تؤكد ذا جرين بلانيت على دورها الرائد في توفير الرعاية للحيوانات والحفاظ على حياتها وأنواعها، لذلك كان من الطبيعي بالنسبة للقبة البيولوجية الترفيهية والتثقيفية في دبي أن يتواجد فيها أول حيوان من نوع تمندوة الذي ينتمي إلى فصيلة آكلات النمل.

وكان الكائن الصغير (الذي لم يطلق عليه اسم بعد) قد أمضى فترة الإغلاق مثل الجميع في دبي في "التعليم المنزلي". ويمضي الحيوان الذي يبلغ من العمر عامين فقط وقته بتعلم كيفية المشي لوحده في قفصه، والوقوف على الميزان، والبقاء ساكناً، وبالتالي يمكن لعلماء الأحياء إجراء عمليات الفحص الكاملة للجسم.

وفي الوقت الحالي، يمضي الفريق في ذا جرين بلانيت وقته بمراقبة الحيوان حتى يكون جاهزاً لاستقبال الزائرين القادمين للقائه ومعرفة المزيد عنه. ويعد حيوان تمندوة نوعاً صغيراً من آكلات النمل، وكما هو الحال بالنسبة لجميع الحيوانات في ذا جرين بلانيت، فإن له دوراً مهماً يؤديه لتوعية الجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعريفهم عن كوكبنا وجميع أنواع الحياة البرية التي تعيش عليه.

ورغم أن حيوان تمندوة آكل النمل، يعتبر ضمن فئة "الأقل خطراً" ضمن القائمة الحمراء وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (ويعني ذلك أن حيوانات هذه الفصيلة الطبيعيين مستقرون وغير معرضين لخطر مباشر)، فإن القبة البيولوجية ستكون الآن المنزل الجديد لأول حيوان من نوع تمندوة في المنطقة.

وبالنسبة لضيوف ذا جرين بلانيت، الذين يعرفون حيواني الكسلان "ليام" و"لولا"، فإنهم يتطلعون للتعرف على المزيد من أنواع الحيوانات مع حضور حيوان تمندوة، الذي يعد الأقرب لحيوان الكسلان! ويمكن للضيوف رؤية حيوان تمندوة إلى جانب كل من "ليام" و"لولا" في نزهاتهم اليومية أو خلال جلسات التدريب!

وكما هو الحال بالنسبة لحيوان الكسلان، فإن آكلات النمل تعتبر من الثدييات المنعزلة والرائعة والكسولة! وتتضمن الخطط المستقبلية لحيوان تمندوة تقديم برامج تفاعل حصرية، حيث يشارك علماء الأحياء ذوي الخبرات في ذا جرين بلانيت المعلومات المتعلقة بنموه مع الضيوف الزائرين.

وفي تعليق لها، قالت سارة ستيفنز، المنسق والمدير في ذا جرين بلانيت: "قد لا يعرف الكثير من الناس ما هو حيوان تمندوة آكل النمل! وهذا ما يجعله مميزاً! وبعد مرور ثانيتين على مقابلته، سيتساءل كل شخص أنه كيف كان يعيش في عالم لم يعرف فيه عن وجود هذا الكائن الصغير، الذي يتميز بطبعه اللطيف والفضولي".

وأضافت: "إن لهذا الحيوان مستقبلاً مشرقاً وسعيداً في ذا جرين بلانيت، ومثل جميع الحيوانات في القبة البيولوجية المغلقة، فإنه سيصبح سفيراً لأنواعه. إنه يمثل الحيوانات الاستوائية التي تعاني من مشاكل بسبب فقدان الموائل وإزالة الغابات والتلوث وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من جميع أنحاء العالم".

يمكن التعرف على رحلة حيوان تمندوة آكل النمل إلى جانب أكثر من 3000 صنف من الحيوانات والنباتات عن طريق حجز التذاكر لدخول ذا جرين بلانيت الآن!

معلومات عن حيوان تمندوة آكل النمل:
1- ينتمي إلى مجموعة "Vermilingua" التي تعني حرفيا "لسان الدودة". وهذا يصبح منطقياً عندما ترى لسانه الطويل والرفيع للغاية ليتمكن من إيجاد الحشرات في شقوق الشجر الضيقة!
2- هو حيوان شجري (يعيش في الأشجار) وعادة ما يتواجد في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية – أما بالنسبة لهذا الحيوان فهو من أوروبا!
3- يعتمد نظامه الغذائي في الغالب على الحشرات والعسل والفواكه. ومع ذلك، فإن الحيوان الصغير معجب للغاية بالأفوكادو والموز!
4- على الرغم من أنه حيوان كسول بطبعه، فهو من الثدييات الغريبة والمثيرة للاهتمام
5- يتراوح متوسط عمر آكل النمل بين 10 و14 سنة.


المصدر: sevenmedia

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع