وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركتي "سانوفي افنتيس جروب"، وشركة أكسيوس للرعاية الصحية، بهدف إطلاق مبادرة "إعانة" لدعم المرضى المصابين بالتصلب اللويحي المتعدد المنتكس - المعاود (RMS) والتصلب اللويحي المتعدد متكرر الانتكاس RRMS، والتهاب الجلد التأتبي المتوسط إلى الشديد المعروف باسم الاكزيما التأتبية، وبعض حالات الربو الحرج، وذلك من خلال توفير الأدوية والعلاج المناسب لهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم وضمان استمرارية وصول الدواء وفقاً لخطة العلاج التي وصفها الطبيب المعالج.

وجرت مراسيم توقيع مذكرة التفاهم في ديوان الوزارة، حيث وقّع ممثلاً لوزارة الصحة ووقاية المجتمع سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في الوزارة، ومن طرف شركة سانوفي" جان بول شوير المدير العام، وأنس السفاريني المدير التنفيذي لشركة اكسيوس للرعاية الصحية.


وتوفر المبادرة الأدوية المناسبة للمرضى المؤهلين للبرنامج وغير المشمولين بالتأمين الصحي والمتعثرين مالياً لضمان حصولهم على علاجهم بشكل مستمر، والذي بدوره يسهم في تحسين نتائج علاج المريض والتزامه بالعلاج الموصوف له.

الاستجابة لتطلعات المرضى
وفي معرض التعليق على توقيع الاتفاقية قالت الدكتورة رقية البستكي مدير إدارة الدواء أن هذه المبادرة تأتي في إطار تحقيق استراتيجيات وأهداف وزارة الصحة ووقاية المجتمع في اتباع المعايير العالمية في علاج المرضى والاستجابة لتطلعاتهم، وتحقيق الشراكة المستدامة بين كافة الأطراف التي تهتم بالعناية بالمرضى وتأمين حاجاتهم، وتمكينهم من الوصول إلى حلول مبتكرة لمساعدتهم على الشفاء.

وأضافت إن توقيع هذه الاتفاقية مع شركتي "سانوفي، وأكسيوس، ستشكل دعماً حقيقاً للمرضى المصابين بأمراض التصلب العصبي المتعدد والاكزيما التأتبية والربو الحرج، والذين لايتمتعون بتغطية تأمين صحي أو لديهم تأمين صحي لا يغطي كلفة العلاج، ولا يستطيعون تحمل كلفة العلاج، عن طريق تقديم الأدوية العلاجية المناسبة لهم حسب وصفة الطبيب المختص المعالج.

وتبدأ رحلة المريض في هذه المبادرة بعد أن يعاينه طبيب مختص ويصرف له العلاج المناسب لحالته الصحية، وإذا واجه المريض حاجز مادي يمنعه من متابعة علاجه والالتزام به، يحوله طبيبه لهذه المبادرة التي تنفذها شركة أكسيوس، وفي كل الأحوال يتم التعامل مع المريض بشفافية تامة وتحرص شركة أكسيوس على الحفاظ على سرية البيانات وتسهيل التواصل بين كافة الجهات المعنية كالجمعيات الخيرية ووكيل الدواء بالإضافو إلى شركاء البرنامج الأساسيين المتمثلين بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وشركة سانوفي.

دعم جهود الوزارة
ومن جانبه قال جان بول شوير، رئيس ومدير عام "سانوفي" في منطقة الخليج: "تشمل مسؤولياتنا في ’سانوفي‘ عقد الشراكات القيّمة التي تساعد المرضى على الوصول بسهولة إلى الرعاية الصحية. ففي الوقت الراهن، هناك مرضى التصلب المتعدد والتهاب الجلد التأتبي والربو الحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن يواجهون صعوبة في توفير التكاليف اللازمة لاستكمال علاجهم أو الالتزام به. وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع و’أكسيوس‘ يسعدنا العمل سوياً لتأسيس EAANA بهدف مساعدة المرضى الذين يستحقون الدعم الطبي والمالي على الوصول إلى العلاجات التي يحتاجونه.

بدوره، أعرب أنس نوفل السفاريني عن سعادته بهذه المبادرة التي تدعم المرضى وتلبي احتياجاتهم وتوفر لهم الدواء للمساعدة على الشفاء، مؤكداً التزام الشركة بدعم جهود الوزارة لتوفير الدواء لفئة المرضى التي تنطبق عليها الشروط حسب تقرير الطبيب المعالج.

المصدر: misbar

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع