بحث سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع السيد إيان ستيف مساعد وزير التجارة الأمريكي للتجارة الدولية فرص التعاون المشترك في مجال دعم الاستثمار في القطاع الصحي، عبر الشراكات والاتفاقات الفاعلة للاستفادة من الخبرات الطبية والعلمية، وتنظيم الزيارات للأطباء والاستشاريين في بعض التخصصات الطبية، وبالإضافة إلى استفادة الإمارات من الخبرات الأمريكية في المجال الصحي ولاسيما في مجال زراعة الأعضاء في بعض المستشفيات المرموقة.

وحضر اللقاء سعادة الدكتور سالم الدرمكي مستشار معالي الوزير وسعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة والتراخيص، والسفير الأمريكي في الدولة والقنصل العام بدبي، وذلك على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي.

وأشار الدكتور محمد العلماء إلى أهمية اللقاء الذي يأتي استكمالاً لزيارات سابقة تؤكد على أهمية الاستمرارية في تعزيز التعاون المشترك، وخاصة في مجالات استقطاب التقنيات الحديثة وأهمها الذكاء الاصطناعي والتطبيب عن بعد لتطوير مستوى الخدمات الصحية، مؤكداً على تشجيع الشركات الدوائية الأمريكية لتسجيل أدويتها في دولة الإمارات وخاصة الأدوية المبتكرة، فضلاً عن دعم حقوق الملكية الفكرية بين الطرفين، ووتسهيل إجراءات برنامج علاج بعض الحالات المرضية من الطرفين، بالإضافة لموضوع التقنيات الحديثة في العلاجات المختلفة وأهمية استفادة المرضى في دولة الإمارات. منوهاً إلى وجود تنسيق لعقد اتفاقيات في المستقبل القريب.

والتقى مع وفد بريطاني
كما تباحث سعادته مع السفير البريطاني في الإمارات باتريك مودي يرافقه سيمون بيني المفوض التجاري، آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية، واستشراف الفرص المستقبلية، لترجمة الرغبة المشتركة والارتقاء بها، مؤكداً حرص الوزارة على عقد شراكات صحية بهدف رفع كفاءة القطاع الصحي، وتبادل الخبرات والتجارب وتشجيع التنافسية ومواصلة تحسين جودة الخدمات الصحية. لافتاً سعادته إلى جهود الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الصحية والذكية وتعزيز الابتكار والاستفادة من دور الذكاء الاصطناعي وتقنية "بلوك تشين" والتطبيب عن بعد والتقنيات الطبية الحديثة في مستقبل الرعاية الصحية، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والوقائية للمجتمع.

وعبّر الوفدان الزائران عن إعجابهما بالتطور اللافت الذي حققه القطاع الصحي في دولة الإمارات ورغبتهم بتطوير مستوى العلاقات في المجال الصحي، مؤكدين أن اللقاء شكل فرصة لتنمية العلاقات الصحية بين مع الإمارات واستكشاف فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والوفود الطبية.


المصدر: misbar

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع