أعلنت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن فتح باب التسجيل في أول مخيم صيفي مجاني تنظمه (عن بعد) أمام الفتيات من عمر 13-18 عاماً، وذلك اعتباراً من 4 حتى 11 من يوليو الجاري، حفاظاً على سلامة وصحة الفتيات، وإكساب المنتسبات مهارات علمية وعملية وإشغال أوقات فراغهن خلال فترة الإجازة الصيفية، حيث يمكنهن التسجيل عبر الرابط في صفحات مواقع الاتصال الاجتماعي في المؤسسة "sharjahsajaya".

ويتضمن المخيم الذي يقدمه نخبة من الخبراء والمتدربين، سلسلة ورش ودورات تدريبية تتوزع على 6 برامج متخصصة في المسارات المعتمدة من قبل مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وهي: الفنون وريادة الأعمال، والعلوم والتكنولوجيا والمهارات حياتية، والآداب، واللغات.
 
وقالت الشيخة عائشة القاسمي، مديرة سجايا فتيات الشارقة:" يأتي تنظيمنا للمخيم الصيفي للمرة الأولى ( عن بعد) لتشجيع الفتيات على الاستمرار في تنمية مواهبهن وتحقيق طموحاتهن في جميع الظروف، واكتسابهن المزيد من الخبرات والقدرات من خلال المشاركة في البرنامج، الذي سيقدم ورش في مختلف المجالات تغني المخزون المعرفي والإبداعي للمنتسبات، وتؤهلهن للتكيف مع المتغيرات، إلى جانب استغلال أوقات فراغهن خلال العطلة الصيفية بالانضمام لأنشطة وبرامج وتلبي شغفهن المستمر للتعلم".

ويقدم برنامج "ريادة الأعمال" ضمن فعاليات المخيم، للفتيات أساسيات الأعمال التجارية وكيفية إداراتها من خلال ورش تدريبية مع مدرب معتمد، كما يتيح للمنتسبات فرصة تعلم "اللغة اليابانية"، من خلال برنامج احترافي يمكن الفتيات من إتقان أساسيات اللغة ومهارات التحدث بها وقراءتها.



وتتعرف الفتيات في برنامج "البرمجة" على أساسيات البرمجة لينتقلن إلى مستويات أعلى تتضمن تطبيق المفاهيم التي تعلمنها، كما سيتعلمن في برنامج "توستماسترز"، مهارات التواصل والخطابة والقيادة من خلال تطبيق كفاءات منظمة التوستماسترز العالمية، فيما يطرح برنامج "التصميم الداخلي" أساسيات تخطيط وتصميم وتجميل المساحات لتكتسب الفتيات مهارات فنية في التصميم الداخلي.
 
ويحفز برنامج "قبلت التحدي"، المنتسبات على ممارسة الرياضة والمحافظة على نمط حياة صحيّة، كما سيطرح البرنامج ورش متنوعة في الطبخ الصحي والتثقيف بالعادات الغذائية السليمة، إلى جانب حصص لياقة بدنية وجلسات حوارية وتحديات أسبوعية بين المشتركات.
 
ويتضمن برنامج "التصوير الفوتوغرافي" ورش تطبيقية وعملية ممتعة تتعلم خلالها الفتيات مهارات التصوير الفوتوغرافي، فيما يقدم برنامج "تصميم الأزياء"، ورش متخصصة في تصميم الملابس تمكن الفتاة من ابتكار تصاميم خاصة بهن متجدد ومتميز.

المصدر: nncpr


 
 
 
 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع