أخبار حكومية

جمارك دبي تنجز ربط استراتيجيتها ومبادرتها بالمبادئ الثمانية لدبي

كشفت جمارك دبي عن وضع آلية لتنفيذ ربط الخطة الاستراتيجية ومبادرات الدائرة بالمبادئ الثمانية للحكم والحكومة في إمارة دبي التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوصى جميع من يتولى مسؤولية في دبي أن يلتزم بها، وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على تولي سموّه أول منصب له في خدمة الوطن.

مجلس التوازن الاقتصادي وشرطة أبو ظبي يتفقان على تعزيز التعاون في مجال الابتكار

وقع مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" اليوم الخميس اتفاقية تعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لتوطيد أواصر الشراكة الاستراتيجية وترسيخها وتعزيز تكامل الجهود وتبادل الخبـرات وتحقيق أفضل أداء في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الابتكار.

وقع الاتفاقية في جناح توازن خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس 2019، سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وسعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبو ظبي، بحضور معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبو ظبي، وعدد من المسؤولين من الجهات المعنية.

مدير جمارك دبي يوجه بتكثيف الرقابة في مركز قرية الشحن

تولي جمارك دبي، أولوية استراتيجية للحدث الوطني إكسبو 2020، عبر تخصيص مشاريع وإجراءات تخليص مميزة، بالإضافة إلى إجراءات وقنوات تقديم الخدمة الحالية، ونوعية الأجهزة التي تستخدم في المنافذ الجمركية، وتعمل بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، لتحقيق استضافة نوعية في مسيرة هذا الحدث العالمي، يليق بسمعة دبي خاصة، ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة، في تنظيم المعارض والفعاليات الدولية الكبرى.

’غرفة الشارقة‘ تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع أفغانستان

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد حكومي رفيع المستوى من جمهورية أفغانستان الإسلامية، أفاق تنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين الشارقة وأفغانستان، وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك بين القطاع الخاص لدى الجانبين.
جاء ذلك خلال استقبال الغرفة في مقرها أول أمس (الاثنين) وفد افغاني برئاسة معالي ناصر أحمد دوراني وزير الزراعة والري والثروة الحيوانية في الجمهورية الأفغانية ألتقى خلاله مع سعادة محمد راشد الديماس وسعادة أحمد محمد عبيد النابودة أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وعبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء بالغرفة بالإضافه الى أعضاء الوفد الافغاني المرافق.

’هلا بالصين‘ تشرف على توقيع 3 اتفاقيات بين مقاطعة هاينان الصينية ودبي

على هامش ندوة خاصة حول التبادل والتعاون السياحي، وقعت هيئات سياسية وسياحية رئيسية في مقاطعة هاينان الصينية ودبي، هذا الأسبوع ثلاث مذكرات تفاهم لدعم الفرص السياحية الهائلة المحتملة بين المقاطعة الصينية والإمارة، فضلاً عن توفير مجموعة فريدة من الفرص التجارية الجديدة.

وشهد توقيع الاتفاقيات، سعادة ليو تشيجي، حاكم لجنة مقاطعة هاينان للحزب الشيوعى الصينى والشيخ ماجد المعلا، رئيس مجلس إدارة "هلا بالصين".