أعلن "كوبيا" KOBEYa، أوّل كافيه ومتجر ياباني المتخصّص بالمأكولات اليابانية والأسيوية الصحية والخالية من الغلوتين،عن فتح أبوابه في دبي في الوصل فيتا مول، وذلك بحضور لفيف من الضيوف، والصحفيين والمدوّنين.

تمّ افتتاح هذا المقهى الذي يعتبر الأحدث من نوعه في الإمارات، من قِبَل السيدة ليكو إتش، العضو المؤسّس، وهي يابانية مقيمة في دبي من سنوات كثيرة ابتكرت فكرة "كوبيا" KOBEYa منذ أكثر من 15 عاماً.

وعند سؤالها عن مصدر الإلهام في ابتكار كوبيا KOBEYa، تقول ليكو: "أنا أمّ لأربعة أطفال، وأحد ابنيّ أظهر انعدام القدرة على تحمّل الغلوتين في سنّ مبّكرة للغاية ما أثّر على صحّته بشدّة. كان الخروج لتناول وجبات الغداء أو العشاء في أيّ مطعم ياباني أو شرقي أصيل كعائلة خياراً صعباً دائماً بسبب عدم توافر خيارات خالية من الغلوتين. كوبيا KOBEYa هو مصدر إلهامي لإنشاء هذا الخيار في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذ ينصبّ تركيزنا على تعزيز عادات الأكل الصحية من خلال تقديم قائمة خالية من الغلوتين تضمّ أكثر من 50 صنفاً نباتياً وغير نباتي وخالياً من اللاكتوز، وتشمل السلطات الشهيّة، والبرغر، والوجبات الصحية، والحلويات. لدينا قائمة شاملة فيها أيضاً 10 كوكتيلات لذيذة ومنعشة. العملاء الذين يستمتعون بمجموعة متنوّعة وصحيّة من مأكولات الياباني والشرق الأقصى سيجدون دائماً ما يسعدهم ويرضي أذواقهم لدى كوبيا KOBEYa طوال اليوم."

وتضيف: "أنا أيضاً من أشدّ المعجبين بمطبخ الشرق الأقصى الآسيوي. فقد نشأت في اليابان، وبصفتي ربة منزل، قضيت الكثير من وقتي في الطبخ لعائلتي وسافرت كثيراً في الشرق الأقصى، إلى سنغافورة، وتايلاند، وفيتنام، وماليزيا، وإندونيسيا، وميانمار، ولاوس، وكمبوديا، والصين، وهونغ كونغ، والولايات المتحدة الأميركية، وأيضاً الفلبين، قبل أن نستقرّ في دبي. لقد منحتني تجربتي رؤية لتقديم أطباق فريدة خالية من الغلوتين ابتكرها فريق من خبراء التغذية في كوبيا KOBEYa. كما نلتقي بمزوّدينا من خلال زيارة المزارع والتحدّث إلى المزارعين، ونظهر تفانينا لعملائنا من خلال اختيار المنتجات والمكوّنات ذات الجودة العالية بعناية فائقة."

"تمتاز قائمة كوبيا KOBEYa بأنواع البرغر المصنوعة خصيصاً من لحم بقر كوبي الياباني، وهذا النوع من اللحوم الحمراء هو الأشهر عالمياً لجودته وطعمه اللذيذ وصفاته الصحية. كما يتوافر لدينا برغر التوفو الخالي من اللحوم، والفطائر المقلية الأسيوية، ولفائف سبرينغ رول الفيتنامية، كلّها مصمّمة خصيصاً لإرضاء الأذواق كافّة. يقدّم كوبيا KOBEYa أيضاً دروساً في الطبخ حول إنشاء وجبات غداء مدرسية مخصّصة للأطفال، وفيه متجر يقدّم منتجات خالية من الألبان واللاكتوز والمكسّرات، وكذلك الفواكه الممتازة ومنتجات الغذاء الصحيّ المستقدمة من اليابان وتايلاند والشرق الأقصى وأوروبا."

"نحن سعداء للغاية بافتتاح كوبيا KOBEYa في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يتم قبول العلامات التجارية الجديدة وتشجيعها، وذلك بفضل تنوّع سكانها وثقافاتهم، بالإضافة إلى انفتاحها إزاء العلامات التجارية والمفاهيم الجديدة، ما جعلها مكاناً مثالياً لإطلاق علامتنا التجارية. ردود الفعل على افتتاح الكافيه والمتجر كانت رائعة حتى الآن، ونتوقّع إقبالاً كبيراً، ولا سيما خلال عطلات نهاية الأسبوع عندما يصبح المكان مكتظاً بالعائلات."

"تنتشر مراكز التسوّق المجتمعية مثل الوصل فيتا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وهي تعيد تعريف مشهد التسوّق وتناول الطعام لأنها توفّر للسكان خيارات متنوّعة للاستمتاع بتناول وجبة سريعة، أو استراق ساعة من التسوّق في ما بين الأعمال المنزلية، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلتنا نختارافتتاح كوبيا KOBEYa في مول الوصل فيتا."

المصدر: alisapr

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع