أعلنت دائرة التنمية السياحية بعجمان عن إطلاق سباق نصف ماراثون عجمان الافتراضي الذي يوفر للمشاركين فرصة الاختيار بين 10 كيلومترات أو مسافة نصف الماراثون التي تبلغ 21.1 كيلو متراً، ويستهدف مشاركة 500 متسابق من جميع المستويات والقدرات.

تأتي هذه المبادرة في اطار حرص الدائرة على تفعيل دور الرياضة المجتمعية بشكل مستمر بهدف نشر الثقافة الرياضية، وجعل الرياضة الأسلوب المثالي ونمط حياة لأفراد المجتمع إضافة إلى توفير البديل المثالي والمبتكر من خلال الفعاليات الافتراضية في ظل الظروف الصحية الراهنة.

ويقوم المشاركون في الماراثون الافتراضي بالجري لمرة واحدة في الهواء الطلق أو على جهاز المشي المنزلي خلال الفترة من 1 الى 31 يوليو، وتوثيق ذلك من خلال أحد برامج او وسائل التتبع مثل ساعة أبل أو اندرويد أو جارمن أو تطبيق سترافا أو غيرها من البرامج المتوفرة، والتقاط صورة من صفحة النشاط في الهاتف الجوال ورفعها مع البيانات الشخصية على الرابط الذي يتم ارساله عبر البريد الالكتروني بعد التسجيل. وسيتم التواصل مع المشاركين خلال أسبوعين لإيصال ميدالية المشاركة التذكارية إلى منزل أو مقر العمل.



وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: "تتطلع دائرة التنمية السياحية بعجمان الى دعم وتطوير الأنشطة الرياضية وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة من خلال توفير الفعاليات المتنوعة التي تساهم في إبراز الدور الرياضي الذي تقوم به إمارة عجمان، وتتماشى مع توجهات الدائرة التي تقضي بتكثيف الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية في الإمارة لتعزيز اداء قطاع السياحة في عجمان والوصول إلى سياحة مستدامة تماشياً مع رؤية عجمان 2021".

المصدر: tia


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع