شهدت القطاعات الاقتصادية حول العالم تغييرات غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا حول العالم، الأمر الذي أسهم بإظهار مدى مرونة وقدرة العديد من الشركات على مواجهة هذه الظروف،

حيث شكلت الرؤى الاستراتيجية للعديد من هذه المؤسسات علامة فارقة أسهمت بتخطي التحديات الاقتصادية بأقل الأضرار الممكنة من خلال مد يد العون للعديد من الشركات الأخرى للمساهمة في تعزيز استمرارية أعمالها.

وفي هذا الإطار، أطلقت بيوت، البوابة العقارية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت مبكر مبادرة شملت تقديم خدمات المنصة مجاناً للوكالات العقارية غير المعلنة على الموقع مسبقا وذلك خلال الفترة من 1 أبريل وحتى 30 يونيو 2020، وذلك إيماناً منها بضرورة التكاتف مع جميع الأطراف لدعم القطاع وتعزيز استمراريته.

وخلال هذه الفترة، نتج عن المبادرة تقديم الدعم لأكثر من 400 وكالة للإعلان عما يزيد على 6,000 عقار مجاناً على صفحات الموقع، تحقيق الإعلانات المجانية زيارات تصل لأكثر من 18.5 مليون مستخدم، الأمر الذي نتج عنه تواصل أكثر من 65,000 عميل محتمل مع الوكالات العقارية. بالإضافة إلى تخطى إجمالي الإيرادات المحتملة للوكالات التي ساعدها موقع بيوت من خلال الإعلانات المجانية حاجز الـ 2.85 مليون درهم إماراتي

وتعليقاً على هذه المبادرة التي من شأنها تعزيز روح التعاون بين الشركات العاملة في قطاع العقارات، قال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركتي بيوت ودوبيزل: "نسعى دوماً في بيوت نحو تعزيز أواصر التعاون الاستراتيجي بين مختلف المؤسسات العاملة ضمن القطاع العقاري في الدولة. لقد شكل انتشار فيروس كورونا نقطة تحول لمختلف القطاعات الاقتصادية حول العالم، الأمر الذي حتم علينا السعي قدماً لدعم المجتمع العقاري في الدولة، من خلال حزمة من المبادرات المتنوعة التي أطلقناها لمد يد العون لكافة الوكالات العقارية دون استثناء، ورد الجميل لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة الذي ساعدنا على تحقيق النمو والازدهار خلال السنوات الماضية."



وبدوره، قال بانكاج أهوجا، المدير العام لشركة "رابيد ديلس" للوساطة العقارية، تعليقاً على المبادرة: "أود أن أشكر شركة بيوت على هذه المبادرة، ومنحنا الفرصة للإعلان عبر بوابتهم العقارية خلال الفترة الماضية، ووقوفهم إلى جانب الوكلاء العقاريين في الدولة لمواجهة التحديات التي فرضها انتشار وباء فيروس كورونا، مما يوجب علينا التقدم بالثناء والتقدير لهذه المبادرة. لقد أسهم موقع بيوت بإيصال الإعلانات العقارية لشريحة جديدة من العملاء، الأمر الذي أكدته الاتصالات التي تلقيناها مقارنة بالفترة التي سبقت إعلاناتنا على موقعهم. أنصح الجميع بالإعلان على موقع بيوت، لأنه حتى في هذه الأوقات العصيبة قام عملاؤنا المحتملين بتحويل أعماله."

وقد أتاحت هذه المبادرة للوكالات العقارية الوصول واستخدام الحلول التقنية المميزة التي تقدمها البوابة العقارية المليارية، والتي من شأنها تعزيز الوصول لشريحة واسعة من العملاء المحتلمين من المشترين والمستأجرين، بالإضافة إلى عرض عقاراتها للجمهور عبر الموقع الذي يسجل أكثر من 4 ملايين زيارة شهرياً.

ومن ناحيته، أشار بيجال برافين كومار، رئيس المبيعات والعمليات في شركة "8 للعقارات" في دبي، إلى أن هذه المبادرة قد أظهرت مدى التزام شركة بيوت بدعم السوق العقاري في الدولة. وقال كومار: "بالنيابة عن "إيت للعقارات"، أود أن أشكر بيوت على الدعم اللامحدود وتوفير إعلانات مجانية للوكالات العقارية في الدولة خلال الفترة الماضية. لقد كان لهذه المبادرة الأثر الكبير على مستوى أعمالنا حيث تتواصل معنا العديد من العملاء المحتملين وتمكنا من إتمام عدد من الصفقات العقارية في فترات وجيزة لم تتجاوز اليومين، الأمر الذي يؤكد مدى فاعلية هذه المبادرة. أود حقاً أن أشكر فريق العمل لدى بيوت على كل الدعم الذي قدموه لنا، الأمر الذي من شأنه أن عزز سعينا لتقوية علاقتنا مع الشركة."

وشاركه مالك غلام عباس، المدير العام لشركة براودباك لإدارة العقارات والصيانة العامة في أبوظبي قائلاً: "أنا سعيد جداً لهذا التعاون الذي جمعنا مع موقع بيوت، حيث تلقينا نتائج ممتازة فور عرض عقاراتنا عبر هذه البوابة الرائدة."

المصدر: bayut



الأكثر قراءة