أعلنت شركة سيمنس ووزارة الصحة العراقية ودائرة صحة صلاح الدين عن استكمال أعمال ترميم مبنى مركز التوحيد الطبي، مع قرب الانتهاء من تركيب معدات سيمنس الطبية الحديثة بالمركز الذي يقع في مدينة بيجي. هذا وقد تولت وزارة الصحة العراقية تجديد المركز بالكامل، حيث يجري تجهيزه بتكنولوجيا سيمنس المتطورة، بهدف توفير الخدمات الصحية الملحة لمواطني المنطقة التي تبعد حوالي 200 كم عن العاصمة العراقية بغداد.

وفي إطار تلك المبادرة، تتبرع سيمنس بكافة المعدات الطبية ومعدات الطاقة الكهربائية المطلوبة في مركز التوحيد الطبي وذلك لصالح مؤسسة الليونز الألمانية Stiftung der Deutschen Lions، وهي مؤسسة ألمانية غير هادفة للربح تعمل في العراق. وستتيح تلك التبرعات لمؤسسة الليونز الألمانية استكمال اعادة تأهيل المركز حتى تشغيله. ومع استكمال عملية اعادة التأهيل، سيكون المركز قادراً على استيعاب وعلاج 10000 مريض في العام. وتتضمن المعدات الطبية الحديثة التي وفرتها سيمنس كل من جهاز رقمي للأشعة السينية، ومركز لعلاج الأسنان، ومعدات معملية فائقة التطور بما في ذلك معدات تحليل الدم ومحول قوي وكافة المعدات التقنية المطلوبة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي بالمركز الطبي المتطور.

وتعليقاً على ذلك، يقول السيد/ مصعب الخطيب-الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في العراق: "تمثل العيادة الطبية في بيجي جزءً رئيسياً من التزامنا تجاه الشعب العراقي، حيث يسعدنا التعاون مع وزارة الصحة العراقية والقيادات المحلية لإعادة تشغيل وتأهيل تلك المنشأة الطبية الحيوية لصالح مواطني المجتمع المحلي في صلاح الدين. في الوقت نفسه تتمتع سيمنس بعلاقات ممتدة مع مدينة بيجي ومواطنيها، كما ندرك مدى أهمية حصول المواطنين على خدمات رعاية صحية فائقة الجودة والاعتمادية في إطار سعينا المشترك لبناء العراق الجديد."

وبعد قيام سيمنس بتسليم وتركيب المعدات الطبية في المركز، سيقوم شركائها المحليين في العراق ومؤسسة الليونز الألمانية Stiftung der Deutschen Lions بتدريب طاقم العمل بالعيادة على استخدام المعدات الطبية والأنظمة المساعدة التي تُعد الأحدث من نوعها، وذلك قبل افتتاح العيادة رسمياً نهاية العام الجاري.

تجدر الإشارة أن سيمنس تعمل في مدينة بيجي العراقية منذ حوالي 20 عاماً حينما قامت الشركة بتركيب وتسليم توربينات توليد الطاقة لمحطة التوليد التابعة للمدينة. وفي أبريل من العام الجاري، وقّعت سيمنس والحكومة العراقية على اتفاقية لتنفيذ بنود خارطة الطريق التي وضعتها سيمنس لتوفير الطاقة الكهربائية للعراق الجديد، حيث تضمنت تلك الاتفاقية كافة الخطوات التنفيذية لإعادة بناء وتشغيل قطاع الطاقة العراقي.

المصدر: siemens

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع