أطلقت أكاديمية الشارقة صديقة للطفل، التابعة لمكتب الشارقة صديقة للطفل، حقيبة تثقيفية حول الرضاعة الطبيعية، بعنوان "رحلتي من الحمل إلى الرضاعة"، بهدف تثقيف الأمهات والعاملين في مجال الطفولة والأمومة على مهارات الرضاعة الطبيعية وتعزيزها كثقافة مجتمعية، وتعريفهم بكافة أشكال الرعاية والعناية بالأطفال بعد الولادة.

مع انطلاق موسم العودة إلى المدرسة، أسئلة ملحة ومخاوف عديدة تطرح نفسها في هذه الفترة. وتركز غالبية هذه الأسئلة على صحة وسلامة الأطفال الذين سيعودون إلى المقاعد الدراسية للمرة الأولى منذ انتشار فيروس كورونا المستجد.

حرصاً منها على ترسيخ المفاهيم والقيم النبيلة لدى الأطفال، أنتجت مؤسسة (فن)، المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، مسلسلاً كرتونياً توعوياً بعنوان "أبنائي وبناتي"، بهدف بناء منظومة أخلاق، وقيم سليمة، بطريقة حديثة وشيقة.

بعد الإعلان عن عودة الطلاب إلى المدارس الحكوميّة والخاصّة مع بداية العام الجديد في دولة الإمارات سواءً عبر التعليم في المدرسة، أو التعليم عن بعد أو غيرها من الخيارات التي تتوفر للأسر، تؤكد هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أنه بات يتوجب على أولياء الأمور تهيئة أطفالهم نفسياً وجسدياً لمرحلة جديدة تمر عليهم والعالم بأسره للمرة الأولى بعد التزامهم بالبقاء في المنازل، لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

لأن استراحة الغداء جزء مهم من يوم أطفالكم الدراسي، لابد لهم من الحصول عليها بأبهى حلة ممكنة، سواءً بدأوا عامهم الدراسي ضمن منظومة التعلم المختلط أو اختاروا مواصلة التعلم عن بعد.

أعلنت مجموعة كيدز فيرست الرائدة في دبي وأبوظبي لتوفير التعليم المبكر في السنوات الأولى ورعاية الأطفال عن التزامها التام تجاه أولياء الأمور، حيث خصّصت دعماً كاملاً للعائلات سعياً إلى التخفيف من أعبائها المالية.

الأكثر قراءة