يُعدّ عيد الأضحى أفضل وقت لزيارة أذربيجان واستكشاف خبايا وأسرار البلاد ومدنها الجميلة. وهو الوقت المثالي لتقوية روابط العائلة واستذكار ذكريات الطفولة اللطيفة مع الآباء والأمهات والأجداد وصنع ذكريات جديدة مع الأجيال الشابة. تشتهر أذربيجان بتراثها الطبيعي الساحر وأطباق طعامها الشهية والغنية ومدنها المشوقة، وتوفر لزوارها والعائلات عطلة مريحة مليئة بالتشويق.

تتوضع أذربيجان بين أوروبا وآسيا وهي على بعد ساعتين وخمسين دقيقة منكم. والرحلات اليومية متوفرة على طيران فلاي دبي والخطوط الجوية الأذربيجانية.

يمكنكم قضاء 10 أيام في أذربيجان تستكشفون فيها مزيج القديم والحديث والجبال الرائعة والطبيعة الخضراء العذراء في القرى المحيطة. يكون الطقس في أذربيجان بين شهريّ يونيو وسبتمبر مشمس ومشرق يصحبه نسيم بارد ومنعش، ويعدّ الطقس المثالي لممارسة الأنشطة الرياضية والحيوية. إليكم قائمة بأفضل الأنشطة الممتعة التي يمكنكم ممارستها والأشياء التي تستطيعون رؤيتها في أذربيجان خلال فصل الصيف.

زوروا صخور غوبوستان البدائية والبراكين الطينية
يقع في شبه صحراء غوبوستان أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو والذي يضم أكثر من 6 آلاف نقش صخري يعود تاريخها إلى 40 ألف عام. سيتمكن السياح من رؤية أعمال الجرافيتي الفنية التي رسمتها أنامل أحد الجنود الرومان وهي أبعد الأعمال التي تم اكتشافها في الشرق. وتعتبر صخور غوبوستان البدائية سجلات فنية من الماضي لما تحمله من أهمية كبيرة بالنسبة لدراسة عصر ما قبل التاريخ ونطاق ومجالات الفن البدائي. وتمتد آثار غوبوستان على مدار حوالي 20 ألف عام بدءً من نهاية العصر الحجري القديم وحتى بداية عصرنا اليوم.

والجدير بالذكر أن حوالي 350 من أصل 800 من البراكين الطينية المعروفة في العالم تقع في منطقة غوبوستان في أذربيجان.

حدّقوا في المجرّة وشاهدوا النجوم في قبة توسي بوهم واحصلوا على جرعة ترفيهية في ملاهي ميجافن
اذهبوا في رحلة مذهلة بين الكواكب والمجرات في قبة "توسي بوهم" التي تقع في مركز باكو والمزودة بأحدث ما توصلت له التكنولوجيا. تضم القبة جهاز عرض بدقة 4k يعرض الأفلام العادية وأفلام الكرتون وتلك الوثائقية الهامة بالإضافة إلى العروض الخاصة.

تمتعوا بزيارة أكبر مركز ترفيهي داخلي في أذربيجان يضم أكثر من 200 لعبة وحلبة ضخمة للتزلج على الجليد وأفعوانية رائعة ومركز بولينغ كبير ودور سينما تعرض أفلام خماسية وسداسية الأبعاد والمزيد. سيُسعد مركز ميجافن جميع أفراد الأسرة بفضل تنوع النشاطات فيه والتي تناسب الأطفال من جميع الأعمار. كما ستتمكن العائلات من الاستمتاع بتجربة تسوق رائعة لأن معظم أماكن ألعاب الأطفال متواجدة داخل مراكز التسوق.

المكان – تقع قبة توسي بوهم في 1 نيفتشيلر أفنيو، مركز تسوق "بارك بولفار"، الطابق 4، باكو. ويقع مركز ملاهي ميجافن على بعد 30 دقيقة سيراً أو على بعد 3 دقائق بالسيارة عن قبة توسي بوهم.

لا تكتمل عطلة الصيف دون الشمس والرمال والشاطئ
زوروا شاطئ أمبوران ومركز أمبوران التجاري، وهو عبارة عن منتجع يضم أحواض سباحة وحديقة مائية وحديقة ألعاب للأطفال ونادي أطفال ومطاعم وشاطئ مناسب للعائلات التي تصطحب أطفال معها. ويقع مركز أمبوران للتسوق على الجانب المقابل من الطريق ويحوي الطابق الثاني فيه منطقة ترفيهية للأطفال الصغار تضم أنشطة مميزة مثل غرفة الواقع الافتراضي.

وتشمل المنتجعات العائلية الأخرى "منتجع سي برييز" و"منتجع بيلغاه الشاطئي" و"منتجع دالغا الشاطئي" والتي تضم جميعها أحواض سباحة وملاعب أطفال ومطاعم وشواطئ مثالية لقضاء يوم شاطئي ممتع للعائلات التي تصطحب أطفال معها.

لا تفوّتوا زيارة فندق التزلج الشراعي الأول والوحيد في "شورى أباد" الذي يوفر تجربة فريدة ومشوقة لمحبّي الرياضات المائية.

ويقدم الفندق دورات التزلج الشراعي التدريبية للأطفال والكبار.

تجربة ركوب الخيل الساحرة في الطبيعة
زوروا "نادي عمر للخيول" في "مهدي أباد" والذي يبعد حوالي 50 دقيقة بالسيارة عن باكو. وهناك العديد من الأنشطة الأخرى المناسبة للعائلات، فهناك بحيرة طبيعية يمكنكم تأجير قارب أو قطمران فيها أو الذهاب لصيد الأسماك. كما توجد حديقة حيوانات صغيرة ليستمتع فيها الأطفال الصغار بالإضافة إلى حديقة ألعاب للأطفال.

احضروا مهرجان موسيقى عالمي في باكو (النشاط ما قبل الأخير وليس الأوّل)
"زهرة" هو مهرجان عالمي للموسيقى يقام في باكو سنوياً خلال الصيف على ساحل بحر قزوين، ويعدّ أكبر حدث صيفي في العاصمة الأذربيجانية حيث يستقطب عشرات الآلاف من الجماهير وملايين المشاهدين. وسيستمر مهرجان "زهرة 2019" لمدة 4 أيام ويضم المغنيين المشاهير العالميين.

المكان - يقام المهرجان في "فندق ومنتجع سي برييز" الشاطئي المعروف عالمياً والذي يقع على بعد 14 كم من مطار حيدر علييف الدولي في منطقة نارداران الخلابة بجوار شاطئ بحر قزوين.

العرض – يقدم فندق الفيرمونت في باكو عروض خاصة بالمهرجان تبدأ من 500 مانات أذربيجاني لليلتين و3 أيام للشخص الواحد، تشمل: الإقامة في غرفة سريرين ونقل من وإلى المطار وتذاكر المهرجان.

تمتعوا بفترة من الهدوء والسلام عند البحيرة الصامتة
تقع بحيرة شاماخي الصامتة على بعد 125 كم من باكو ويمكن الوصول إليها بسهولة. وتعدّ مكان رائع للهروب من صخب المدينة والاسترخاء وقضاء وقت ممتع. وتختبئ البحيرة بين الجبال وتحيط بها مناظر طبيعية خلابة تخطف الأنفاس.

تتميز أذربيجان بغناها بالثقافة والمعالم السياحية والطعام اللذيذ والموسيقى الساحرة. وستتمكنون من قضاء أفضل عطلة صيفية فيها واكتشاف أجمل خفاياها عبر التجول في أنحاء باكو التي تبدو كمتحف في الهواء الطلق أو عبر استكشاف مختلف الأنشطة والمنتجعات العائلية أو الاسترخاء في منطقة البحيرة الصامتة.

باقة عيد الأضحى في فور سيزونز باكو
يقع الفندق المستوحى من طراز(beaux-arts) على طول الواجهة البحرية لقلب مدينة باكو. على بعد خطوات قليلة من جدران المدينة القديمة التي تعود للعصور الوسطى، وبالقرب من ثلاثي ناطحات السحاب الحديثة، المصممة على شكل ألسنة لهب. إنه تباين فريد يجسد في وقت واحد: المدينة اليافعة والقديمة والحديثة، الممزوجة مع قليل من الجرأة.

تمتّع بعطلة عائلية رائعة مع ليلة رابعة مجانية، ومرافق خاصة للأطفال، وغير ذلك الكثير. ستجد داخل الفندق وخارجه كل ما تحتاجه لإقامة عائلية مريحة، بما في ذلك ساحات اللعب ومناطق الجذب المخصصة للأطفال.

يسري العرض من شهر يوليو إلى سبتمبر – ابتداءً من 200 دولارٍ في الليلة للغرفة الفاخرة المطلة على المدينة، و320 دولاراً للجناح التنفيذي.


المصدر: hkstrategies

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع