تقع إميليا رومانيا في شمال إيطاليا وهي واحدة من أكثر المناطق تقدماً في أوروبا والمعروفة باحتضانها لأشهر العلامات التجارية في العالم. تقدم إميليا رومانيا 14 علامة للأزياء من خلال إطلاق مبادرة "Italian fashion towards Dubai" أو "الأزياء الإيطالية في دبي" وهي منصّة مخصّصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث توفر لهم استعراض أحدث القطع الحرفية المشهورة وعالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تستكشف المبادرة - التي يتم ترويجها وتنظيمها من قبل اتحاد Unioncamere Emilia-Romagna؛ الاتحاد الإقليمي لثماني غرف تجارية في منطقة إميليا رومانيا وبتمويل مشترك من قبل Regione Emilia-Romagna - آلية سلسلة التوريد العالمية التي تهدف إلى تقديم الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية للمشغلين والبحث عن فرص توسع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

صرّح Claudio Pasini مدير اتحاد Unioncamere Emilia-Romagna "تشتهر منطقة إميليا رومانيا بجودة المنسوجات والملابس الجاهزة والملابس الجلدية والأحذية والحقائب والإكسسوارات والمجوهرات. ولقد وقع الاختيار على دولة الإمارات لتكون مركز السوق الرئيسي للسنة الثانية من مبادرتنا. فقد عملنا على إبراز جودة وعراقة الأزياء الإيطالية الأصيلة وتصميماتها الرائعة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها. كان من المقرر أن نطلق أنشطتنا على أرض الواقع في الوقت المناسب لمعرض إكسبو 2020، والذي تم تحديد موعده افتتاحه الجديد في عام 2021. لكننا نخطط للمتابعة من خلال تعديل برنامجنا باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مع الأخذ بعين الاعتبار في مدى أهمية استئناف الأنشطة الترويجية الحية".

وأضاف Vincenzo Colla، المستشار الإقليمي للتنمية الاقتصادية والاقتصاد الأخضر والعمل والتدريب "إن مبادرة الأزياء الإيطالية في دبي هي مبادرة مهمة تهدف للتوجه والتوسع في سوق الإمارات العربية المتحدة، حيث تجسّد ملتقى الشرق الأوسط للأزياء التي تعتبر أحد أهم القطاعات الرئيسية في إميليا رومانيا. تعتمد سلسلة التوريد المؤهلة التنافسية لدينا على عناصر أساسية مثل الجودة والتكنولوجيا المتقدمة والخصائص الإقليمية والقدرة الإبداعية، إلى جانب ظهور علامات تجارية مشهورة عالمياً، وبالإضافة إلى وجود نظام أكاديمي وتدريبي يعزز من اكتساب المهارات العالية. في إيطاليا، يمثّل نظام الموضة الخاص بمنطقة إميليا رومانيا قطاع التصنيع الثالث في التصنيف من حيث قيمة الصادرات والخامس من حيث عدد الموظفين".

يتم تنظيم مبادرة "الأزياء الإيطالية في دبي" بدعم وتعاون من وكالة التجارة الإيطالية (ITA) والشريك الفني للمشروع (Roncucci&Partners).

صرّح Amedeo Scarpa، المفوض التجاري الإيطالي لدولة الإمارات العربية المتحدة "تعد الأزياء صناعة تقدّر قيمتها 100 مليار دولار أمريكي في إيطاليا، وهي من أهم ركائز الاقتصاد الإيطالي، حيث تلعب دوراً بارزاً في التجارة الخارجية. لقد قمنا بتصدير ما قيمته 67 مليار دولار أمريكي من المنسوجات والأزياء في عام 2019. تم احتساب 492 مليون دولار أمريكي منها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بزيادة تقدر بنسبة 3.62٪ مقارنة بالعام السابق".
وقال Giovanni Roncucci، رئيس مجلس إدارة Roncucci&Partners، الشريك الفني للمشروع "تعتبر المبادرة حدثاً هاماً لسلسلة التوريد كونه يتم إطلاقه في مرحلة دقيقة ويتيح لتكوين تشكيلة ضخمة متكاملة - حيث تعد جودة المؤسسات وتنوع الإنتاج والقدرة على تقديم المنتجات في الأسواق العالمية أدوات مهمة لنجاح هذا المشروع".



فيما يلي علامات الأزياء المشاركة:

A & A: تأسست عام 2015، علامة A & A مصنّعة للحقائب والإكسسوارات الجلدية للرجال والنساء على حد سواء. تعمل العلامة جنباً إلى جنب مع مصممي الأزياء والمهنيين لابتكار منتجات حصرية وتجسيد الأسلوب الإيطالي الأصيل. تتم جميع خطوات عملية التصنيع في إيطاليا، لذلك يمكن للعملاء التأكد من اقتناء منتجات "صنع في إيطاليا" أصلية. تتميز المجموعات بأسلوب رصين وأنيق وأبدي في التصميم مع استخدام أجود أنواع الجلود من أفضل المدابغ الإيطالية.

ABSOLUTE JOY JEANS: تأسست عام 1987، وهي علامة تقوم بتصميم مجموعات فريدة من قماش الدنيم للعملاء الذكور. تتيح التفاصيل المصنوعة يدوياً والتصنيع الخاص للمجموعات توقيعاً مميزاً ومظهراً فريداً.

ARTICO & RONCARATI: تأسست عام 1979، أصبحت العلامة حقيقة مهمة في الإنتاج اليدوي للملابس المصنوعة من أقمشة الجلود والصوف والكشمير والفراء. تشتهر العلامة بمنتجاتها عالية الجودة وقابلة للغاية للتفصيل أو التصميم أو للتعديل حسب الطلب الشخصي لأي عميل. في عام 2010، إلى جانب مجموعة علامة Artico التقليدية، تم تأسيس مجموعة جديدة معها باسم Roncarati، وتقدم مجموعة من السترات الأنيقة

C.ALLA: علامة تجارية تشتهر بالملابس الداخلية الفاخرة وملابس البحر، صنعت بالكامل في إيطاليا من قبل أمهر المصمّمين الإيطاليين بغاية ابتكار قطع فريدة للملابس النسائية. تحمل الملابس الداخلية شعار gentle and elegant
(رقيقة وأنيقة) للمرأة التي تبحث عن التفرّد والأناقة. وهذا ما دفع المصمّم لرسم وتصميم الملابس باستخدام الأقمشة والتطريزات فقط لتمنح المتعة في ارتداء الملابس الداخلية.

GIL SANTUCCI: علامة إيطالية تمنح الفخر للإناث في كل مكان وزمان. استوحيت مجموعتها وتم تصميمها للنساء اللواتي يرغبن في الشعور بالراحة والاستمتاع بالأزياء، مما يعزز شخصيتهنّ والشعور بالثقة في جمالهنّ.

La Venenta – Miamo: تم إنشاء التعاونية الاجتماعية La Venenta بقرار من الجمعية Comunità Santa Maria della Venenta Onlus. وعلى غرار مبادئ وقيم الجمعية المشتركة، تدير الجمعية الاجتماعية التعاونية La Venenta Onlus المنشآت السكنية، وتجمع بين تفاني العائلات المقيمة والكفاءات المهنية للفرق متعددة المهن لصالح العائلات أو الأسر ذات المعيل الوحيد المسؤولة عن خدمات الشؤون الاجتماعية. Miamo هي علامة غير ربحية تأسست عام 2015، وهدفها دعم النساء والأمهات والأطفال، من خلال تعليمهم المهارات والقدرات في قطاع النسيج. يتم دمج المواد المعاد تدويرها مع ملابس التريكو لإضفاء الحياة على القطع الفريدة المصنوعة يدوياً.

LABAM: تم تأسيسها منذ أكثر من 70 عاماً، تقوم العلامة بتصميم أحدث صيحات الموضة في إيطاليا، بما في ذلك الإكسسوارات والقلادات والأقراط والأساور وإكسسوارات الشعر. تمكنهم المنتجات ذات الجودة العالية من العمل مع بعض من أرقى الأسماء في مجال الأزياء الوطنية والعالمية وكذلك إنتاج قطع حصرية.

LEONORI GIOIELLI: تأسست في إيطاليا عام 1962، ابتكرت العلامة مجوهرات فريدة بأحجار كريمة ملونة ذات جودة عالية. تكرس Leonori جميع كفاءاتها لتضفي على مجوهراتها أسلوباً مثالياً. يتم صنع كل قطعة مجوهرات يدوياً بالكامل في إيطاليا من قبل أهم الحرفيين والخبراء في مجال صياغة الذهب.

MODAF DESIGNS: تأسست عام 2017، وهي علامة تجارية مخصصة للأزياء البديلة والمتنوعة والأصلية. تشتهر بأسلوبها المؤثر الذي يتناغم بجاذبيته المطلقة، سواء مع الأسلوب الغربي وإضفاء ميزات الأفرو للحصول على نتيجة فريدة ومتناغمة. يعد التطريز الفاخر إضاءة مميزة مع الرونق الأصيل لتلك الملابس، مما يعزز من التصاميم الأنثوية بفضل الخياطة التي لا تضاهى والشغف الغير متناهي للحِرف والأعمال اليدوية.

MODITALIA2: تأسست في أوائل التسعينات من القرن الماضي وتختص في مجال تصنيع الحرف اليدوية لإكسسوارات الأزياء. جميع القطع مصنوعة يدوياً بالكامل، وأطلقت أحدث مجموعة لها لتضم تيجان الأزهار والأقواس.

OREQUO: تختص العلامة بمنتجات فاخرة من الحرير والكشمير، مثل الأوشحة والفولارات والشالات المصنوعة يدوياً في إيطاليا باستخدام أجود المواد لإضفاء أسلوب أنيق وراقي. تهدف العلامة من خلال منتجاتها إلى ترسيخ معنى التاريخ والثقافة، وفي خريف - شتاء 2020، أطلقت العلامة مجموعة ثمينة من الشالات مصنوعة من الصوف والحرير المكرّسة لأعظم أعمال Dante Alighieri وDivina Commedia. لمزيد من المعلومات

PINKO: تأسست في أوائل التسعينات، وهي علامة إيطالية مستقلة للأزياء ترتكز على التخصص في الرفاهية. تتميز المجموعات بأسلوب فريد وأنثوي، من خلال الذوق الأصلي الذي يبرز أسلوب المرأة. تتوجه العلامة إلى النساء من مختلف الأعمار اللائي يعشن شغف أنوثتهن بالكامل، يرغبن في معرفة كل شيء ويمتلكن شخصية قوية وشغوفين جداً للأزياء.

ROSANNA PELLEGRINI: تأسست شركة MP di Rosanna Pellegrini & C. sas في عام 1963. تضم مجموعاتها لموسم الخريف والشتاء ملابس تريكو مصنوعة بشكل أساسي من خيوط عالية الجودة، بينما مع مجموعة الربيع والصيف فتضم الأقمشة بمختلف أنواعها إضافة إلى "التريكو الأصلي". ولطالما ارتكز إنتاج MP di Rosanna Pellegrini على رعاية الحرف اليدوية صنع إيطاليا 100٪

SUZY MIX: مع 25 عاماً من الخبرة والدقة والالتزام بصناعة الأزياء السريعة المصنوعة في إيطاليا. تحاكي الحداثة والنضارة والابتكار المستمر هوية العلامة هذه، والتي يتراوح ابتكارها من الملابس إلى الإكسسوارات والحلي والمجوهرات.

المصدر: twisterme


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع