أخبار حكومية

غرفة دبي تعزز وعي الشركات بأفضل الممارسات المستدامة في سلسلة التوريد والتوزيع

في إطار جهودها لنشر وتعزيز الممارسات المسؤولة، وتأسيس أجندة للنشاطات المجتمعية التي تفيد القطاع الخاص، والتزاماً بتعزيز وعي الشركات بأهمية هذه الممارسات في نشاطاتهم، نظم أعضاء شبكة غرفة دبي للاستدامة مؤخراً جلسة بعنوان "أفضل الممارسات المستدامة في سلسلة الإمداد" وذلك في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي.
وهدفت الجلسة إلى تسليط الضوء على تبني أفضل الممارسات المسؤولة والمستدامة في سلسلة الإمداد، والتركيز على تقديم الفرص للتعاون مع مختلف القطاعات لبناء حلول مستدامة لسلسلة الإمداد، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التحديات المشتركة التي تواجهها سلسلة الإمداد المحلية والإقليمية والحلول المصاحبة لها.

مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر ومكتب دبي الذكية تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات

زار وفد من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر ممثلاً في سعادة علي المطوع، الأمين العام للمؤسسة وسعادة عبدالله المدني، عضو مجلس إدارة المؤسسة مكتب دبي الذكية وكان في استقبالهم يونس آل ناصر، مساعد مدير عام مكتب دبي الذكية وذلك للتعرف على مبادرات دبي الذكية وأنشطتها، ومناقشة سبل التعاون والاطلاع على أفضل الممارسات الحكومية وتبادل الخبرات.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع عدة موضوعات أبرزها كيفية استفادة المؤسسة من خبرات مكتب دبي الذكية في مختلف المجالات ومنها تطبيق نظام التراسل الإلكتروني مع الدوائر الحكومية واستراتيجية التحول الرقمي وتطبيقات تبادل البيانات المعتمدة لدى مكتب دبي الذكية.

توزيع الأوراق النقدية الجديدة خلال مواسم الأعياد

بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، يؤكد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بأنه قد تم تزويد البنوك العاملة في الدولة بالأوراق النقدية الجديدة لتلبية كافة احتياجات عملائها، وذلك تماشياً مع عادات المجتمع الإماراتي في مواسم الأعياد. كما تم إبلاغ البنوك بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية احتياجات المجتمع من الأوراق النقدية الجديدة والتنسيق مع المصرف المركزي لتحقيق ذلك.

تعزيز التعاون المعرفي بين المملكة المتحدة والشارقة

ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لترسيخ إمارة الشارقة كعاصمة للتعليم والبحث العلمي والابتكار وقع "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار" عقد شراكة مع "كاتابولت: تحالف مدن المستقبل" (Future Cities Catapult)، مؤسسة تابعة للحكومة البريطانية والمختصة في تطوير المنتجات والخدمات المبتكرة ووضع البنية التحتية لتلبية الاحتياجات الذكية للمجتمعات. حيث تهدف هذه الشراكة لتعزيز التعاون المثمر بين المملكة المتحدة والشارقة وتعزيز موقع المجمع على خارطة مؤسسات المستقبل وسمعة مدينة الشارقة كمركز بحثي وتكنولوجي عالمي المستوى.

غرفة دبي تعفي أعضاءها من الرسوم المتأخرة للعضوية

التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) بتحفيز النمو الاقتصادي، وتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وخفض كلفتها، أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن إعفاء الشركات الأعضاء من الرسوم المتأخرة والمتراكمة للعضوية. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إطلاق الغرفة لمبادرتين لتحفيز الاقتصاد، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص للارتقاء بتنافسية بيئة الأعمال وجاذبيتها للاستثمارات الخارجية، شملت الأولى تأسيس مجلس استشاري للشركات العالمية العاملة في دبي لتعزيز مساهمتها في دعم آلية اتخاذ القرارات لبيئة الأعمال، وتحسين دورها في منظومة بناء الاقتصاد واعتماد سياسات التنويع الاقتصادي.