شارك المصرف العراقي للتجارة TBI في قمة "غلوبال تريد ريفيو GTR" للتمويل التجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020 والتي عقدت في إمارة دبي مؤخراً، والتي أكد خلالها المصرف التزامه بإعادة إعمار العراق من خلال أنشطته المتنوعة في قطاعات التمويل التجاري، حيث تنفذ العديد من مشاريع البنية التحتية في العراق، وتواصل البلاد عمليات إعادة البناء مما يوفر العديد من فرص الاستثمار المحتملة فيها وخاصة في قطاع الطاقة.

ويتوقع ازدياد نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للعراق بمعدل 3.1٪ بحلول عام 2022، وكذلك يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بشكل كبير على خلفية جهود عمليات إعادة الإعمار، وقد أوضح خبراء المصرف المشاركين في القمة الفرص المحتملة للاستثمار في الاقتصاد الناشئ مع استمرار البلاد في إعادة البناء.

وتعليقاً على مشاركة المصرف في القمة، قال فيصل الهيمص رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة: "لقد حقق المصرف العراقي للتجارة نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة، وسوف تشهد الفترة القادمة المزيد من النجاحات، ,وجودنا في قمة "غلوبال تريد ريفيو GTR" للتمويل التجاري انعكاس لطموحنا في تعزيز وجودنا خارج العراق كما أثبتنا وجودنا داخله".

وأضاف: "لقد حققنا زيادة بنسبة 27% في أصول المصرف، وارتفع صافي أرباحنا بنسبة 68% وذلك في عام 2019 مقارنة بالعام السابق عليه، ونحن ملتزمون باستثمار هذا النجاح والبناء على هذا النحو. ونعمل على نمو وتوسيع عملياتنا وسنعلن قريباً عن بعض التطورات ذات الصلة".

ويعمل المصرف حالياً على توسيع شبكته على الصعيدين المحلي والدولي لتنويع مصادر الإيرادات من خدمات التجزئة المصرفية في العراق والعمليات الدولية، وذلك لتحقيق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 30٪ على النحو المحدد في خطة أعمال المصرف للفترة 2020-2022.


المصدر: sevenmedia

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع