أكدت دائرة التعليم والمعرفة أن مبادرات أبوظبي لشهر الإمارات للابتكار تزخر بالفعاليات وورش العمل التفاعلية المقامة على كورنيش أبوظبي وتستمر حتى 7 فبراير 2018، حيث سيحظى الزوار بفرصة الاطلاع على أبرز الابتكارات والإبداعات وستتاح لهم فرصة التفاعل الحي والمباشر مع المبدعين والمبتكرين المشاركين.

وتسهم مبادرات أبوظبي لشهر الإمارات للابتكار وفعالياتها في خلق بيئة مناسبة ومشجعة على العمل والإبداع والتميز في كل المجالات وتبني المفاهيم والأسس وترسيخ ثقافة الابتكارات بين كافة أفراد المجتمع.

وتقدم دائرة التعليم والمعرفة بالتعاون مع الجهات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص، والمبتكرين مبادرات وورش عمل تساهم في صقل المهارات والتحفيز نحو الإبداع والابتكار وتشجيع الموهوبين.

ويتضمن "مبتكر 2018" و"مهرجان أبوظبي للعلوم"، مجموعة من الفعاليات وورش العمل التفاعلية ومنها المفتاح الهيدروليكي، وقاذفات الدخان، وسباق الجمال، وتطوير تطبيقات المحمول، وغرفة العمليات، ومختبر الدم، والميكانيكيون الصغار، وروبوت المكعبات الصغار، ومبتكر الروبوت، وطائرات الليزر، وسيارة المستقبل "تحدي التصميم"، وطائرات المامبو بدون طيار، وتصميم النماذج، والإلكترونيات، وغيرها الكثير من ورش العمل التفاعلية.

ويشارك في فعاليات شهر الابتكار في مدينة أبوظبي أكثر من 100 مبتكر، ويعرض 25 ابتكاراً متنوعاً، وينظم 27 ورشة عمل، كما أنه من المتوقع تواجد 7000 طالب وطالبة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 35000 زائر للفعاليات المتنوعة، أما في مدينة العين فمن المتوقع تواجد 600 طالب وطالبة، وزيارة 8000 زائر للفعاليات، وتنظيم 6 ورش عمل تفاعلية في ثلاثة مراكز للتسوق، ومن المتوقع أن يستقطب برنامج لِمَ؟ أكثر من 16000 طالب وطالبة بكافة أنشطته وبرامجه.

وتتولى دائرة التعليم والمعرفة خلال شهر الإمارات للابتكار تنظيم مبادرات كبرى واستراتيجية من أهمها مبتكر 2018، ومهرجان أبوظبي للعلوم، وبرنامج التوعية المدرسية لِمَ؟ لمدة اسبوع في أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، ومسابقة "برمج فكرتك"، وإطلاق منصة الابتكار في مدينة العين، حيث تُمكن هذه المبادرات الجهات الحكومية وأفراد المجتمع من الاطلاع على الابتكارات في مجالات متنوعة، وتُساهم في ذات الوقت في خلق بيئة مُناسبة ومُشجعة على العمل والإبداع والتميز.

الجدير بالذكر أن فعاليات مبتكر 2018 متاحة لزيارات طلبة المدارس من الساعة 9 صباحاً وحتى 1 ظهراً، بينما تكون متاحة للجمهور عامّة من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساءً خلال أيام الأسبوع ، ومن الساعة 2 حتى 10 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع على كورنيش أبوظبي حتى 7 فبراير 2018، بالإضافة إلى 3 مراكز تجارية في مدينة العين والدخول مجاني للجميع.

 

نبذة عن دائرة التعليم والمعرفة

تقود دائرة التعليم والمعرفة الجهود الرامية إلى تحقيق ريادة إمارة أبوظبي اجتماعياً واقتصادياً من خلال مخرجات تعليم ذات جودة عالية تعمل على تنشئة قادة المستقبل، عن طريق توفير منظومة تعليمية وطنية متطورة تعزز ثقافة التميّز والابتكار في المجتمع وترتقي بالقدرات البشرية والاجتماعية والاقتصادية، وتسهم بإيجابية في مسيرة التنمية المستدامة، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة. وبدأت الدائرة العمل بمسماها الجديد بناءً على القرار الأميري الصادر في سبتمبر من العام 2017 بتغيير مسمى مجلس أبوظبي للتعليم إلى دائرة التعليم والمعرفة.

 

المصدر: فيولا للعلاقات العامة