يجمع فندق البيت الشارقة بين مستوى متميّز من الفخامة وبين التزامه بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، كما أنه عضو في مجموعة "الفنادق الرائدة في العالم". يقع الفندق في أكبر مشروع ترميم ومحمية تاريخية في المنطقة، ويحكي قصة عقود من الإرث الإماراتي العريق متعهّداً بحماية البيئة من خلال ممارساته الأخلاقية.

فندق خالٍ تماماً من المنتجات البلاستيكية:
يعبّر البيت الشارقة عن التزامه بمراعاة البيئة من خلال استخدام بدائل مستدامة كالقشات الفولاذية والزجاجية فضلاً عن أكياس القمامة القابلة للتحلّل، وقوارير المياه الزجاجية ذات التصميم الجميل ومفاتيح الغرف المعدنية الأنيقة والمزينة بشرابة.

محطة تنقية مياه الشرب:
يُنتج الفندق مياه شرب راكدة وفوارة عالية الجودة لضيوفه والعاملين فيه يطلق عليها تسمية "مياه مراعية للبيئة". هذه المياه غنية بالمعادن المغذية وتتم تعبئتها في قوارير زجاجية معقّمة يتم توفيرها في الغرف وبيعها في مطاعم الفندق. يعود ريع كافة أرباح مبيعات المياه إلى مؤسسة القلب الكبير التي تدعم الأطفال المحرومين ومخيمات اللاجئين عبر تزويدهم بالمياه والتعليم.

سياسة "صفر نفايات":
يتم تحويل كافة نفايات الطعام العضوية وغير العضوية إلى سماد عالي الجودة يُستخدم للحفاظ على المناظر الطبيعية المميزة في الفندق. وبعد التعاون مع شركة "بيئة" لإدارة النفايات والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، يُعيد البيت الشارقة تدوير كافة المنتجات الزجاجية والكرتونية والزيوت التي تُستخدم في المطبخ فضلاً عن أي بقايا بلاستيكية يخلّفها الضيوف.

تخفيض استهلاك المياه والطاقة:
بالإضافة إلى مياه الشرب التي ينتجها الفندق، فهو يساهم أيضاً في حماية البيئة من خلال تخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية عبر اعتماد أجهزة استشعار حركيّة للإضاءة تحدّ من الاستخدام غير الضروري للطاقة، فضلاً عن تعديل درجة تكييف الهواء حسب عدد الأشخاص المتواجدين في الغرفة. هذا وتمّ تزويد مكيّفات مكتب الاستقبال بجهاز لضبط الوقت يتم تشغيله فقط خلال ساعات العمل، كما أنّ المراوح الطاردة المنتشرة في كل المطابخ تكشف حرارة الهواء وتعدّل سرعتها وفقاً للمعدات المستخدمة.

كذلك تطلب عائلة البيت الشارقة من الضيوف الكرام المساهمة في دعم البيئة من خلال تخفيض استهلاك المياه في خدمات التدبير المنزلي. على سبيل المثال، تحتوي كل غرفة وجناح على قطرة ماء زجاجية منحوتة بشكل جميل، حيث يتم إبلاغ الضيوف عند تسجيل الوصول بوضع القطرة على السرير للإشارة إلى موظفي التدبير المنزلي بترتيب السرير من دون تغيير الملاءات.

محطة شحن لسيارات Tesla:
لا تتوقف مساعي الاستدامة التي يبذلها الفندق عند ضيوفه فحسب، بل تمتدّ إلى المارة حيث يتم تشجيعهم على التوقف وشحن سيارة Tesla الخاصة بهم في محطة الشحن عند مدخل الفندق. يمكنك زيارة المقهى ريثما ينتهي شحن سيارتك، لارتشاف مشروبات مميزة مع معجّنات وحلويات محضّرة على الطريقة المنزلية تأخذك في رحلة رائعة إلى دولة الإمارات في الزمن القديم.

يشكّل البيت الشارقة عنوان الفخامة المطلقة ومثالاً يُحتذى به للحفاظ على البيئة، حيث يرحّب بضيوفه لخوض تجربة ضيافة عربية أصيلة تراعي البيئة وتسرد قصة الإرث الإماراتي العريق.


المصدر: theqode

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع