاستخدام، لتصل إلى 27 مليون مركبة بحلول عام 2023، مما يُسهم في تعزيز مبيعات خدمات السيارات في المنطقة.

ويشارك في النسخة الـ18 من معرض ’أوتوميكانيكا دبي‘في الفترة بين 7-9 يونيو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، مجموعة من أهم خبراء القطاع وموردي ومصنعي السيارات ومزودي خدمات السيارات بهدف استكشاف أهم فرص الاستثمار والوقوف على أبرز التوجهات ومجالات النمو التي يزخر بها القطاع في المستقبل، لا سيّما في ظل التوقعات التي تُشير إلى إمكانية تحقيقه لنمو كبير لتصل قيمته إلى 18.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.

ومن جانبه، يرى كامران صديقي، المتحدث باسم شركة ’جي بي جلوبال ماج‘، المتخصصة في تصنيع زيوت وسوائل ومبردات السيارات في منطقة جبل علي بدبي، بأنّ تطوير البنية التحتية سيكون عاملاً رئيسياً يُسهم في زيادة أعداد المركبات. وقال: "يتجه المستهلكون في الأسواق الناشئة إلى اقتناء مركبات بشكل متزايد مما يشكل عاملاً أساسياً لزيادة معدلات الطلب على سوق خدمات السيارات ".

وعلاوةً على ذلك، ترى شركة ’أرانكا‘ بأنّ عوامل رئيسية من قُبيل الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا والزيادة في شعبية تطبيقات سيارات الأجرة وتوسع قاعدة المستهلكين في المنطقة تُمثل عوامل رئيسية مساعدة لتوّسع سوق خدمات السيارات إقليمياً.

ومن ناحيته، قال محمود غازي بيلكوزين، مدير عام معرض ’أوتوميكانيكا دبي‘ لدى شركة ’ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط‘: "تشهد أسواق المنطقة ظهور مجالات جديدة للتننمية حيث يعود الطلب على المركبات الهجينة والكهربائية، الذي يأتي مدعوماً بجيل من المستهلكين اليافعين الذين يمنحون الأولوية للمنتجات المستدامة والصديقة للبيئة، وتحرص أبرز الجهات العارضة لهذا العام على الاستفادة من هذه الفرص من خلال استعراض أطياف متنوعة من الخدمات والحلول المرتبطة بالقطاع".

وأردف السيد محمود قائلاً: "يكمن السر في نمو قطاع خدمات السيارات بإدراك العوامل المؤثرة على السوق، ويأتي في مقدمتها الابتكار وتطبيقات التكنولوجية الحديثة التي تجلب المزيد من الفرص وتلبي متطلبات شريحة أوسع من المستهلكين. ونشهد حالياً ثورةً في عالم السيارات الكهربائية، ومن شأن المركبات المستدامة أن تُحدث نقلة في نظرة الموردين والمصنعين لنموذج أعمالهم. ويتمثل هدفنا في الحرص على حصول الأفراد والمؤسسات على المعلومات والمهارات الضرورية للتأقلم مع هذا التحوّل الذي تناقشه أجندة المعرض لهذا العام".

فعاليات مصاحبة ومنصات تفاعلية
تُسجل فعالية ’أكاديمية أوتوميكانيكا‘ المتميّزة عودتها إلى نسخة هذا العام من المعرض لتسليط الضوء أبرز التحديات التي تواجه القطاع والفرص التي يزخر بها للمستقبل. وسيشهد اليوم الأول لمعرض ’أوتوميكانيكا دبي‘ في 7 يونيو، عدداً من العروض التقديمية والجلسات النقاشية التخصصية في "منطقة الابتكار"، كما سيبدأ بالإحاطة الإحصائية السنوية التي تقدمها "جمارك دبي" حول سوق خدمات السيارات في دبي.


المصدر: actionprgroup

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع