أعلنت شركة "دوبونت" (DuPont) مؤخراً عن طرح "DuPont Tychem® ThermoPro"، وهي عبارة عن سترة واقية أحادية الطبقة مزودة بنظام الحماية الثلاثية، وذلك في مركز تدريب الدفاع المدني في مدينة دبي الأكاديمية. وتجسد هذه الخطوة القيم الأساسية للشركة المتمثلة في تحسين وابتكار مواد وإمكانيات تتيح تقديم أعلى معايير السلامة والحماية. وعقدت الفعالية بحضور عدد من كبار الشخصيات من القطاعين الحكومي والخاص وكبار المسؤولين في شركة "دوبونت".

.

 

وتعد "DuPont™ Tychem® ThermoPro" سترة مبتكرة أحادية الطبقة توفر حماية من رذاذ السوائل الكيميائية والحرائق المفاجئة والقوس الكهربائي. وتم أثناء طرح المنتج تنظيم عرض تقديمي حي لاختبار السترة على "Thermo-Man®"، وهي عبارة عن تمثال بالحجم الطبيعي. وبينت الإختبارات بوضوح قدرة المواد المستخدمة في السترة على توفير حماية متواصلة لمدة تصل إلى 480 دقيقة من أكثر من 175 نوع من التهديدات الكيميائية بينهم 19 مادة مدرجة في قائمة F1001 ASTM بالإضافة إلى الحماية من قوس التفريغ الكهربائي والحرائق المفاجئة. وعلاوةً على ذلك، تم اعتماد هذه السترات وفقاً لمعايير الجمعية الوطنية الأمريكية للوقاية من الحرائق (NFPA).

وتأكيداً لرؤية المديرية العامة للدفاع المدني بدبي بأن الإصابات البشرية تمثل خسارة لا يمكن تعويضها للثروة الوطنية، تعمل "دوبونت" بشكل استباقي للحفاظ على سلامة وأمان الإمارة وشعبها. وتواصل الشركة التزامها بإطلاق مبادرات وحملات لنشر الوعي الوقائي حول السلامة من الحرائق والمواد الكيميائية الخطرة في القطاعات الصناعية والمعامل والأماكن التجارية. وتمسكاً بقيمها الأساسية في دعم الإبتكار في مجال السلامة، تواصل "دوبونت" العمل على ابتكار مواد ومعايير جديدة في مجال السلامة والحماية، ويعد طرح "DuPont™ Tychem® ThermoPro" خطوة إلى الأمام في هذا الاتجاه.

وتتميز سترات "Tychem® ThermoPro" بكونها تجمع ما بين الحماية من المواد الكيميائية التي يوفرها نسيج "DuPont™ Tychem®" والوقاية من اللهب والحرائق التي يوفرها نسيج "Nomex®"، كما أنها سترات مجربة وموثوقة، حيث يتم استخدامها من قبل رجال الإطفاء والكهربائيين والعاملين في قطاعات النفط والغاز والصناعات الكيميائية وصناعة الأدوية والمسابك والقطاعات الإنسانية.

وقال ماهر إميل، المدير الإقليمي لشركة "دوبونت لتقنيات الحماية": "ستواصل شركة "دوبونت"، التي تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال السلامة الصناعية، إجراء البحوث والتطوير لرفع معايير سلامة وحماية العمال، وخاصة الذين يعملون في بيئات خطرة. ولقي طرح سترة "DuPont™ Tychem® ThermoPro" إقبالاً كبيراً في دبي، مما يؤكد على التزامنا المتواصل بتوفير الحلول المتطورة للوقاية من مخاطر الحرائق والمواد الكيميائية. ونقدر الجهود التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني بدبي لضمان سلامة وحماية الأعمال الصناعية، ونعرب عن امتناننا للدعم والتعاون الذي قدمته لنا خلال طرح المنتج".

تقدم شركة "دوبونت"، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE:DD)، إلى السوق العالمي الإبتكارات العلمية والهندسية رفيعة المستوى على شكل منتجات ومواد وخدمات منذ العام 1802. وتؤمن الشركة بأنه يمكن من خلال التعاون مع العملاء والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقادة ذوي الرؤية، المساعدة على إيجاد حلول للتحديات العالمية مثل توفير ما يكفي من الغذاء الصحي للناس في أي مكان وتقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري وحماية الحياة والبيئة. للمزيد من المعلومات حول شركة "دوبونت" وإلتزامها بمفهوم الابتكار الشامل، يرجى زيارة الموقع www.dupont.com.

-انتهى-

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق