تواصل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة استعداداتها للشهر الوطني للقراءة الذي ينطلق في الأول من شهر مارس المقبل تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، الذي حدّد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة. وقد اختارت الوزارة شعار "متعة القراءة" لشهر القراءة هذا العام حيث تسعى إلى تحفيز وتشجيع مختلف الجهات في الدولة لإطلاق وتنظيم مبادرات وفعاليات للقراءة وربطها بالمتعة، وتبني المبادرات الهادفة التي تسهم في تعزيز قيمة ودور القراءة كمصدر للمتعة التي يشعر بها القارئ، وترسيخها عنصراً هاماً في حياة أفراد مجتمع الإمارات.

تؤكد حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – "رعاه الله"، على حقيقة مهمة تقوم على إسعاد الموظفين، كونهم يمثلون الركيزة الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها لترجمة الرؤى والاستراتيجيات لمتعاملي الحكومة، ويتجلى ذلك باعتماد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، منظومة المخصصات المالية لموظفي حكومة دبي.

في إطار جهودها الاستراتيجية في قيادة مسيرة أبوظبي نحو تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة وفق رؤية مستقبلية، تعمل دائرة الطاقة في أبوظبي على تعزيز التعاون المشترك مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا)، المنظمة الحكومية الدولية الرائدة في مجال تحول الطاقة العالمي، بهدف تبادل الخبرات والممارسات واستعراض الرؤى في تطوير منظومة التدريب وبناء القدرات وتعزيز كفاءة واستدامة الطاقة وتحفيز مسيرة تحول الطاقة في أبوظبي.

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم أمراً ملكيّاً بتعيين فهد بن عبدالمحسن الرشيد رئيسا تنفيذيّاً للهيئة الملكية لمدينة الرياض، ويأتي هذا القرار بعد تعيينه عام 2018 ليشغل منصب مستشار في الديوان الملكي.

ضمن سعيها الدائم للرقي بالخدمات التي تقدمها للمتعاملين وفق أحدث المعايير العالمية حصلت بلدية مدينة دبا الحصن على ثلاث شهادات أيزو في أنظمة الجودة والتي تتكون من شهادة نظام إدارة الجودة "2015: 9001 ISO" وشهادة نظام إدارة البيئة "2015: 14001 ISO" وشهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية "2007: 18001 OHSAS"، بعد أن استوفت جميع المتطلبات، وذلك ضمن خططها الاستراتيجية وكجزء من خطة التطوير التي تسعى لها البلدية للرقي بالخدمات التي تقدمها إلى المتعاملين من المواطنين والمقيمين بالمدينة الفاضلة.

استقبل سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وفداً أثيوبياً برئاسة معالي مفرحات كامل وزيرة السلام في الحكومة الأثيوبية، بحضور سعادة خليفة القبيسي نائب المدير العام وعدد من المسؤولين في الصندوق.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع