أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون، منصة "هادي" للمحادثة الفورية والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين بشأن الخدمات التي توفرها السلطة. وستكون المنصة متاحة للمتعاملين على الموقع الإلكتروني الخاص بها وعدد من التطبيقات الذكية.

وستكون المنصة مدعومة بخوارزميات توظّف خاصية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحاكي تجربة المستخدم. كما توفر المنصة للمتعاملين 146 خدمة مختلفة مثل خدمة تجديد بطاقة الهوية، وخدمات الرسائل، وإعادة شحن المحفظة الإلكترونية. علاوة على ذلك، تقوم المنصة بمعالجة المعاملات، والحد من الاعتماد على أي روابط أو أنظمة خارجية عند تقديم الخدمات. ويعمل "هادي" على الاستفادة من الخدمات المعرفية لتحليل استفسارات العملاء، والشكاوى، ودعم الطلبات إضافة إلى تحديد أولوياتها بناءً على المحتوى.

وسوف يتم العمل على تطوير الخدمة باستمرار لتعكس معلومات دقيقة ومحدثة عن مختلف الخدمات التي تقدمها واحة دبي للسيليكون للشركات، إضافة إلى الخدمة المجتمعية. وخلال المرحلة الثانية ستقوم المنصة بدعم 180 خدمة إضافية، لتتمكن من الإجابة على مختلف أسئلة المتعاملين عبر الموقع الإلكتروني لسلطة واحة دبي للسيليكون، وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتطبيق واتساب، بالإضافة إلى أنظمة «أليكسا» الذكية من أمازون، ومنصة جوجل للذكاء الاصطناعي.

وفي تعليقه على إطلاق منصة "هادي"، قال بدر بوهناد، نائب رئيس تنفيذي، الإستراتيجية والدعم المؤسسي والمخاطر في سلطة واحة دبي للسيليكون: "تبحث واحة دبي للسيليكون باستمرار عن طرق جديدة لدمج أحدث التقنيات وتعزيز تجربة المستخدم. ومن خلال الاعتماد على نماذج التعلم الآلي المتقدمة لتزويد المتعاملين بكافة الخدمات، تقوم المنصة بمعالجة مختلف الاستفسارات والمعاملات، والمساعدة على توفير المعلومات المناسبة لعدد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالمرافق التي تملكها سلطة واحة دبي للسيليكون. وستواصل السلطة تطوير المنصة لتقديم خدمات جديدة تعزز تجربة المستخدم وترتقي بها".

وأضاف: "نفخر بكوننا أول منطقة حرة في دبي تطلق هذه المنصة لإجراء المعاملات والاستجابة لاستفسارات المتعاملين. ونحن عازمون على مواصلة العمل لما فيه تعزيز المكانة الريادية لواحة دبي للسيليكون على صعيد التكامل التكنولوجي في مختلف عملياتها. كما تعكس هذه الجهود مهمتنا المتمثلة في جعل السلطة مدينة حرة تكنولوجية متكاملة ومستدامة، تماشياً مع استراتيجية الذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031 وتنفيذ أحدث التقنيات التكنولوجية لتوسيع نطاق خدماتنا."


المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع