نظّمت مكتبة وادي الحلو إحدى مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، ورشة عمل افتراضية بعنوان "أثر التكنولوجيا على الأطفال"، استضافت خلالها الدكتورة جميلة خانجي مستشارة الدراسات والبحوث في مؤسسة التنمية الأسرية، للحديث حول أثر التكنولوجيا على الأطفال.

افتتح "كابودل" منطقة لعب تفاعلية جديدة وممتعة للصغار، وأطلق عليها اسم "دروبلتس" من "كابودل". تقع في جناح "المجموعة الفاخرة"، وهي ساحة خصصت للعب لتلائم الأطفال من مختلف الأعمار بالإضافة إلى الرعاية الخاصة للصغار في سن الحبو، حيث أنها مصممة على نحو يشجع الإبداع، التفاعل الإيجابي ويثري الخيال، أثناء الاستمتاع بوقت اللعب.

صحة الفم هي مؤشر رئيسي على صحتك الجسدية العامة. حتى لو قيل لك أن لديك أسناناً جميلة، فمن الأهمية أن تتخذ الخطوات الصحيحة يومياً للعناية بها ومنع المشاكل، يتضمن ذلك الحصول على منتجات العناية بالفم المناسبة، بالإضافة إلى الانتباه لعاداتك اليومية، ومن المهم جداً أن يكون لدى الأطفال أسنان صحية.

يعاني الكثير من الآباء والأمهات من مشكلة عدم نوم الطفل بمفرده، والذي يُمثل صراعاً أزلياً ما بين رغبة الوالدين، وبين رغبة الطفل بالنوم في غرفة الوالدين، مما يؤدي إلى استسلام الوالدين لرغبة الطفل في معظم الأحوال.

من المرتقب أن تفتتح علامة كبودل بامبر أند بلاي فرعاً جديداً بالكامل وذلك في إطار توسيع مفاهيم اللعب الرائجة الخاصة بها. وقد عكست التصميمات الداخلية الحديثة لمنطقة دروبليتس التي أطلقتها كبودل أجواء اللعب في الهواء الطلق التي لطالما تمحورت حولها فكرة كبودل.

بحثت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة التوصيات الخاصة بدراسة مشروع الأم بالرضاعة، والتي تركزت على تعزيز الوعي الصحي بأهمية الرضاعة الطبيعية والتعريف بأولويات المنظمات الصحية العالمية فيما يخص بدائل الحليب الطبيعي، والتعاون مع جهات حكومية وصحية لإنشاء سجل للأمهات المرضعات "المتبرعات" للتمكن من التواصل معهن.

الأكثر قراءة