نالت "إنترتك"، وهي موفر رائد لحلول ضمان الجودة المتكاملة إلى مختلف القطاعات حول العالم، الاعتماد من خدمة المملكة المتحدة للاعتماد United Kingdom Accreditation Service (UKAS)، وهي هيئة الاعتماد الوطنية للمملكة المتحدة، لمعيار ISO 45001 لإدارة الصحة والسلامة المهنية. وقد تمّ نشر المعيار الجديد في شهر مارس من عام 2018 ليحلّ محلّ معيار OHSAS 18001. ويزوّد معيار ISO 45001 الشركات حول العالم بمعيار مرجعي عالمي لضمان كونها تعمل بأسلوب ثابت وصحي وآمن، ممّا يمكّن تلك الشركات من الإيفاء بتوجيهات الصحة والسلامة المطبّقة عالمياً.

وسيسهم الاعتماد بشهادة ISO 45001 للصحة والسلامة المهنية في ضمان ثقة المستهلكين وعامة الجمهور في قدرات وكفاءات الشركات التي يتعاملون معها، في حين يسهم أيضاً في تعزيز قدراتها التنافسية ويفتح أمامها الفرص لدخول أسواق جديدة. ويعود المعيار الجديد بالفائدة على الموظفين والشركات ومبادرات تلك الشركات لكونه يضمن بيئة عمل آمنة وصحية، الأمر الذي بدوره سيحسّن الأداء الكلي للأعمال بتعزيزه الإنتاجية وتقليله من المرض وإصابات العمشل.

تشمل المجالات التي يغطّيها معيار ISO 45001 كلّ من اكتشاف المخاطر وتقييم المخاطر والاستعداد والاستجابة للطوارئ والتواصل الداخلي والخارجي فضلاً عن المراجعة الإدارية. ويتوافق المعيار أيضاً مع Annex SL ممّا يسمح بدمجه بسهولة في النظم الإدارية المدمجة مع ISO 9001:2015 وISO 14001:2015.

وقد أشار السيد كارل هارلاند، المدير الفني ومدير الاعتماد الإقليمي لدى "إنترتك"، إلى أهميّة المعيار المنشور مؤخراً، قائلاً: "يشكّل نشر معيار ISO 45001 مرحلة مثيرة جديدة في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية. وتغطيته لصحة العاملين سيعود بالفائدة على كل القطاعات. ’إنترتك‘ فخورة بكونها من أوائل الشركات المختصّة بإصدار شهادات الاعتماد التي تنال اعتماد ISO 45001 من UKAS."

توفّر مجموعة ضمان الأعمال التابعة لـ "إنترتك" مجموعة كاملة من خدمات مراجعة إجراءات الأعمال وخدمات الدعم، بما في ذلك مراجعة واعتماد النظم الإدارية المتعهدة ومراجعة خدمات الموردين من جهة خارجية وخدمات التدريب. وتعمل شبكتنا العالمية من المدقّقين المتمرّسين مع عملائنا لمساعدتهم على تحسين عملياتهم والإيفاء بالمتطلبات التنظيمية والحدّ من التأثيرات البيئية وبلوغ أهداف العمل. وتُمكّن خدماتنا المكرّسة لضمان الأعمال العملاء من اكتشاف المخاطر الداخلية في عملياتهم وفي سلاسل التوريد وإجراءات الأعمال والحدّ منها.

 

المصدر: boroujconsulting

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market