تتويج مساعد الدوسري في بطولة كأس العالم 2018 FIFA

تم تتويج مساعد الدوسري بطلاً للحدث العالمي كأس العالم FIFA 2018 والذي أُقيم في الفترة ما بين 2 الى 4 أغسطس بملعب O2 أرينا في لندن. وبعد 3 أيام من المنافسة الشديدة، تمكن الدوسري من نيل اللقب والفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 250,000 دولار أمريكي.

وشهدت النهائيات، التي امتدت على مدى 3 أيام، تنافس 32 لاعباً متميزاً من نخبة عالمية ضمت 20 مليون لاعب سعوا جميعهم للتأهل.

ويُعد اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، أول لاعب عربي يوقع عقداً احترافياً مع منظمة رياضية أمريكية كبرى، كونه يمثل فريق Rogue للمرة الأولى ضمن التصفيات العالمية، مما من شأنه أن يمهد الطريق للاعبين العرب.

وفي أعقاب فوزه على منافسه 6-4 في بطولة مانشستر 18 FIFA، وحصوله على مبلغ الجائزة الكبرى البالغ 22,000 دولار أمريكي، تمكن من نيل تقدير عالمي.

ومنذ تأسيس فريق Rogue بشهر مايو من العام 2016 في لاس فيغاس، حقق بطولات مشرفة في العديد من الألعاب. وقد حصلت شركة ReKTGlobal، وهي الشركة الأساسية للمنظمة الرياضية الأمريكية الكبرى والتي تمتلك حضوراً طاغياً في العالم العربي، مؤخراً على الفريق المذكور وذلك عبر استثماراتها في كلٍ مت المنظمة وشبكة OverPowered الكائنة في مملكة البحرين.

وسيحظى الدوسري كذلك بحوافز لتطوير لعبته نظراً لإنتمائه لفريق محترف، من ضمنها رعايته بالكامل للتنافس في أي مسابقة يتأهل لها في جميع أنحاء العالم، بالإضافة الى تلقيه أجراً شهرياً بهدف الإستمرار بتدريبه وتحسين مهاراته.

ويحمل مساعد الدوسري خبرة كبيرة حول كيفية تأهيل اللاعبين المحليين والاقليميين ليصبحوا لاعبين دوليين محترفين عبر تحويل شغفهم لمهنة. كما أنه يمثل الأمل الموعود ويُجسد الإمكانيات المحتملة للاعبين المهتمين من المنطقة لتطويرهم وتقديرهم من قبل الفرق الدولية مما يؤدي لنهاية المطاف لحصولهم على عقد إحترافي في هذا القطاع الحيوي.

 

المصدر: traccs