أعلنت "بيورهيلث" Purehealth للتجهيزات الصحية، عن تنظيم حملة تبرع بالدم في مستشفى الكويت في الشارقة. وشهدت الحملة إقبالاً واسعاً من قبل أفراد المجتمع في الإمارة، الذين لم يدخروا جهداً في تقديم الدعم، مما أتاح توفير وحدات دم تكفي لمساعدة ما يزيد على 130 مريض محتاج.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور "كارتيك دايف"، أخصائي علم الأمراض في بيورهيلث: "يكون الغرض عادةّ من نقل الدم هو استبدال خلايا الدم الحمراء التي تحمل الاكسجين. وهناك حالات مختلفة تستلزم النقل، كخسارة الدم نتيجة العمل الجراحي أو في حال وجود ظروف أو اجراءات طبية تمنع الجسم من إنتاج خلايا دم جديدة، وغيرها من الأسباب الأخرى".

وأضاف: "التبرع بالدم يعتبر ممارسة صحية للغاية ولها فوائد عديدة طبية واجتماعية، فهي عمل إنساني يسهم في إنقاذ الأرواح، كما أن التبرع بشكل دوري يساعد على خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب والجلطات. كذلك ينشط التبرع الجسم على إنتاج خلايا دم جديدة".

وبدوره، قال "برامود نانداكومار"، مدير الخدمات في بيورهيلث: "نحن سعداء بقدرتنا على الإسهام بفاعلية في المجتمع، ونحن عازمون على مواصلة جهودنا في هذا الإطار وفقاً لرؤيتنا الخاصة بدعم المجتمع الذي نعمل به".

وأشار الدكتور "دايف" إلى أن المجتمع يحتاج دوماً لمتبرعين بالدم، ذلك لأن أي وحدة دم يتم جمعها تكون صالحة فقط لمدة 42 يوماً. كما أن عملية نقل الدم تشكل عاملاً حاسماً في معظم العمليات الجراحية وحالات طبية معينة. وعليه، يتم تشجيع المتبرعين والراغبين بالتبرع دوماً على التواصل مع الهيئات والمؤسسات المعنية للمساهمة في إنقاذ الأرواح.

وفي المتوسط، يمكن لوحدة واحدة من الدم المتبرّع به أن تنقذ حياة ما يصل إلى 3 أشخاص. ويحتوي جسم الشخص البالغ على 10 وحدات من الدم تقريباً، وفي الحالة الطبيعية يتم التبرع بوحدة دم واحدة. وتستغرق عملية التبرع بالدم ما بين 10 إلى 15 دقيقة فقط، ويمكن للشخص التبرع بالدم كل 56 يوماً ويُنصح بالتبرع بشكل دوري للمحافظة على الصحة الجيدة.

المصدر: watermelonme

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع