استضافت "سيتي ووك"، الوجهة المستوحاة من أسلوب الحياة في الهواء الطلق من "مِراس"، حفلاً موسيقياً أحيته الفنانة الإماراتية الشهيرة بلقيس فتحي، احتفالاً باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية.

أعلن مركز مرايا للفنون، وهي مؤسسة إبداعية غير ربحية وتعنى بتقديم دعمها الكامل للفنانين والمصممين الناشئين، التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن معرض يتألف من أعمال تسلط الضوء على المناظر الطبيعية المتنوعة في إمارة الشارقة، وآفاقها الطبيعية بعدسة المصور الإماراتي عبيد البدور، حيث تبرز في صوره أماكن متعددة في الشارقة، منها مليحة، ووادي الحلو، والمدام، وغيرها.

تزامناً مع انطلاق أول رائد إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، تنظم مكتبة الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، جلستين حواريتين حول أساسيات وتاريخ استكشاف الفضاء وأهمية الوصول إليه، بالتعاون مع أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، في 21 سبتمبر الجاري، بهدف تعزيز الثقافة العلمية الفلكية لدى الطلبة والباحثين وهواة هذا المجال.

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت المقبل21 سبتمبر الجاري، اختبارات برنامج منشد الشارقة، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في إطار جولته العربية التي يجوب فيها 6 دول يسعى من خلالها إلى استقطاب مبدعين جدد من أصحاب المواهب في مجال الفنّ الإنشادي.

ضمن فعاليات مقهى النشر الإبداعي، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مقر مدينة الشارقة للنشر، خلال الفترة من 17 وحتى 22 سبتمبر الجاري، عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" جلسة حوارية بعنوان "حفظ حقوق النشر"، قدمها المحامي والمستشار القانوني إبراهيم الحوسني.

تستضيف مؤسسة الإمارات للآداب لورا بارنيت، مؤلفة مؤلفة الأعمال الشهيرة، التي تتصدر قوائم بيع الكتب، مثل "نسخنا المتعددة"، و"النجاح العظيم"، والتي تُعد من ألمع كتاّب المملكة المتحدة المعاصرين، وذلك في أمسية خاصة ضمن الفعاليات الأدبية التي تنظمها مؤسسة الإمارات للآداب على مدار العام في دبي، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر في تمام الساعة 7 مساءً في قاعة فضاء الإبداع، في فندق كراون بلازا، دبي فستيفال سيتي.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع