أوشكت 2019 على الرحيل، ونحن في انتظار عام جديد، وفي هذا الوقت يفكر الكثير من الناس في خطط جديدة وقرارات أفضل مع هذه البداية الجديدة، كاتباع نظام غذائي صحي، أو التوقف عن تأجيل الأمور الهامة في حياتهم، أو اتباع خطة للتوفير وغيرها من الأفكار. عادة ما تتضمن هذه القرارات تعلم شيء جديد أو محاولة الأداء الأفضل في بعض الأمور.

قد يعد قرار المساهمة في حماية البيئة والتفكير في تأثير بصمتك الكربونية على كوكب الأرض من أهم القرارات التي يمكن اتخاذها في بداية عام جديد. والبصمة الكربونية هو مصطلح يشير إلى قياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتج عن الأنشطة الصناعية والخدمية والشخصية والذي يؤدي في النهاية إلى تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري.

تبلغ حجم نفايات المنتجات الصحية الناتجة عن استخدام المرأة الطبيعية نحو 300 رطل أي ما يعادل 136 كيلو تقريباً طوال حياتها. يتم انتاج الفوط الصحية من البلاستيك كأساس، بالإضافة إلى المكونات الأخرى غير القابلة للتحلل، وبالتالي فهي تستغرق مئات السنوات لكي تتحلل. وفي كل مرة تستخدمين فيها إحدى هذه الفوط الصحية، عليك أن تتذكّري هذه المعلومة. ولأن الحيض جزء أساسي من حياة النساء لا حيلة لهن فيه، فما يمكن أن نسهم به هو الاختيار الصحيح للمنتجات التي نستخدمها في تلك الفترة، وهنا يأتي الاختيار الأفضل وهو كأس الحيض الأكثر أمناً وفعالية، والأكثر اقتصادية كذلك.

كأس الحيض ’لونت‘ الجديدة آمنة تماماً وسهلة الاستخدام ومصنّعة من مكونات نباتية لا تضر بالبيئة، فهي تصنع من سليكون مرن فائق الجودة يستخدم للأغراض الطبية وتخلو من أي مواد ضارة أو كيماوية كتلك التي تستخدم في صناعة السدادات القطنية والفوط الصحية. تأتي كأس الحيض ’لونت‘ في مقاسين، وتختلف تقنية الكأس عن السدادات القطنية (التامبون) أو الفوطة الصحية في أن كأس الحيض تلتقط الدم وتجمّعه بدلاً من امتصاصه. لا داعي للقلق من التسريب مع كأس الحيض ’لونت‘، وهي لا تحتاج إلى التغيير المتكرر حيث يمكن استخدام الكأس الواحدة حتى 12 ساعة، كما يمكن استخدامها ليلاً. ومع العناية الملائمة، يمكن الحفاظ على كأس الحيض ’لونت‘ سنوات عدة.

مع فترة الاحتفالات القادمة والهدايا المتبادلة، يمكن أن تكون كأس الحيض هدية فريدة للصديقات ونساء العائلة، ويمكنك بهذه الهدية المثالية مساعدتهن في التعرف على وسيلة جديدة أكثر أماناً وسهولة في الاستخدام وكذلك أكثر اقتصادية من حيث التكلفة التي تضطر إليها النساء للحصول على المنتجات الصحية الشهرية. ومع كل هذه الفوائد لكأس الحيض، فهي أيضاً صديقة للبيئة ولا تتسبب في تلوثها أو الإضرار بها.

سعر كأس الحيض ’لونت‘ 157.5 درهم إماراتي وتأتي باللون البنفسجي الزاهي، وفي مقاسين. متوفرة للشراء في صيدليات Boots، وUnited Pharmacy، ومتاجر Spinney’s وعلى الإنترنت من خلال موقعي: Sprii.com وAmazon.com.


المصدر: tishtash

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع