وقعت موندي فارما اتفاقية جديدة مع شركة موبرغ فارما المتخصصة بعلاج أمراض الأظافر والبشرة، في خطوة تهدف إلى تسويق منتجات الرعاية الصحية التي تعالج أمراض الأظافر في الشرق الأوسط وإفريقيا.
أصبحت "موبرغ فارما"، التي تتميز بروح الابتكار وتوسعها المستمرـ إحدى أهم شركات الأدوية المتخصصة في معالجة أمراض الأظافر، وتسوق "موبرغ فارما" علاماتها التجارية في الولايات المتحدة وبريطانيا، كما ينتشر موزعو التسويق في أكثر من 30 دولة.

وبحسب الاتفاقية الموقعة، تقوم موندي فارما بترخيص دواء "إيمتريكس™" وتقدمه باعتباره جزءاً من مجموعة "بيتادين®" المخصصة لعلاج الأمراض المعدية. ويستخدم "إيمتريكس™" عادة لمعالجة الأظافر المشوهة والتي فقدت لونها نتيجة للعدوى الفطرية أو الصدفية. ويحسن "إيمتريكس™" مظهر الأظافر التالفة بتخفيف أثر فقدان الألوان وإعادة السماكة لطبيعتها وذلك بترطيب الأظافر الجافة.

وتعد فطريات الأظافر معدية ومن أعراضها سمك وتشقق وقساوة الأظافر وتغير لونها، ويمكن أن تصيب أظافر اليد أو القدم، ولكن إصابة أظافر القدم هي الأكثر شيوعاً. وتشير التقديرات إلى أن 2-13,8% من البالغين مصابون بمرض فطريات الأظافر7-5 وترتفع هذه النسبة لتصل إلى 25-30% عند المسنين.

يمكن أن تسبب هذه العدوى ألماً للمريض، وأن تؤثر على ثقته بنفسه، مع احتمال أن تسبب أمراضاً ثانوية أخرى إذا تركت دون علاج، عدا عن أنها قد تحد من حركة المريض ونشاطه.

وقال السيد أشرف علام، نائب مدير الشركة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: "يمثل الاتفاق مع موبرغ فارما خطوة هائلة ضمن خطط موندي فارما في توسيع عملياتها إلى أسواق جديدة وتوفير خيارات أوسع من منتجات الرعاية الصحية لزبائنها في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا."

وتابع قائلاً: "ستوفر هذه الشراكة التي تم التوقيع عليها مؤخراً، واحداً من أهم العلاجات لهذه الحالة الشائعة وغير المريحة بين المرضى".

وأضاف: "تؤكد شركة موندي فارما على التزامها بتوفير أحدث منتجات الرعاية الصحية للمرضى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الأمر الذي يساهم في تحسن حالة المرضى الذين يعانون من مرض فطريات الأظافر في هذه المنطقة."

وقال السيد بيتر ولبرت، الرئيس التنفيذي لشركة موبرغ فارما: "نتطلع إلى تطوير علاقتنا مع موندي فارما وتوفير دواء إيمتريكس™ في المنطقة كجزء من خطتنا لتوسيع عملياتنا في الأسواق الناشئة".

 

المصدر: sevenmedia

 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع