طباعة
المجموعة: فعاليات ومؤتمرات
ستة سائقين مميزين ضمن فريق BMW لرياضة السيارات يستعدون لخوض سباق التحمل الشهير لومان 24 ساعة

اقترب موعد ختام بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي لرياضة السيارات، وذلك مع إقامة سباق لومان 24 ساعة خلال يومي 15 و16 يونيو. وكانت BMW M Motorsport قد أعلنت عن أسماء السائقين الستة الذين سيقودون سيارتي BMW M8 GTE لصالح فريق BMW Team MTEK على حلبة إقليم سارث. وإلى جانب السائقين المعتادين ضمن الفريق وهم مارتن تومشيك (ألمانيا)، ونِك كاتسبرغ (هولندا)، وأنطونيو فيليكس دا كوستا (البرتغال)، وأوغستو فارفوس (البرازيل)، سينضم في سباق لومان سائقا BMW فيليب إنج (النمسا) وجيسي كرون (فنلندا).

وفي تعليق له، قال جينس ماركواردت، مدير قسم رياضة السيارات في BMW: "يعد سباق لو مان 24 ساعة أكبر سباق تحمل على مستوى العالم، إضافة إلى أنه الحدث الأبرز في الموسم. وربما ينطبق ذلك على السباق خلال هذا العام أكثر من أي وقت سابق.

وبطبيعة الحال نحن نحتفل بعدد من المناسبات الخاصة. فنحن نحتفل بالذكرى 20 لتحقيق الانتصار بسيارة BMW V12 LMR، وذكرى مرور 80 سنة منذ مشاركتنا هنا بسيارة BMW 328. كل ما نريده هو أن نمنح المتابعين شيئاً خاصاً، لذلك نحن نشارك بسيارتين تاريخيتين في لومان. ومن الناحية الرياضية، نحن في مركز ممتاز فيما يتعلق بالسائقين الذين سيقودون سيارتي BMW M8 GTE. وكان السائقون المعتادون الأربعة، مارتن، ونِك، وأنطونيو، وأوغستو قد صعدوا منصة التتويج خلال بطولة العالم للتحمل.

كما ينضم إليهم كل من فيليب وجيسي، وهما من السائقين ذوي الخبرة الهائلة بسيارة BMW M8 GTE، ويعلمان ما هو مطلوب منهما لتحقيق النجاح في سباق جي يت. ونحن نتطلع قدماً إلى سباق لومان، كما أننا ندخل المرحلة الأخيرة من الاستعدادات للحدث".

وسينضم السائق إنج إلى كل من تومشيك وكاتسبرغ في سيارة BMW M GTE الرقم #81، كما فعل خلال سباق لومان 24 ساعة العام الماضي. ويقود السائق النمساوي لصالح BMW في بطولة سباق السيارات السياحية الألمانية، كما أنه سائق منتظم ضمن سباقات جي تي مع فريق BMW Motorsport. وفي شهر يناير حقق الفوز ضمن فئة GTLM ضمن سباق دايتونا 24 ساعة (الولايات المتحدة الأمريكية)، عندما شارك إلى جانب فارفوس.

أما السائق الفنلندي كرون، فيشارك للمرة الأولى في سباق لومان هذا العام. وكان الشاب جيسي كرون، أفضل سائق صغير في BMW Motorsport لعام 2014 وهو من السائقين المنتظمين مع فريق BMW Team RLL ضمن بطولة IMSA في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف بكونه سائق متخصص في سباقات جي تي. وسيشارك مقصورة القيادة إلى جانب كل من فيليكس دي كوستا وفارفوس في سيارة BMW M8 GTE الرقم #82.

ويستعد فريق BMW Team MTEK للمشاركة في يوم الاختبارات الرسمية في حلبة لومان يوم الأحد 2 يونيو. أما عطلة أسبوع السباق فتنطلق يوم السبت 9 يونيو للتدقيق الفني على السيارات في مركز المدينة، على أن ينطلق سباق 24 ساعة عند الساعة 15:00 يوم السبت 15 يونيو.


المصدر: sevenmedia