تؤكد الدراسات الطبية أن سرطان الثدي يمكن أن يصيب الرجال تماماً مثل النساء، ولتعزيز الوعي حول هذه الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون، والحد من خطر سرطان الثدي على الرجال، تجوب مجموعة من المتطوعين، من فئات مختلفة مثل هارلي ديفيدسون و "هوج أبوظبي" في الإمارات على دراجاتهم النارية، قبيل انطلاق "مسيرة فرسان القافلة الوردية" العاشرة من 18 ل 26 فبراير، بهدف نشر رسالتها في التشديد على أهمية الكشف المبكر، ودوره في تعزيز فاعلية العلاج، وسرعة استجابة المرضى له، وضمان نتائج جيدة في الشفاء بشكل كامل.

يُعرّف التبول اللاإرداي هو خروج البول بشكلٍ لاإردايّ خلال النهار أو أثناء النوم، بعد مرحلة تعلّم استخدام المرحاض، ومن الجدير بالذكر أنّ الأطفال يتعلّمون السيطرة على المثانة في المرحلة العمريّة بين سنّ السنتين والأربع سنوات.

تشير الدراسات إلى أنّ نحو 15% من الأزواج يعانون من العقم، أي أنّهم غير قادرين على أن يتنعّموا بوجود طفلٍ في حياتهم، كغيرهم من الأزواج، بالرغم من محاولاتهم المتكررة لسنةٍ أو أكثر. والملفت في هذه المسألة أنّ العقم عند الرجال مسؤولٌ عن أكثر من 30% من هذه الحالات.

أعلنت شركة ’بي تي إل‘ عن إطلاق تقنية ’إم سكالبت‘ الرائدة لخفض نسبة الدهون وشد العضلات في الإمارات العربية المتحدة. ولا تقتصر مزايا الابتكار المعتمد من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية على تنحيف الخصر ودعم الأرداف مثل سائر العلاجات التقليدية، إنما يقدم نتائج دائمة وواضحة ليشكل علامة فارقة في مفهوم نحت الجسم والحل الأمثل للمشاهير نحو الظهور بإطلالة رشيقة وأنيقة سواء على السجادة الحمراء أو الشاطئ.

من بين الكثير من العلاجات والإجراءات المعتمدة حالياً لمعالجة مشكلة السمنة، تبرز "كبسولة بالون المعدة" كأحدث تقنيةٍ غير جراحية في هذا المجال، وتُعتبر طريقةً عمليةً وناجحة تحقّق تخفيض الوزن وتساهم في التخفيف من الآثار الطبية الجانبية، وفق ما يؤكّده الدكتور طارق صالح.

تشير الدراسات إلى أن واحدة من كل 10 نساء مصابة بحالة العضال الغدي، وهي حالة تصيب الجهاز التناسلي لدى الإناث، يمكن أن تسبب آلام في الحوض ونزيف غير منتظم، وبالرغم من ذلك نجد كثير من النساء ليس لديهن أدنى فكرة عن هذه الحالة، ما هي؟ ولماذا ينبغي للمرأة وخاصة التي تخطط للحمل التنبه للأمر وأخذ الاحتياطات اللازمة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع