أعلنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي في كلمة لها خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، الذي انطلقت فعالياته اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، عن توقيع اتفاقية مع غرفة دبي لتكون شريكاً رسمياً لإكسبو 2020.

حصدت اللوحة رقم (9) من الفئة الثالثة، أعلى نسبة مزايدة من المشاركين في المزاد العلني على أرقام لوحات المركبات المميزة في إمارة الشارقة، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع "الإمارات للمزادات"، الشركة الرائدة في إدارة وتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، حيث بيع الرقم الفردي الوحيد خلال المزاد بمبلغ 3 ملايين و610 آلاف درهم، بعد احتدام المنافسة بين المشاركين للحصول على الرقم المميز.

عززت جمارك دبي دبي ريادتها، وسعيها الدؤوب نحو التميز والريادة العالمية في مجال الجودة خلال الأعوام السابقة لتتوج إنجازاتها في هذا المجال وفوزها بجائزة عالمية رفيعة المستوى تعد شهادة دولية كبرى لتميز الدائرة كأفضل مؤسسة في الابتكار على مستوى العالم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM).

أشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، بتجربة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وجهوده البناءة لضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة، والدور الهام الذي يلعبه المجمع في تعزيز منظومة الابتكار والبحث العلمي وتوظيف التكنولوجيا للمساهمة في تحقيق الاستدامة على مستوى كافة القطاعات من خلال البحث والتطوير من أجل إيجاد حلول للاستدامة في المصادر الطبيعية الداعمة لمشاريع التنمية الشاملة.

افتتح معالي المهندس مثنى الغرايبة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، في عمّان، مكاتب شركة "بيجو تكنولوجي" السنغافورية. وحضر حفل الافتتاح مسؤولون كبار من الشركة المختصة بتقنيات الإنترنت المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بينهم مايك أونغ نائب الرئيس للعلاقات الحكومية وجاكسون ليو المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا في الشركة.

انطلاقاً من حرص جمارك دبي على تعزيز دور قطاع التجارة البحرية كأحد الروافد الحيوية لتنويع الاقتصاد الوطني تماشياً مع "خطة دبي 2021" قام أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي بزيارة ميدانية مسائية للمراكز الجمركية الساحلية للاطلاع على سير العمل ومستوى الخدمات الجمركية والمشاريع التطويرية، رافقه خلالها عبدالله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، وأحمد الدليل مدير إدارة المراكز الجمركية الساحلية وعدد من مسؤولي الدائرة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع