مع حلول فصل الصيف، تبدأ خطط السفر والرحلات, حيث يحب الناس قضاء وقت ممتع أثناء الصيف ويرغبون بزيارة أفراد عائلاتهم في وطنهم الأم. كذلك يحب الأطفال أخذ قسطٍ من الراحة من الدراسة والروتين اليومي المدرسي، لكي يستمتعوا بإجازاتهم ويمارسوا الكثير من الأنشطة الترفيهية. في هذه الحالة، يصبح من السهل تجاوز بعض العادات الروتينية، والتي غالباً ما تكون جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. كتنظيف الأسنان، على سبيل المثال، كما يرغب الأطفال أكثر وأكثر في تخطي مواعيد النوم الصارمة.

في هذا السياق، إليكم بعض النصائح من "مراكز الدكتور نيقولا وآسب" حول كيفية العناية بأسنانكم خلال فصل الصيف لضمان استمتاعكم بصيفٍ سلس ملؤه المرح.
1- حافظوا على رطوبة أجسادكم. شرب المزيد من الماء يساعد الجسم بأكامله، بما في ذلك الفم والأسنان.
2- حاولوا قدر المستطاع تجنّب مشروبات الطاقة الغنية بالسكر. قد تجعلكم حرارة الصيف تشعرون بالإجهاد، لكنّ الإكثار من تناول السكر يؤدي إلى تسوس الأسنان، لذلك جنّبوا أنفسكم هذه المشكلة.
3- العصائر الطازجة منعشة في الأجواء الحارة، لكنها غنيةٌ أيضاً بنسبةٍ عالية من السكر. خففوا من تناول السكر بين الوجبات، لتجنّب تسوّس الأسنان.
4- من المهم جداً الحفاظ على الأسنان صحيةً وسليمة. تأكدوا من اتباعكم الروتين اليومي للتنظيف بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم. قاوموا إغراء عدم التمسك بالروتين أثناء الأجازة.


5- قبل انطلاقكم للسفر، قوموا بإجراء جلسة تنظيف لأسنانكم من الرواسب والجير، لتحصلوا على ابتسامةٍ صحية ومنعشة.
6- حدّدوا موعداً لزيارة طبيب الأسنان الخاص بكم، ليقوم بالكشف عن أية مشكلة جدية، وتأكدوا من سلامة أسنانكم قبل وقتٍ كافٍ من موعد سفركم، وأنهوا كل علاجات الأسنان المطلوبة أو المؤجلة، لتجنب حالات الطوارئ.
7- إذا كنتم تنوون المشاركة في رياضاتٍ قاسية، مثل لعبة الروكبي (كرة القدم الامريكية) أو الملاكمة، تأكدوا من وضعكم جهاز الوقاية الخاص بحماية الأسنان.

المصدر: clickongroupmena  

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market