أعلنت دبي أوبرا وبروداي إنترتينمنت جروب عن شراكتهما مع مبادرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، "الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019"، للاحتفال بأهمية وقوة ميادين الثقافة والشعر والأدب والأداء المسرحي بوصفها عاملاً حيوياً لتوحيد الشعوب.

يسلّط مركز جميل للفنون في دبي اهتماماً كبيراً بالأفلام خلال شهر يناير، من خلال ب عروض لفنانين ومخرجين مرموقين منهم غسان حلواني، هايغ ايفازيان، أرجونا نومان ودينيس فيريرا دا سيلفا، آلان رينيه، وكريس ماركر، وغيسلين كلوكوت، ونيكولا واديموف. تعرض الأفلام في جاليري 9 المتواجد في الطابق الثاني لمركز جميل للفنون. بدأ البرنامج في الـ 9 يناير ويستمر حتى الـ 8 من فبراير2020.

أعلنت الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات بالشراكة مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن إطلاق كتاب بعنوان "عالمنا من خلال العدسة"، يتضمن 100 صورة معبرة من صور المشاركين في "جائزة أهداف التنمية المستدامة للتصوير الضوئي".

أعلنت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، التي تم افتتاحها مؤخراً، عن تعاونها مع القائمين على المسرحية الموسيقية الشهيرة "الأجنحة المتكسرة" التي حققت نجاحاً لافتاً في مسارح ’ويست إيند‘ ليتم عرضها في الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى في يناير الجاري برعاية مجموعة ’برودواي إنترتينمنت جروب‘ ودبي أوبرا.

يحيي الفنان العالمي لويس كابالدي غداً الجمعة الموافق 17 يناير، أوّل حفلةٍ له في دولة الإمارات العربية المتحدة، على خشبة مسرح المجاز، الوجهة الثقافية والترفيهية المتكاملة والفريدة من نوعها في الشارقة، ضمن الموسم الجديد لأمسيات "هلا بالمجاز".

يقول الفيلسوف جورج سانتايانا، "إن أولئك الذين لا يستطيعون التعلم من التاريخ محكوم عليهم بتكراره"، ومع بدء عقد جديد، يستضيف مهرجان طيران الإمارات للآداب (4-9 فبراير) مجموعة من المؤرخين لتقييم الدروس المستفادة من الماضي، وإلقاء نظرة مستبصرة على المستقبل.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع