قامت طواقم بلدية مدينة دبا الحصن في إمارة الشارقة بالتعاون مع مركز شرطة دبا الحصن الشامل وشركة الشارقة للبيئة (بيئة)، بتنفيذ عملية تعقيم شاملة لجميع أحياء ومناطق المدينة الفاضلة، وذلك ضمن مبادرة برنامج التعقيم الوطني الذي أطلقته وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية، وبالتنسيق مع المؤسسات الاتحادية والمحلية المعنية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشمل برنامج التعقيم الذي استمر على مدى عدة أيام في الفترة من 26 مارس-حتى اشعار اخر، والذي نفذته البلدية بالتعاون مع شركائها في كافة الشوارع والطرقات والمرافق العامة، ومداخل الحدائق والدوائر الحكومية والأحياء السكنية في المدينة الفاضلة.
وتميزت عمليات تعقيم باستخدام أحدث الوسائل المستدامة والصديقة للبيئة التي تغطي انبعاثات آلياتها المستخدمة لتعقيم الهواء والأسطح للحفاظ أجواء المدينة من التلوث الذي قد تسببه هذه الانبعاثات.

وتم استخدام 14 جهازاً للتعقيم، و10 سيارات مجهزة بأحدث التجهيزات، وشارك في العملية أكثر من 43 شخصاً توزعوا بين فنيين مختصين وعمالاً ومراقبين وسائقي حافلات.

وأعطى سكان المدينة الفاضلة من مواطنين ومقيمين نموذجاً يحتذى به خلال عمليات التعقيم من خلال التزامهم التام بالتعليمات، وعدم الخروج من منازلهم لدعم عمليات التعقيم في مختلف الأحياء والمناطق لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد- 19".
وأكد سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن حرص البلدية الكبير على تنفيذ وإنجاز برنامج التعقيم الوطني، لما فيه خير ومصلحة السكان، حيث شمل البرنامج كافة المناطق والشوارع والحدائق والمباني، وصولاً إلى مداخل المنازل بهدف تحقيق أعلى معدلات التعقيم، وذلك حرصاً على صحة وسلامة السكان، والتأكد من خلو المدينة الفاضلة من الفيروس.

وأشاد مدير البلدية بجهود جميع العاملين في البرنامج، منوهاً بتعاون السكان الكبير مع فرق التعقيم من خلال بقائهم في منازلهم طوال فترة التعقيم الأمر الذي سهل على كافة الفرق القيام بمهامها على خير وأكمل وجه.


المصدر: almadarpr

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع