أطلقت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، كتيباً إلكترونياً لجميع أفراد العائلة، باللغتين العربية والإنجليزية، يتضمن باقة من الأنشطة الفنية، والذهنية المتنوعة، التي تهدف إلى تعزيز أدوات السلامة ومفاهيمها لدى الأسر والأطفال داخل منازلهم.

أكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن فريق العمل في المؤسسة يوظف كافة طاقاته وإمكانياته لإيجاد حلول مبتكرة تدعم جهود دولة الإمارات في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بضرورة تعزيز التعاون والاستباقية في مواجهة الظروف والتحديات الصحية التي يشهدها العالم.

ضمن سعيها المستمر لخدمة سكان المدينة الفاضلة، وتسيير أعمالهم بكل سهولة ويسر، بغض النظر عن الظروف الطارئة التي تمر بها المنطقة نتيجة مرض كورونا الذي يجتاح دول العالم، عقدت بلدية مدينة دبا الحصن اجتماعها التفاعلي الأول عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر للتأكد من سير العمل في كافة مرافق وأقسام البلدية لخدمة المواطنين والسكان، وذلك تطبيقاً لنظام "العمل عن بُعد" الذي بدأت به البلدية في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها حرصاً على سلامة موظفيها ومتعامليها، وتماشياً مع التدابير الاحترازية الحكومية، نظراً للتطورات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا "كوفيد 19".

دعماً لمبادرة وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية بإطلاق البرنامج الوطني للتعقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم بريد الإمارات بإغلاق جميع مراكز سعادة المتعاملين وإيقاف خدمة توصيل الطرود البريدية إلى المنزل بشكل مؤقت وذلك يوم السبت الموافق 28 مارس. وسيستمر البرنامج الوطني للتعقيم لمدة ثلاثة أيام ويأتي في إطار جهود السيطرة على انتشار فيروس "كورونا" المستجد المعروف باسم "كوفيد 19" حيث سيتضمن عملية تعقيم شاملة لجميع المؤسسات والمرافق العامة.

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن اعتماد تصديق المعاملات إلكترونياً بدلا من الحضور شخصياً إلى مراكز إسعاد المتعاملين في مقرها الرئيسي والفروع التابعة لها، ويأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اعتمدتها غرفة الشارقة لمواجهة تداعيات تأثير انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على قطاع الأعمال، والتسهيل على عملاء الغرفة، وضمان أمنهم وسلامتهم والحفاظ على استمرارية الأعمال.

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن إطلاق خدمة مجانية لاستلام وإنجاز وتوصيل معاملات إصدار دفتر الإدخال المؤقت للبضائع ومعاملات التصديقات وذلك ابتداءً من يوم الخميس الموافق 26 مارس 2020، وذلك في إطار جهود الغرفة لتوفير أفضل الخدمات لأعضائها ومجتمع الأعمال.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع