أخبار حكومية

غرفة الشارقة تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل مع إيطاليا

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة سبل تنمية وتطوير مجالات التعاون الاقتصادي مع السفارة الإيطالية لدى الدولة، ومدى إمكانية تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة فردية أو ثنائية في الشارقة وإيطاليا للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز آليات التواصل بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

الأردن والإمارات تتفقان على حزمة من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية لتحديث الأداء الحكومي

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية اتفاقية تعاون تشمل حزمة من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تعزز الشراكة بين الحكومتين وتساهم في تحديث الأداء الحكومي في المملكة الأردنية الهاشمية بما يساهم في تطوير الأداء الحكومي والارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي في القطاع العام.

إحصاء الشارقة تطلق مسحاً شاملاً لتوفير صورة متكاملة عن اقتصاد الإمارة

في إطار مواكبة الازدهار الاقتصادي الذي تشهده إمارة الشارقة، وسعيها المستمر للمساهمة في تطوير منظومة عمله وفق أسس علمية، أطلقت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، مشروع المسح الاقتصادي للإمارة، بهدف توفير صورة متكاملة عن خصائص ومكونات المؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص، والقطاعات التي تزاول أنشطة اقتصادية غير ربحية، بما ينسجم مع حرص الدائرة على تقديم بيانات إحصائية حديثة تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الإمارة.

مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يضع حداً أقصى للرسوم الخاصة بالقروض والخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الأفراد

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أنه قد أجرى تعديلاً على "الملحق 2" لـ "نظام القروض المصرفية والخدمات المقدمة للعملاء الأفراد (2011)". ويضع هذا التعديل حدوداً قصوى جديدة (سقوف) للرسوم أو العمولات المفروضة على خدمات العملاء الأفراد. وتنطبق هذه الحدود القصوى على الخدمات المصرفية ذات الصلة بالمستهلكين، مثل قروض المنازل، ورسوم التأخير لبطاقات الائتمان.

المتحف البريطاني يطلق اسم الشيخ زايد على قاعة تسرد تاريخ الزراعة في أوروبا والشرق الأوسط

أطلق المتحف البريطاني اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على قاعة أوروبا والشرق الأوسط، لتصبح "قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لأوروبا والشرق الأوسط"، وذلك بعد الاتفاقية التي أبرمتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مع المتحف، وذلك تقديراً لجهود الوالد المؤسس في دعم التنوع الزراعي في الدولة وتحويله الصحاري إلى أنظمة تنتج محاصيل زراعية.