أعلنت "جلف كابيتال"، إحدى أكبر وأنشط الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن خطط النمو الثلاثية التي تعتمدها لعمليات "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط، الموفّر الأسرع نمواً لخدمات علاجات الخصوبة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عقب استحواذها على 100% من أسهم الشركة بقيمة تجاوزت المائة مليون دولار أميركي.

وتقوم هذه الصفقة على فصل عمليات الشرق الأوسط والاستحواذ عليها كاملة بما في ذلك عيادات "آي في آي-آر إم إيه" في منطقة الشرق الأوسط من الشركة العالمية، علماً أن "آي في آي-آر إم إيه" هي أكبر موفر لخدمات الإخصاب بالحقن المجهري في العالم. وبهذه الصفقة ستواصل "جلف كابيتال" استراتيجيتها القائمة على الاستحواذ على حصص مؤثّرة في شركات رائدة في قطاعها.

هذا وتستهدف "جلف كابيتال" إجراء استثمارات في قطاع الرعاية الصحية السريع النمو، والذي يعتبر قطاعاً دفاعيّاً في الاقتصاد، حيث وضعت قطاع الإخصاب، وهو أحد المجالات الفرعية لقطاع الرعاية الصحية، ضمن اهتماماتها الرئيسية نظراً لمعدلات النمو العالية المتوقّعة في هذا المجال في عموم المنطقة. فمع الوعي المتزايد والتطوّرات التقنية في هذا المجال، يتوقّع أن يستمرّ قطاع الإخصاب في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في النمو بمعدل سنوي مُركب يفوق 15% على مدى الخمس سنوات القادمة.

أسّست "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط، التي دشنت في مطلع عام 2016، لنفسها موقعاً بارزاً باعتبارها موفر خدمات الإخصاب الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة وعُمان حيث نمت بمعدل نمو سنوي مُركب يبلغ 50% منذ إنشائها، وذلك نتيجة معدلات النجاج والحمل العالية التي حققتها مقارنة بنظرائها في القطاع. وقد سجّلت "آي في آي-آر إم إيه" أكثر من 1200 حالة حمل في أقل من 4 سنوات علماً أن هذا النجاح يأتي مدفوعاً بالأسلوب العلمي والذي يراعي الاحتياجات الشخصية الذي يتبعه الفريق الطبي المسلح بمهارات عالية. ومع تركيزها على البحوث والدراسات الأصلية، استطاعت "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط أن تحقّق أعلى معدلات النجاح في المنطقة لتسهم معدلات الحمل والولادة في وضع الشركة بين أبرز الشركات في مجالها على الصعيد العالمي. ستدعم "جلف كابيتال" الفريق الإداري الحالي ليواصل تقديم معدلات العلاج والنجاح الأفضل في فئتها ولتدشين عمليات في كل أنحاء المنطقة.

وستنطوي المرحلة الجديدة في تطور "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط على تطبيق خطة ثلاثية طموحة ستشهد تغيير اسم الشركة لكي تعكس ملكيتها المستقلّة وتدشين مختبر حديث لعلوم الوراثة في أبوظبي وزيادة عدد العيادات بأكثر من ثلاث مرات لتصل إلى 9 عيادة والدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

وعلّق الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال" قائلاً: "نحن متحمسون لدعم أقوى فريق إداري وطبي في قطاع علاج الخصوية بالحقن المجهري في المنطقة. وهذه الصفقة هي مثال على استراتيجية ’جلف كابيتال‘ المجرّبة والموثوقة والقائمة على الاستحواذ على حصص مؤثّرة في شركات رائدة في قطاعات سريعة النمو. و’آي في آي‘ الشرق الأوسط هي موفّر خدمات الإخصاب بالحقن المجهري الأسرع نمواً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن متحمسون لشراكتنا مع فريقها الإداري القوي لكي نرتقي بعملياتها إلى المستوى التالي. والاستثمار في "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الوسط هو أكبر استثمار في الملكية الخاصة تجريه ’جلف كابيتال‘ حتى هذا التاريخ وهو أول استثمار لتملك قسم كامل من مؤسسة كبيرة في تاريخ شركتنا".

وصرّح الدكتور (البروفيسور) هومان فاطمي، المدير الطبي في "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط: "لقد زادت معدلات تبنّي أساليب المساعدة على الإخصاب من أجل الحمل بقدر كبير في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة بين سكان المدن. فمعدّلات انخفاض الخصوبة في منطقة الشرق الأوسط في ارتفاع نظراً لأنماط المعيشة المتغيّرة وعوامل أخرى. ومع ذلك، فإن معظم طرق العلاج تستند إلى خطط علاج غربية. وفي حين أن قطاع العلاج بالحقن المجهري في منطقة الخليج ينمو بقدر هائل، إلا أنه هناك حاجة ملحة للتعامل مع أمور مثل البروتوكولات الإكلينيكية المعيارية والتدريب المهيكل ومختبرات الجودة والممارسات الأخلاقية. ونحن في ’آي في آي‘ الشرق الأوسط نجري أبحاثاً أساسية في كل المجالات المعنية بما في ذلك علم الوراثة استناداً إلى ملاحظاتنا وتجاربنا محلياً. ولطالما سعينا لمساعدة المزيد من الأزواج على تحقيق أحلامهم لتكوين أسرة من خلال توفير أكثر علاجات الخصوبة تطوّراً وفقا للتوجيهات العالمية وباستخدام التكنولوجيا الملائمة. وشراكتنا مع ’جلف كابيتال‘ ستساعدنا على تقديم خدماتنا لشريحة أوسع من السكان."

وقال سوريش سوني، الرئيس التنفيذي في "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط: "نحن متحمسون لشراكتنا مع ’جلف كابيتال‘ مع انطلاقنا نحو المرحلة التالية من التوسّع والنمو. وإننا نتشارك في رؤية مشتركة هي ’بتأني وبالتالي بثبات‘. والعامل الأساسي في نجاحنا هو العلم الجيّد والتكنولوجيا الصحيحة، وهذا يُترجم إلى أفضل النتائج الطبية لمرضانا. ولدينا مختصين في مجال الخصوبة بالحقن المجهري واختصاصيين في علم الأجنة يتمتعون بشهرة عالمية ويعملون في منشآت حديثة ومتطورة. وسنواصل تقديم أفضل العلاجات والخدمات لمرضانا لكي يحصلوا على أفضل قيمة مقابل نقودهم. وشراكتنا مع ’جلف كابيتال‘، التي لديها باع وتاريخ طويل في إضافة القيمة والخبرات التشغيلية، ستساعدنا على تسريع نمونا على المستوى العالمي وعلى تدعيم مكانتنا باعتبارنا إحدى أكبر عيادات الإخصاب بالحقن المجهري في العالم".

كما صرّح حازم أبوخلف، المدير العام في "جلف كابيتال": "إننا معجبون جداً بما حققه سوريش سوني والدكتور هومان فاطمي في مثل هذه الفترة الوجيزة من الوقت. وأسلوب ’آي في آي-آر إم إيه‘ الشرق الأوسط الذي يهتم بالأبحاث ويولي أهمية كبرى للمرضى سمح لها بتكوين سجل أداء مثير للإعجاب يمكن مقارنته حتى بأفضل مراكز الإخصاب في العالم. ولأنه من المتوقع أن يستمر القطاع الإقليمي في التوسع بمعدلات نمو كبيرة على مدى السنوات الخمسة القادمة، فإننا واثقون من أن شراكتنا ستُمكَن الفريق من توسعة تغطيته وخدماته للدخول إلى مناطق جديدة في المنطقة ولتحقيق معدلات نجاج وولادة رائدة في القطاع. إننا متحمسون لخططنا المستقبلية معاً ونتطلع للعمل عن كثب مع الفريق على هذه المرحلة الجديدة من النمو."

وقدمت كل من شركة "ألين آند أوفري" و"PwC" الخدمات الاستشارية لـ "جلف كابيتال". كما تلقّى المساهمون البائعون لـ "آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط الخدمات الاستشارية من "لنكولن إنترناشيونال" و"كلايد آند كو" و"إرنست آند يونغ".

المصدر: virtuemena

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع