نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً بالتعاون مع سفارة كازاخستان في الدولة منتدى افتراضياً حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات وكازاخستان، وذلك ضمن فعاليات سلسلة الشراكات العالمية التي أطلقتها غرفة دبي لبحث آفاق الاستثمار والتعاون التجاري مع عدد من الأسواق العالمية الواعدة والمجزية.

أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة العلوم والابتكار في إسبانيا بهدف توسيع إطار التعاون والشراكة وتبادل الخبرات في عدة مجالات حيوية للتعاون العلمي والتقني والتي تتضمن تطوير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها، والارتقاء بالبحث والتطوير وتعزيز منظومة الابتكار الوطنية بما يعزز التوجه نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة يعتمد على التكنولوجيا المتقدمة.

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع القنصلية العامة لجمهورية إندونيسيا في دبي والمناطق الشمالية، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري والمواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تخدم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية، على أهمية دعم الشركات الإماراتية المنتجة والمصدرة، وتوسيع الشبكات اللوجستية وتنويع الأسواق الخارجية للدولة، وإطلاق مبادرات تدعم المكانة الرائدة للقطاع الخاص في مجال التجارة الخارجية.

بحثت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة خلال اجتماع عقدته مؤخراً مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في منفذ خطم ملاحة الحدودي بمدينة كلباء، مشروع نظام المنافذ البرية الذكية الذي تعتزم الهيئة تنفيذه على مستوى الدولة.

بحث معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مع معالي يونمو سونغ، وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري، سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا، خصوصاً في مجالي الصناعة والتكنولوجيا، وفي المجالات ذات الاهتمام المشترك للبلدين الصديقين.

الأكثر قراءة