استضاف مقهى "الراوي" الثقافي في واجهة المجاز المائية بالشارقة، ضمن فعاليات مبادرة #حديث_الكتب التي ينظمها احتفاءً بالشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، الروائية السعودية الدكتورة بدرية البشر في جلسة حوارية استعرضت فيها تجربتها في الكتابة الروائية، وتوقفت عند روايتها الأخيرة "زائرات الخميس"، وتطلعاتها لأعمالها الأدبية المقبلة.

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، رئيس اللجنة الاستشارية للشارقة عاصمة عالمية للكتاب، صباح أمس في فندق واحة البداير، أعمال برنامج "خلوة الكتابة الإبداعية" الذي تنظمه مبادرة (ألف وعنوان وعنوان).

تشهد "دبي أوبرا" خلال الفترة من 27 إلى 29 فبراير العرض الأول من مسرحية عداء الطائرة الورقية، والمستوحاة من رواية خالد حسيني الأفضل مبيعاً والتي سيجري إنتاجها وإخراجها وفق الرؤية الإبداعية لمسارح "ويست إند".

كشفت "دبي أوبرا" بالتعاون مع مجموعة "برودواي إنترتينمنت جروب" عن تقديم عرض "فورميدابل! أزنافور" بمناسبة عيد الحب، حيث يدعوان الأزواج ومجموعات الأصدقاء للاحتفاء بهذه المناسبة الرومانسية من خلال مشاهدة العرض المميز الذي يصحبهم في رحلة بصرية وموسيقية غامرة تجمع أبرز الأغاني الحالمة للنجم شارل أزنافور.

بالتزامن مع فعاليات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، تستضيف مبادرة "ألف عنوان وعنوان" كلا من الكاتب الجزائري واسيني الأعرج والكاتبة الليبية نجوى بن شتوان لتقديم ورش وفعاليات برنامج "خلوة الكتابة الإبداعيّة" الذي أطلقته بهدف تدريب نخبة من الكُتاب الشباب على أساليب مبتكرة تثري المحتوى المعرفي والإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تزامناً مع احتفاء الشارقة بلقب العاصمة العالمية للكتاب، أعلنت مبادرة "ألف عنوان وعنوان" عن تنظيم برنامج خلوة الكتابة الإبداعية، لفئة الكتاب الشباب من عمر 18- 40 عاماً، بهدف تدريبهم على أساليب مبتكرة تثري المحتوى المعرفي والإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، وذلك خلال "إقامة أدبية" تمتد من 15 إلى 24 فبراير في فندق واحة البداير في الشارقة.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع