في إنجاز أدبي جديد يضاف إلى قائمة الإنجازات الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، اختار المجلس الدولي لكتب اليافعين، المنظمة غير الربحية المعنية بنشر ثقافة القراءة لدى اليافعين التي تتخذ من سويسرا مقرّاً، أربعة كتب لمؤلفين إماراتيين ضمن مجموعته للكتب الصامتة لعام 2019، التي أصدرها المجلس مؤخراً وتضم 67 كتاباً من 16 دولة.

تطل إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بدورتها البرامجية الجديدة لشهر أكتوبر الجاري، بـ 3برامج إذاعية جديدة، تطرح مواضيع وقضايا دينية  وتاريخية وثقافية، تتناسب مع مختلف أذواق المستمعين من مختلف الفئات العمرية.

يحل الشيخ عبد العزيز النعيمي، الشهير بالشيخ الأخضر، ضيفاً على البرنامج الحواري "حكايتي" الذي تعرضه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ليروي جانباً من رحلاته ومغامراته بين قارتي آسيا وأوروبا، وصولاً إلى أدغال إفريقيا وغاباتها.

تعود الأميرة الإسبانية كاثرين أوف آراغورن لتستعد للحرب! حيث تقدم STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الموسم الجديد والأخير من مسلسل الدراما التاريخي ذا سبانيش برينسس، حصرياً للمشتركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كشفت شركة غارينا العالمية للألعاب النقاب عن الأغنية والشخصية الجديدتين للمنتج الموسيقى والدي جي العالمي ناليس هولويل_دهار، والمعروف فنياً باسم (كشمر(KSHMR لتكون ضمن مراحل لعبة الباتل رويال الأكثر شهرة في العالم على الجوال ضمن حدث "بويااا Booyah Day" الخاص من "فري فاير".

من سبع دول عربية و11 دار نشر، يتنافس 13 كتاباً على الفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة "اتصالات" بدورتها الـ 12، حيث سيُتوّج الفائزون عن فئاتها الستة في حفل رسمي يعقد (عن بعد) خلال شهر نوفمبر المقبل.

الأكثر قراءة