أعلنت مملكة البحرين عن دعم 950 من سائقي سيارات الأجرة والنقل المشترك والحافلات بالإضافة إلى 829 مدرب سياقة بمبلغ 300 دينار شهرياً نحو (793 دولار أمريكي) من خلال صندوق العمل (تمكين) وذلك لمدة 3 أشهر. وذلك بإجمالي مبلغ 4 ملايين دولار لهذه المبادرة والتي تأتي ضمن حزمة محفزات اقتصادية تبلغ قيمتها (106 ملايين دولار) لدعم استمرارية الأعمال المتأثرة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستتمكن الفئات المتضررة من الاستفادة بالدعم من خلال ملأ استمارة الدعم وإتمام عملية التسجيل إلكترونياً ليتسنى تحويل مبلغ الدعم مباشرة إلى حسابتهم.

وقال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" إنه تم فتح باب تفعيل التسجيل الكترونياً للفئات المسجلة، حيث تم تخصيص محفظتين لدعم الفئات المتضررة جراء الوضع الراهن من انتشار فيروس كورونا، والتي تأتي في سياق الجهود الوطنية المستمرة لدعم أكبر شريحة ممكنة من المتأثرين.

مشيراً إلى أن فريق البحرين يعمل جاهداً في ظل هذه الظروف الراهنة لمساندة الأطراف المتأثرة والاستثمار في دعمها من خلال توجيه برامج دعم "تمكين" للوقوف على حاجاتهم المباشرة، والعمل يداً بيد مع مختلف الجهات الحكومية لاستمرار دعم برامج الدولة المختلفة لمواصلة أهداف مسيرة عملها تحقيقاً لمساعي التنمية المستدامة لصالح الوطن والمواطن.


المصدر: apcoworldwide

الأكثر قراءة