تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، برنامج فعاليات الدورة السابعة عشرة من مهرجان أبوظبي لعام 2020، والتي تنعقد هذا العام تحت شعار "متحدون: احتفاءً بالمجمع الثقافي".

ضمت كرتون نتورك الشرق الأوسط جهودها إلى جهود سوني ميوزك الشرق الأوسط لإنتاج أغنية مميزة ومؤثرة تغنيها الأختان نجمتا منصة يوتيوب. وتخاطب الأغنية التي تحمل اسم "يا أصحاب" الأطفال حول الآثار السلبية للسلوك المتنمر، وتنشر رسالة إيجابية حول أهمية احتواء بعضنا لبعض. وسيجري إطلاق الفيديو المصور للأغنية العربية ذات إيقاعات موسيقى البوب على كافة منصات خدمات الموسيقى حول العالم يوم 11 نوفمبر.

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون ضمن برنامجها لخريف 2019، النسخة الثانية من معرض الكتاب الفني السنوي "نقطة لقاء"، الذي يقام في بيت عبيد الشامسي في ساحة الفنون في الفترة بين14 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.
تركز نسخة هذا العام من المعرض على القصص المصورة ومجلات الكولاج، وتستضيف أكثر من 150 ناشراً مستقلاً، إلى جانب مجموعة من الفنانين الذين يقدمون مشاريعهم وإصداراتهم الفنية المتنوعة.

برعاية وحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في كلباء، نظم مكتب هيئة الشارقة للكتاب في المنطقة الشرقية يوم (الإثنين)، جلسة حوارية استكمالاً لسلسلة جلسات برنامج "ملهمون بيننا"، شارك فيها كل من الروائية الإماراتية نورة النومان، والروائي الكويتي مشعل حمد، والروائي السعودي أسامة مسلم، احتفاءً بنيل الشارقة لقب العاصمة العالمية للكتاب 2019.

أعلنت إدارة مكتبات الشارقة العامة، عن تنظيم 21 فعالية في مكتباتها الفرعية، وذلك خلال الفترة الممتّدة من 3 نوفمبر إلى 28 نوفمبر المقبل، يتنوّع جمهورها المستهدف بين الموظفين الحكوميين وطلبة جامعة الشارقة وطلبة المدارس والنساء والأطفال.

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن تفاصيل الموسم الجديد من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع