للعام الثامن على التوالي وفي إطار بيئة أعمال مشجعة على نحو متزايد، ستقوم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً بيزنس فرانس مدعومة من الوكالة الإقليمية للتنمية الاقتصادية لمنطقة أوكسيتان بتنظيم الجناح الفرنسي المشارك بفعاليات معرضين رياديين على مستوى المنطقة وهما معرضي الشرق الأوسط للتجهيزات الداخلية للطائرات (AIME) وصيانة وفحص الطائرات (MRO) المقرر عقدهما في دبي يومي 11 و12 فبراير 2019.

يمثل الجناح الفرنسي - وهو الوفد الوطني الرسمي الوحيد في المعرض - فرصة رائعة للشركات الفرنسية لعرض تكنولوجياتها وخبراتها. كما يعد معرضي الشرق الأوسط للتجهيزات الداخلية للطائرات (AIME) وصيانة وفحص الطائرات (MRO) منصة مثالية للموردين والمُصنعِين والمشترين الراغبين في تكوين شبكة اتصالات وإبرام علاقات جديدة في الشرق الأوسط.

لقد استطاع قطاع صناعة الطيران الفرنسي تحقيق 85% من حجم أعماله على مستوى التصدير حيث وصلت فرنسا للمرتبة الثانية بالتصنيف العالمي. ومن ثم أثبتت هذه الصناعة قدرتها على التميز على منافسيها الأجانب من خلال تقديم منتجات تتوافق بدقة مع متطلبات العملاء. وهي تفخر بالامتياز الذي تشتهر به وبالقدرة الكبيرة على الابتكار على مستوى كل من:

- صيانة الطائرات: توفير متابعة على متن الطائرات وإجراء صيانة استباقية وإحلال سريع وفعال للمكونات وتحسين دائم للتشغيل عبر استخدام تكنولوجيات جديدة إلى جانب رقمنة التوثيق والمتابعة مع استخدام كم كبير من البيانات وتوفير تدريب افتراضي...إلخ.

- التجهيزات الداخلية للطائرات: العمل على خفض أوزان المعدات والتميز من خلال توفير تجهيزات داخلية بناء على الطلب وضمان أفضل استخدام للمساحات فضلا عن تقديم وسائل ترفيه وأنظمة اتصال على متن الطائرات...إلخ.

وأشارت السيدة سامنتا دوارين مدير مشروع قطاع الطيران والفضاء بوكالة بيزنس فرانس قائلة: "تتمتع فرنسا بشهرة كبيرة على مستوى التجهيزات الداخلية للطائرات والصيانة في مجال الطيران. فالمتخصصون الفرنسيون لديهم القدرة على توفير منتجات وخدمات متوافقة تماماً مع احتياجات شركات الطيران ومراكز صيانة وفحص الطائرات".

هذا ويتميز سوق الطيران الفرنسي بتقديم عرض شديد التنوع وهو الأجدر على تلبية متطلبات شركات الطيران الشرق أوسطية التي تشهد نمو دائم لأساطيلها بهدف مواكبة الزيادة السريعة لحركة الطيران المحلي. وبالفعل تعد فرنسا ثالث أكبر مورد في مجال الطائرات للإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن الشركات الفرنسية تولي أهمية خاصة لإرساء وتقوية علاقاتها مع متخذي القرار في المنطقة مما يساهم في نمو صناعة الطيران بالبلاد. وستقوم هذه الشركات بعرض منتجاتها وتكنولوجياتها وابتكاراتها في المعرض. والدعوة موجهة للجميع للتعرف على الشركات المشاركة في الجناح الفرنسي بقاعات (5) و(6) و(7) بمركز دبي التجاري العالمي:

- شركة أ.أ.أ: تقدم شركة أ.أ.أ سلسلة متنوعة من الخدمات في مجال صيانة الطائرات وخدمات الكبائن فضلا عن مساعدة العملاء عبر مجموعة خدمات خاصة وفقاً للاحتياجات.

- شركة أديتك: تقوم شركة أديتك بتصميم وتصنيع وتوزيع منتجات وخدمات في مجال تكنولوجيا وحلول الأشرطة اللاصقة.

- وكالة أ.ديه.أو.سي.سي: هي الوكالة الإقليمية للتنمية الاقتصادية للشركات في منطقة أوكسيتان ويقع مقرها في مدينة تولوز جنوب فرنسا.

- منصة أيروباي: تعد أيروباي أول منصة مجانية تماماً للبيع بنظام "الأعمال للأعمال" لخدمة تجارة قطع الغيار المستخدمة والجديدة.

- شركة أ.إم.سيه أفياسيون: تسعى شركة أ.إم.سيه أفياسيون لتقديم خدمات قياسية متطورة بناء على الطلب خاصة بأنشطة الطيران إلى جانب توفير مختلف الخدمات الاستشارية.

- شركة بولوريه لوجستيكس: تعد شركة بولوريه لوجستيكس جهة رائدة عالمياً في مجال النقل الدولي والأنظمة اللوجستية.

- شركة كرياسيون & إيماج باريس: جهة مُصنِعة وموزعة لأطقم الزي الموحد وفق معايير عالية.

- شركة ديديين أيروسبيس: شركة رائدة عالمياً متخصصة في معدات الدعم الأرضي وأدوات الصيانة الدقيقة لخدمة الأسواق المدنية وأسواق الدفاع.

- شركة إيكيب أيرو: تتمتع مجموعة إيكيب أيرو آندوستري بنشاطين رئيسيين ألا وهما قسم إيكيب أيرو سيرفيس المتخصص في فحص وصيانة الطائرات وقسم إيكيب أيرو تكنيك المسئول عن تصنيع القطع الأصلية.

- شركة إسترلاين سنسورز سيرفسز: تعد شركة إسترلاين سنسورز سيرفسز جهة ما بعد البيع لشركة إسترلاين أدفانسد سنسورز وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الدعم والخدمات الخاصة بفحص وصيانة الطائرات.

- شركة جيه.إم.إي أيرو: جهة موردة لحلول وخدمات خاصة بأنظمة التحكم المتطورة المستخدمة في تصنيع وإصلاح الخامات المركبة.

- شركة لاتيكوير: يقدم قسم لاتيكوير للمعدات والأنظمة حلولاً جاهزة للاستخدام وحلولاً بناء على الطلب لأي أنظمة فيديو محمولة جواً خاصة بمراقبة خارج الطائرة وقسم الشحن والمقصورة إلى جانب توفير أنظمة ترفيهية للركاب وخدمات مساعدة على التشغيل.

- شركة مانيتو: تقوم شركة مانيتو بتطوير حلول تمكين خاصة لصيانة الطائرات وهي حلول مستخدمة حالياً في قطاعي الطيران المدني والحربي.

- شركة مابا إيرو: تقوم شركة مابا إيرو بتطوير وتصنيع وتسويق دهانات للطائرات وفقاً لمواصفات العملاء في إطارالتميز باستخدام دهانات مائية ودهانات متطورة صديقة للبيئة.

- مجموعة ريل: تعد ريل مجموعة صناعية متخصصة في أنظمة رفع وصيانة معقدة إلى جانب حلول خاصة بالأنظمة المدمجة.

- مجموعة ريفيما: تعد ريفيما جروب جهة توريد ريادية مستقلة متخصصة في فحص وصيانة وحدات الطاقة المساعدة (APU) وكذلك فحص وصيانة عجلات الهبوط. كما يشمل نشاطها صناعة الصفائح المعدنية الخاصة بإصلاح المكونات الرئيسية للمحرك.

- شركة سيمير- إيماجينير: تقوم شركة إيماجينير بتوفير المطابخ التجارية ومطابخ الـCJ والمقصورات الخاصة ووحدات التخزين والتجهيزات الفاخرة والفواصل بأنواعها وكذا الأبواب الآمنة لمقصورة القيادة.

- شركة تستيا: تختص شركة تستيا التابعة لإيرباص بإجراء الاختبارات غير الاتلافية ومراقبة الجودة والتدريب في مجال الطيران.

- شركة أو.أو.ديه.إس أيرو: تقدم مجموعة أو.أو.ديه.إس سلسلة متكاملة من الخدمات عالية الجودة والتي تشمل صيانة المعدات الداخلية لمقصورة الطائرة وتوفير الإجراءات الصحية ومختلف المعالجات الكيمائية الخاصة بالتعقيم فضلا عن توفير نظام تطهير خارجي للطائرات باستخدام المياه.

- مجموعة وييار: تقدم وييارجروب جميع أنواع المكونات الفرعية والتجهيزات الداخلية للكبائن إلى جانب تنفيذ عمليات تجميع مكونات الطائرات.
- شركة وين.إم.إس: تقدم شركة وين.إم.إس أدوات متطورة التكنولوجيا لفحص الكابلات والأسلاك مما يتيح تحديد فوري لأي مشكلة تطرأ.


المصدر: businessfrance

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market