نظمت حملة وشبكة #التعايش_مع_الإكزيما بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الجلد التأتبي، جلسة حيّة تم بثها عبر فيسبوك وإنستغرام تابعها العديد من المقيمين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وطرحوا خلالها العديد من الأسئلة المتعلقة بمرض التهاب الجلد التأتبي المعروف باسم الإكزيما.

تماشياً مع هدف دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تقديم خدمات الرعاية الصحية الرائدة، يستخدم الاستشاري وجراح العظام، الدكتور هيرفي أوانيزار، خبرته في جراحات الركبة والطب الرياضي لعلاج الرياضيين في مستشفى ومركز الإمارات لجراحات اليوم الواحد في موتورسيتي، وإيمارتس سبورتس ميد - العيادة الرائدة والمتخصصة في الطب الرياضي والأداء البشري في بدبي.

لطالما حذّر الأطباء من مخاطر التشخيص والمعالجة المتأخرة بالنسبة للمرضى المصابين بآلام المفاصل المزمنة أو التهاب المفاصل، نظراً لما يترتب على ذلك من انخفاض جودة حياة المرضى وتراجع نتائج العلاج بصورة كبيرة. وبهذا الصدد، يوضح الدكتور بول ماكنامارا، استشاري جراحة العظام لدى مستشفى ’ميدكير‘ لجراحة العظام والعمود الفقري: "يعد مرض التهاب المفاصل الرثياني (الروماتويدي) أحد أمراض المناعة ذاتية، ما يعني أن الجهاز المناعي يُهاجم مفاصل الجسم عن طريق الخطأ، ما ينتج عنه حدوث التهابات وتورّم وآلام في المناطق المحيطة بالمفاصل".

أعلنت شركة ’باير‘ اليوم عن إطلاق حملة التوعية "جسور لصحة القلب"، الرامية لحث أفراد المجتمع في الإمارات على اعتماد الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كشف "المستشفى الأمريكي دبي"، أحد المستشفيات الرائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة في الشرق الأوسط، عن استراتيجيته الجديدة للتوسع، التي تتضمن تقديم المزيد من الخدمات المتطورة وافتتاح 6 مراكز طبية في 2020.

بهدف مساعدة مرضى التهاب المفاصل ومقدمي الرعاية لهم على التعايش مع هذا المرض المزمن والاستمرار في أداء وظائفهم على أحسن وجه، أعلنت مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل عن إقامة حدث موجه لعامة المجتمع عام في 11 أكتوبر في فندق شانغريلا، دبي، وذلك للاحتفال باليوم العالمي لالتهاب المفاصل 2019.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع