يكشف مطعم ماريا دبي النقاب عن تعاون مميّز بين موهبتَين فذّتَين في فنّ الطهي، وسوف يثمر بلا شك مزيجاً آسراً من النكهات. ينقل الشيف مايكل (من مطعم ماريا) إلى دبي روح نيويورك وحصيلة سنوات تدريبه في إيطاليا التي جعلت منه شيفاً لامعاً حائزاً على عدة نجوم من دليل ميشلان، في حين أنّ الشيف السنغافوري أكمل أنور (من مطعم 3 فلس) تولّى دفّة قيادة واحد من أفضل 50 مطعماً في العالم وأنشأ مطعماً أصبح اليوم الوجهة المفضلة للأطباق الآسيوية في المدينة.

صحيح أنّهما يأتيان من عالمين مختلفَين، إلا أنهما يتشاركان الشغف نفسه للتميّز في عالم الطهي، والذي سيعبّران عنه في شهر مارس من خلال قائمة طعام معدّة بعناية في مطعم ماريا، مركز دبي المالي العالمي. وفي هذه المناسبة، سوف يأخذ العشاء الضيوف في رحلة مذهلة إلى عالم الطهي، حيث يدغدغون براعم ذوقهم بأطباق تقليدية شهية من الشرق والغرب، محضّرة بلمسة عصرية لا مثيل لها.


 
يُذكَر أنّ هذه التجربة الاستثنائية سوف تقام حصرياً مساء الثلاثاء 10 مارس 2020، وستتخلّلها قائمة مؤلفة من ستة أطباق بعنوان "مغامرة بوسايدون"، وذلك احتفاءً بأطباق ثمار البحر الفاخرة التي تجمع أفضل ما في المطبخَين. سوف تتضمّن القائمة تشكيلةً من مقبلات ثمار البحر الباردة والساخنة التي تحمل لمسة كلّ من الطاهيَين، وطبقيَ باستا خارجَين عن المألوف تمّ ابتكارهما حصرياً لهذه الأمسية، بالإضافة إلى طبق رئيسي مشترك. وختام التجربة مسك مع أروع ابتكارات الشوكولاتة.
 
تكتنف تشكيلة المقبّلات طبقَين مذهلين: واحداً من الغرب يحمل اسم “Pretty in Pink”، وهو عبارة عن سكامبي لانغوستين طازج مع الكراث، والبندق، وخل البلسميك، والكمأة السوداء؛ وآخر من الشرق يحمل اسم “Very Very Wild Bass”، وهو عبارة عن سمك قاروس محفوظ في العشب البحري معزّز بنكهة الواسابي الياباني الحادة والغنية. أمّا طبقَا الباستا فهما “Aphrodite’s Weakness” من الغرب، وهو عبارة عن معكرونة الغارغانيلي اللذيذة الملفوفة يدوياً مع بولونيز سمكة تونة الزعنفة الزرقاء، معزّزة بتوابل تقليدية من صقلية؛ وطبق “Naughty Cod” من الشرق، وهو عبارة عن لينغويني معزّزة بنكهات بطرخ سمك القد والبصل.
 
وأخيراً يقدّم الشيف وايت طبقاً لا يقاوم يحمل اسم Monte e Mare ويتألف من شريحة لحم ريب آي واغيو محمّرة، مع فطر الغوشنة وموس الجمبري الأحمر الغنية.وختام الأمسية مسك مع طبق حلوى Chocolate Globe Emulsion من مطعم ماريا وتشكيلة الشيف أنور من الشوكولاتة المصنوعة يدوياً من استراحة الحلويات "بريكس" التابعة لمطعم 3 فلس.


 
وفيما تستقبل دبي موسم الربيع، يدعوك مطعم ماريا إلى تذوّق نكهات الشرق والغرب من خلال هذا التعاون المميّز لأمسية واحدة، بين ربوع وجهة عصرية تحاكي أجواء نيويورك.
 
يقدّم مطعم ماريا قائمة "ملتقى الشرق والغرب" محدودة الإصدار حصرياً مساء الثلاثاء 10 مارس 2020، مقابل 475 درهماً إماراتياً للشخص الواحد. الحجز المسبق ضروري.

المصدر: theqode

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع