أخبار حكومية

توقيع خطاب نوايا لتطوير إدارة النفايات البلاستيكية من مواد التعبئة والتغليف

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مع ائتلاف يضم مجموعة من جهات حكومية ومنظمات غير حكومية وشركات قطاع خاص محلية وعالمية خطاب نوايا يستهدف القضاء على إشكالية التلوث بالنفايات البلاستيكية من مواد التغليف والتعبئة، وتعزيز تطبيق منظومة الاقتصادي الدائري، والإنتاج والاستهلاك المستدامين، تزامنا مع احتفالية اليوم العالمي للأرض الذي يوافق 22 أبريل من كل عام.
وبموجب خطاب النوايا تلتزم الجهات الموقعة بتجميع النفايات البلاستيكية من مواد التعبئة والتغليف في الدولة وتعمل على معالجتها وإعادة تدويرها.

’دبي الذكية‘ وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات تنجزان المرحلة الأولى من ’الهوية الرقمية لدولة الإمارات‘

أعلنت دبي الذكية عن الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع "الهوية الرقمية" - أول هوية وطنية رقمية لدولة الإمارات - من خلال دمج 7 جهات حكومية رائدة في دبي حتى الآن، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
وتتيح المرحلة الأولى للمواطنين والمقيمين والزوار إلى الإمارة إمكانية الوصول بسهولة إلى خدمات الجهات السبع عبر الهواتف الذكية من خلال تسجيل الدخول الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة.

مؤسسة أبوظبي للطاقة تعلن عن تعيين جاسم حسين ثابت رئيساً تنفيذياً والعضو المنتدب

تم تعيين جاسم حسين ثابت رئيساً تنفيذياً والعضو المنتدب لمؤسسة أبوظبي للطاقة التي تم تشكيلها مؤخراً والمعنية في إدارة الاستثمار في قطاع المياه والكهرباء، ليقوم بدفع عجلة التحوّل في قطاع المرافق العامة في أبوظبي.

وقبل انضمامه إلى مؤسسة أبوظبي للطاقة، شغل جاسم ثابت منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد". حيث نجحت الشركة خلال فترة عمله التي امتدت لست سنوات في ريادة نموذج جديد للنمو المستدام، وتحقيق نمواً في كمية توصيلات التبريد المتعاقد عليها بلغ حوالي 50%، وكذلك نمواً في الإيرادات بلغ 28% على مستوى دولة الإمارات ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي، ولاحقاً حصول الشركة على تصنيف ائتماني بدرجة استثمار من قبل وكالتي "موديز" و"فيتش".

مركز جمارك جبل علي ينجز 766 ألف معاملة جمركية في الربع الأول 2019

عززت جمارك دبي جهودها لتطوير خدماتها وتسهيلاتها الجمركية المقدمة للتجار والشركات في مركز جمارك جبل علي، خاصة أنها تُقدّم لميناء جبل علي والذي يعتبر أحد الموانئ البحرية اللوجستية على مستوى العالم، حيث بلغ عدد المعاملات الجمركية التي أنجزها المركز في الربع الأول من العام 2019 نحو 766 ألف معاملة جمركية وتم خلال هذه المدة تنفيذ نحو 30 ضبطية.
وعرضت إدارة مراكز جبل علي الجمركية أبرز الإنجازات التي حققها مركز جمارك جبل علي خلال زيارة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك للمركز في جولة ليلية ألتقى خلالها بموظفي المركز بحضور يوسف الهاشمي مدير إدارة مراكز جبل علي الجمركية.

المصرف العراقي للتجارة يفتح أول فرع مصرفي في المملكة العربية السعودية

افتتح معالي الدكتور فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية العراقي اليوم أول فرع للمصرف العراقي للتجارة في المملكة العربية السعودية بحضور كل من معالي أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد السعودية، والأستاذ تركي المطيري وكيل محافظ مؤسسة النقد السعودية، والدكتور ماهر جوهان، وكيل وزير المالية العراقي، والسيد فيصل الهيمص، رئيس المصرف العراقي للتجارة ورئيس مجلس الإدارة.