كشفت MAMZI، علامة الأزياء المميزة، عن أحدث تشكيلاتها المستوحاة من نقش الزّيان، أحد أبرز الفنون التقليدية العربية الأصيلة. وتضمّ التشكيلة 18 تصميماً مميزاً يشمل خياراتٍ متنوعة من القطع الفردية المفصّلة خصيصاً للمرأة العصرية.

وتقدّم العلامة من خلال تصاميمها حكايةً فنيةً تركّز على الثقافة العربية القديمة، وتسعى إلى نشر الفن المميز الذي تشتهر به منطقة عسير في المملكة العربية السعودية إلى جميع أنحاء العالم. وتعكس قطع التشكيلة التفاصيل المميزة لفن نقش الزّيان بأسلوبٍ يجمع التكوينات الهندسية والألوان الحيوية، حيث أبدع المصمم في توظيف هذه العناصر بطريقةٍ عصرية شكّلت أساس التشكيلة.



ويشمل الإصدار مجموعةً واسعةً من التنانير والكنزات وأزياء الجمبسوت والسراويل التي تم تصميمها وخياطتها بمهارة ولمسة فنيّة استثنائية. وتتألّق التنانير البيضاء القصيرة بتفاصيل انسيابية وألوان مشرقة، تبرز من خلال التدرجات الجريئة للأزرق والبرتقالي والبنفسجي والأخضر الليموني.



وتتميز السراويل الطويلة، بتصميمها الضيّق عند الركبتين والذي يتّسع نحو الأسفل، بقصّاتٍ مكشوفة وتقليمات هندسية تتناغم مع الأنماط الكلاسيكية. وتأتي القطع العلوية ضمن إصدارين، يتألّق الأول بقصة ضيقة عند الخصر تتسع نحو الأسفل، والثاني بتصاميم فضفاضة مع تفاصيل مكشوفة بسيطة. وتبرز بدلات الجمبسوت بياقات مميزة بألوان تتباين مع القطعة، إضافة إلى جيوبٍ تعكس الجوهر المرح للعلامة.


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع