وزارة السياحة العُمانية تعلن عن فعاليات الأضحى المبارك

تماشياً مع جهودها الحثيثة في تحقيق الاستراتيجية العمانية للسياحة (2040) المتمثلة في تعزيز مكانة السلطنة عالمياً وجعلها الوجهة العالمية الأمثل للضيافة المتميزة، أعلنت وزارة السياحة العمانية عن إقامة فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال أيام عيد الأضحى في محافظات السلطنة حيث في شمال الباطنة سوف تطلق فعالية مهرجان سياحي تراثي ثقافي في حديقة اليوبيل الفضي في مركز ولاية صحار الترفيهي في ثاني أيام عيد الأضحى. وفي جنوب الباطنة سيتم إطلاق فعالية أخرى في مسرح قلعة الرستاق في 2-4 أيام العيد في ولاية الرستاق.

دائرة الثقافة والسياحة و"بيت العود" ينظمان حملة للتبرع بالدم

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وبيت العود حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم في أبوظبي، شارك بها أساتذة وطلبة بيت العود. تأتي الحملة ضمن مشاريع المشاركة المجتمعية والمساهمة في سد الحاجة المتزايدة للدم، وتعزيزاً لقيم العطاء وأخلاقيات التضامن المجتمعي، وقد أطلق الحملة سفير الصليب والهلال الأحمر الدولي الدكتور نصير شمة، مدير أكاديمية بيت العود.
يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قد أسست أكاديمية بيت العود في أبوظبي عام 2008، لنشر الثقافة والوعي الموسيقي، إلى جانب توفير منصة للإبداع والابتكار تعزيزاً لدور الموسيقى في المشهد الثقافي بالعاصمة الإماراتية.

دبي للثقافة تنظم ورشة عمل "التمثيل المسرحي"

تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، ورشة "التمثيل المسرحي"، ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2018، تحت عنوان "أساسيات الأداء التمثيلي للمبتدئين". وتأتي هذه الورشة في إطار استعدادات الهيئة لإطلاق النسخة الثانية عشرة من مهرجان دبي لمسرح الشباب 2018. وتقام الورشة على مسرح دبي الشعبي تحت إشراف المدربين محمد سعيد السلطي وعدنان محمد سلوم.

مؤسسة الإمارات تختتم فعالياتها الصيفية بنجاح

اختتمت مؤسسة الإمارات، المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، فعالياتها الصيفية بنجاح باهر بمُشاركة مئات من الشباب من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المُتحدة. ركزت الأنشطة والفعاليات الصيفية لمؤسسة الإمارات بشكل أساسي على تشجيع الشباب على استغلال وقت فراغهم بشكل مُثمر وتعزيز التفكير العلمي وروح المُشاركة المجتمعية.
أطلقت المؤسسة "مُخيم شباب الصيفي" يوم 22 يوليو واستمر حتى 14 أغسطس 2018 وذلك في ستة مواقع مختلفة على مستوى الدولة هي أبوظبي، والعين، المرفأ، وعجمان، ورأس الخيمة والفجيرة والذي شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين الشباب وحقق رقماً قياسياً في عدد ساعات التطوع والساعات التدريبية.

سوق التنين ينظم جدول فعاليات مبهجة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك

يستعد سوق التنين 2 لتنظيم جدول فعاليات حافل بالأنشطة الشّيقة والعروض الفنية المبهجة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، وستشمل الفعاليات إقامة مهرجان ثقافي لقراءات في الشعر النبطي التقليدي، إلى جانب إحياء حفل غنائي ساهر للفنانة الخليجية المتألقة بلقيس فتحي، علاوة على تقديم عروض وأنشطة مسلية مفعمة بالمرح والبهجة مستوحاة من البرنامج التلفزيوني التعليمي الشهير "افتح يا سمسم"، وغيرها الكثير.