عودة نجوم فيلم الحركة والمغامرات ’علاء الدين‘ من ديزني إلى الأردن في إطار

في إطار جولة Magic Carpet العالمية الجارية، عاد نجوم فيلم الحركة والمغامرات "علاء الدين" من ديزني المأخوذ عن فيلم بالإسم نفسه إلى الأردن حيث تم تصوير أجزاء من الفيلم. ومن بين هؤلاء النجوم ويل سميث ومينا مسعود ونعومي سكوت والمخرج غاي ريتشي. حضرت هذه النخبة من النجوم عرض خاص لكبار الشخصيات تحت الرعاية الملكية، وقد استضاف هذا العرض صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين في برايم سينما العبدلي مول كما شارك النجوم في مؤتمر صحفي نظّمته الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في مقرها.

يبدأ عرض "علاء الدين" في السينمات بالولايات المتحدة يوم ۲٤ مايو ۲٠۱٩ وفي الأردن يوم ۲٣ مايو ۲٠۱٩.

الأردن هي رابع محطة لجولة Magic Carpet العالمية للفيلم بعد باريس ولندن وبرلين، وتُعد هذه الزيارة امتداداً للشراكة التي بدأت قبل عدة أعوام. يُذكر أنه قد تم إنتاج جزء من فيلم "علاء الدين" في المملكة الأردنية الهاشمية على مدار عدة أسابيع في شهر نوفمبر من عام ۲٠۱٧ لتصوير الجمال الطبيعي للمعالم الصحراوية الخلابة وعرضها على الشاشة الكبيرة. تطلّب إنتاج الفيلم الاستعانة بمائة وخمسين من الكوادر المحلية لاستكمال طاقم العمل القادم من المملكة المتحدة؛ كما قدّمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام دعماً قيماً خلال التصوير، بما في ذلك توفير خدمات شاملة للإنتاج وتيسير الخدمات اللوجستية بالتنسيق مع السلطات المحلية.

في تصريح لصاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، العضو المنتدب بالوكالة للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، قالت: "توفّر الأردن ليس فقط المناظر الطبيعية الخلابة اللازمة لهذه القصة الرائعة، إنما أيضاً كل الدعم اللازم لإنجاحها، والهيئة الملكية الأردنية للأفلام ملتزمة بتقديم يد المساعدة لعرض القصص المميّزة على الشاشة. ولا يقتصر ذلك على توفير خدمات الإنتاج؛ بل نوفّر أيضاً طاقم عمل محلياً محترفاً، فنحن نهتم بالتدريب إلى جانب بناء جمهور يقدّر الأفلام عالية الجودة".

استعرض المنتجان دان لين وجوناثان أيريتش، والمخرج غاي ريتشي والمنتج التنفيذي كيفين دي لا نوي عدداً من البلدان المختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قبل اتخاذ القرار باختيار الأردن. ساعد جمال المنطقة والميزات المقدّمة للإنتاج من خلال الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في تأكيد هذا القرار.

على مدار السنوات العشرة الماضية، وفّر قطاع الأفلام ما يقرُب من ٩٥ ألف فرصة عمل في الأردن. ومن بين الأفلام التي تم تصويرها مؤخراً في البلاد "The Martian" و"Dune" و"Star Wars: The Rise of Skywalker". من هذا المنطلق، ينصب تركيز الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على التدريب وبناء الكفاءات لتعزيز المواهب المحلية المتاحة بهدف دعم إنتاج الأفلام وقد قدمت باقة حوافز لتشجيع تصوير أفلام أخرى في الأردن. وهي حالياً بصدد تصميم ستديو صوت لأعمال ما بعد الإنتاج.


المصدر: wearebrazenpr