أعلنت وحدة الرعاية طويلة الأمد في مستشفى ثومبي الجامعي، المستشفى الأكاديمي الخاص الأكبر في المنطقة والذي يضم 350 سريراً ويقع ضمن مدينة ثومبي الطبية في منطقة الجرف بعجمان، عن إضافة الموسيقى إلى الخدمات التي تقدمها للمرضى المقيمين بهدف الحد من مستويات القلق والاكتئاب وتعزيز عملية الشفاء.

أعلنت فيليبس فاونديشن عن إنشاء مستشفى ميداني نموذجي مُكون من عشرين سريراً لتعزيز القدرة الاستيعابية اللازمة لاستقبال ضحايا الانفجار الذي حدث في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً.

الاختراع الفائز بجائزة جيمس دايسون الوطنية في دولة الإمارات لهذا العام هو جهاز Touch، الابتكار الذي يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر على التعرف على الألوان من خلال التفاعل مع المستخدم عبر الضوء والكلام.

يُصاب ملايين الأفراد بالأنفلونزا كل عام. وفي حين يتماثل معظمهم للشفاء خلال أسبوع من الزمن، فإن قلة سيئة الحظ قد تلقى مصرعها بسبب الانفلونزا الموسميه وتنتشر أوبئة الأنفلونزا الموسمية عادةً في أواخر الخريف وأثناء فصل الشتاء، ويمكن بالتالي استباقها والتهيؤ لها تشمل الأعراض الأكثر شيوعاً للأنفلونزا: الحمى والسعال الجاف والصداع وآلام العضلات والمفاصل والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

حرصت مستشفى رأس الخيمة، في إطار جهودها الحثيثة الرامية إلى مكافحة جائحة كوفيد-19، على إجراء اختبارات الكشف عن المرض بشكل منتظم منذ عدة أشهر ولغاية الآن لتشمل كامل طاقم العاملين فيها والذين يصل عددهم إلى 525 موظفاً.

الأكثر قراءة