أعلنت "مجموعة عمل الإمارات للبيئة"، المؤسسة غير الحكومية الرائدة التي تُعنى بحماية البيئة من خلال تنظيم المبادرات التعليمية والبرامج العملية وتحفيز المشاركة المجتمعية، اليوم عن عزمها تنظيم حملة "نظفوا الإمارات" السنوية الـ19 تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتنطلق الحملة يوم 12 ديسمبر المقبل في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم و مجمع دبي للإستثمار و مواقع اخرى في الإمارة بدءاً من الساعة 8:30 حتى 11:30 صباحاً.

وتهدف "مجموعة عمل الإمارات للبيئة" عبر تنظيم هذه الحملة إلى حشد جهود العديد من الفئات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يشمل القطاعين العام والخاص و المؤسسات الأكاديمية، والعائلات والأفراد الذين يتقاسمون ذات الرؤية والحرص على دعم البيئة وتعزيز التنمية المستدامة في الدولة والمنطقة العربية بأسرها.

وبهذه المناسبة، قالت حبيبة المرعشي المؤسس المشارك ورئيسة "مجموعة عمل الإمارات للبيئة":
"تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ’رعاه الله‘، بجعل 2020 عام الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، يتعين علينا تعزيز الممارسات المستدامة باعتبارها أحد المرتكزات الرئيسية لضمان تحقيق الاقتصاد الدائري



والحفاظ على البيئة في شتى أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك جاء تنظيم حملتنا السنوية ’نظفوا الإمارات‘ دعماً لأهداف التنمية المستدامة التي تلتزم دولة الإمارات بتحقيقها. وستساهم هذه الفعالية في استشراف المستقبل المشرق والأكثر نظافة واخضراراً لأجيالنا القادمة، ونقل إرثنا الوطني وحرصنا البيئي لهم".

يشار إلى أن حملة "نظفوا الإمارات" السنوية الـ19 ستنعقد بالتعاون مع بلدية دبي، ودبي للسياحة وإدارة محمية سيح السلم. في حين تشارك "شومارت" بصفتها الراعي الرئيسي للفعالية، وكل من ماكدونالدز الإمارات ودبور بصفتهم الرعاة المشاركين. وافتتحت الحملة باب المشاركة فيها ويمكن التسجيل من (هنا).

تعتبر حملة "نظفوا الإمارات" التي تنظمها "مجموعة عمل الإمارات للبيئة" فعالية سنوية وطنية مستدامة تقدم الخبرات العملية لدعم البيئة.
وقد نظمت المجموعة بالفعل عدداً كبيراً من برامج دعم البيئة على مستوى دولة الإمارات سعياً للارتقاء بنتائج الاستدامة في دولة الإمارات والمنطقة العربية بأسرها.

المصدر: bcw-global



الأكثر قراءة