يدعو فندق وسبا ماجستيك برشلونة ضيوفه إلى التواصل معه دون الحاجة إلى السفر عبر تقديم تجارب مميزة لهم في راحة منزلهم، إذ سيعلمهم الشيف التنفيذي للفندق ديفيد روميرو طريقة ابتكار النكهات الكاتالونية الخاصة بهم في المنزل،

وذلك عبر مشاركتهم وصفاته التي تأخذهم عبر مغامرة طهي نحو أصالة المطبخ الكاتالوني دون مغادرة مطبخهم.

الشيف ديفيد روميرو
نشأ الشيف روميرو في مجال الضيافة، حيث مثّل مطعم والديه أول لقاء له مع المطبخ الكاتالوني وكان بمثابة مخبر عملي له. التحق بمدرسة جيرونا للتموين في سن الرابعة عشرة، ومنها سعى لتوسيع معرفته جنبًا إلى جنب مع الشيف سلفادور بروغويز وفي إل سيلار دي كان روكا، وبعد ذلك شغل منصب طاه الأدميرال في كارتاخينا أثناء خدمته العسكرية في سن 19.

بعد اكتسابه خبرة دولية في عدة دول مثل المملكة المتحدة وفييتنام، وحصوله على عدة جوائز مثل تمثال الصداقة بين إسبانيا وفييتنام، الذي منحه السفير الإسباني في هانوي. انضم الشيف ديفيد روميرو إلى الشيف ناندو جوباني، أحد أشهر سفراء المطبخ الكاتالوني، ليتشكل بذلك الثنائي مع جوباني كشيف استشاري وروميرو كشيف تنفيذي لفندق وسبا ماجستيك برشلونة في عام 2013.

الشيف ناندو جوباني
طور الشيف روميرو قوائم طعام أصيلة لضيوف فندق وسبا ماجستيك برشلونة، ومع استمرار تطبيق قيود السفر، رغب الشيف في مشاركة طعم برشلونة مع كل أولئك الذين ينتظرون بفارغ الصبر فرصة السفر إلى هذه المدينة الساحرة، مقدمًا مجموعة مختارة من أطباقه الكاتالونية المفضلة الغنية بالذوق والتقاليد لتدفئة موائد العشاء الخاصة بهم.

تارتار الاسكالوب مع الروبيان، الصويا والسمسم
المكونات لـ 10 أشخاص:
10 روبيان
5 اسكالوب طازج مقشر
200 غرام من الطماطم الحمراء الناضجة مع إزالة القشرة والبذور
200 غرام بصل أحمر مقشر
5 غرام كزبرة مفرومة
25 مل صلصة الصويا
30 مل عصير ليمون
زيت الزيتون
10 غ من بذور السمسم الأبيض والأسود المحمص
10 شرائح من بط بكين - يمكن استبدالها بالبط المشوي

طريقة التحضير:
قم بتقشير الروبيان وإزالة الأحشاء السوداء. يقطع ناعماً ثم يترك جانباً، مع الحفاظ عليه باردا. قم بتكرير العملية مع الإسكالوب عبر تقطيعه إلى نفس حجم القريدس ثم تركه جانبًا، مع الحفاظ عليه باردًا.

قم بتقطيع الطماطم والبصل الأحمر إلى مكعبات.

قطع شرائح بط بكين باستخدام قطاعة المعكرونة بقطر 90 ملم وقم بقليها في زيت الزيتون حتى تصبح مقرمشة دون تغيير لونها إلى البني لتفادي منحها طعما مرّا.

ضع الروبيان، الاسكالوب، الطماطم، البصل والكزبرة في وعاء واخلطهم جيدًا. أضف صلصة الصويا وعصير الليمون. يتبّل المزيج بالملح حسب الذوق، ثم يقدّم فوق رقائق البط المقرمشة.



بيض مطبوخ ببطئ مع البطاطس والفطر
المكونات لـ 4 أشخاص:
4 حبات من بيض المزرعة الطازج عالي الجودة
600 غرام بطاطس
180 مل من الحليب كامل الدسم
170 غرام زبدة
1 قطعة فطر بورسيني، حوالي 30 غرام
250 غرام من خليط من الجزر، الكوسة والهليون الأخضر
180 غرام مزيج من الفطر الموسمي

نصيحة: اترك البيض الطازج مع الفطر لمدة 24 ساعة. إذ مع مرور الوقت، سوف يأخذ رائحة الفطر.

طريقة التحضير:
قم بتسخين الماء إلى 64 درجة مئوية [147 درجة فهرنهايت] ووضع البيض كله فيه لمدة 22 دقيقة تقريبًا (طالما أن درجة الحرارة لا تتجاوز 64 درجة مئوية، يمكن ترك البيض بالداخل للحفاظ على درجة حرارته دافئة). في حالة استخدام Thermomix (طنجرة الضغط الآلية)، يمكن استخدام سلة الغليان للتحكم في درجة الحرارة.

قم بتقشير البطاطس ثم قطّعها جيدًا. تغسل وتطهى في ماء مملح لمدة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة (حتى تنضج دون الإفراط). تصفى البطاطس لإزالة كل الماء ثم تطحن في مطحنة الطعام.

نظف الفطر بفرشاة وماء لإزالة جميع الأوساخ تمامًا، ثم قشّره بشفرة حادة. احتفظ بالقشور وأضفها إلى الحليب الدافئ. بمجرد أن يحصل الحليب على نكهة الفطر، قم بتصفيته لإزالة القشرة وأضف الزبدة إلى الحليب لتليينها. يتبل المزيج بالملح والفلفل الأبيض ويضاف إلى البطاطس، ويخلط ويجمع الهريس حتى يصبح طريًا.

قشر الجزر وقطّع كل الخضار إلى مكعبات. قم بقليها بقليل من الزيت مع الحفاظ على طراوتها. نظف الفطر الموسمي، قم بتقطيعه وقليه.

قم بتجميع الطبق، ووضع قاعدة / عش من البطاطا المهروسة، وقم بتكسير بيضة فوقه، ثم أضف الفطر والخضروات في الأعلى وقم بتقطيع الفطر المقشر إلى شرائح رفيعة جدًا فوق البيضة.

خبز محمص بالطماطم
هذه واحدة من أبسط وألذ الوصفات الكاتالونية. وهي مثالية سواء كان ذلك لتناول الإفطار، الغداء أو العشاء مع الجبن على سبيل المثال.

المكونات:
4 حبات طماطم متوسطة
½ رغيف خبز من القمح الكامل أو الخبز الريفي أو الخالي من الخميرة، مقطع إلى شرائح متوسطة السُمك
1 فص ثوم
زيت الزيتون البكر الممتاز
ملح للتذوق

طريقة التحضير:
قم بتحميص شرائح الخبز على صينية خبز في فرن حرارته 250 درجة فهرنهايت حتى يتحول لونها إلى البني بشكل متساوٍ، مع التقليب في أثناء التحميص.

قطع الطماطم إلى نصفين وابشرها في وعاء صغير على مبشرة صندوقية، وتخلص من الساق والقشر.

أضف حوالي 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ورشة ملح في الوعاء.

قم بقطع فص الثوم إلى نصفين وافرك الخبز المحمص بالثوم النيء.

يُسكب مزيج الطماطم على شرائح الخبز المحمص بالثوم، ويُسكب فوقها رذاذ من زيت الزيتون البكر الممتاز ورشة ملح البحر.

المصدر: tcapr


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع