أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف معرضاً رقمياً تحت عنوان "المتاحف من أجل المساواة: التنوع في أوقات الأزمات"، بهدف تشجيع الفنانين اليافعين، والهواة الناشئين على مشاركة إبداعاتهم الفنية، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للمتاحف، الذي يصادف 18 مايو من كل عام.

ترافق إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، متابعيها على التردد 94.4FM ، لتقدم لهم آخر التطورات وكل ما هو جديد حول الظروف الراهنة التي يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عبر برنامج "إلزم تسلم"، المسائي، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع الإماراتي، وتوفير محتوى إعلامي هادف ومؤثر.

تقدم مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع منصة حبيبي كولكتيف (وهي أرشيف سينمائي رقمي يحتفي بأعمال المخرجات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، سلسلة من عروض الأفلام على الإنترنت تبث في 29 مايو/ آيار و12 و26 يونيو/ حزيران 2020، وتشمل أفلاماً قصيرة وروائية طويلة ووثائقية وتجريبية مميزة لفنانات من العالم العربي.

أطلق مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية ومؤسسة الإمارات للآداب مبادرة جديدة لتعزيز التبادل الحضاري والتفاهم الثقافي العالمي.
يوفر مشروع "الحوارات الأدبية عبر الحدود"، منصة رقمية لاستضافة الكتّاب والشخصيات الإماراتية البارزة في جلسات حية مباشرة تجمعهم مع المفكرين والخبراء رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم، لمناقشة مجموعة متنوعة من المواضيع الحيوية الهامة.

يأخذ برنامج "الأثير" الذي انطلق قبل أكثر من 20 عاماً على إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في موسمه الحالي جمهوره في جولة في تمام الساعة 8:00 صباحاً، حول العديد من المواضيع في عدد من الفقرات التعليمية والترفيهية، ويستعرض ملخصات لكتب في مختلف المجالات ومنها توعوية، وتنمية ذاتية، وسير ذاتية لشخصيات بارزة، وكتب إسلامية، وقصص محفزة، كما يقدم البرنامج للمشاركين من مختلف الفئات العمرية جائزة يومية بقيمة 500 درهم.

عبر قنواتها الإذاعية والتلفزيونية، تواصل هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، تعزيز دورها في مخاطبة الأجيال الجديدة رفدهم بمخزون معرفي ترفيهي ممتع وجذاب، حيث خصصت كل من قناة الشارقة، وقناة الشرقية من كلباء، وإذاعة الشارقة، عدداً من المسلسلات الكرتونية والإذاعية، التي تستهدف الأطفال خلال شهر رمضان الفضيل.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع